هل يمكن علاج فطريات الفم للرضع بزيت الزيتون

مرض القلاع الفموي أو ما يسمى بـ “القلاع” هُو عدوى شائعة جدًا عَنّْد الرضع والأطفال حديثي الولادة وتسببها “جرثومة الخميرة” وتظهر على شكل فطريات فِيْ الفم واللثة والحلق وهِيْ مقلقة جدًا للأطفال الرضع. أثناء الرضاعة ويمكن نقلها إلَّى ثدي الأم إذا كانت ترضع. هناك العديد من الطرق الطبيعية لعلاج هذه الحالة، وبما أنك قد تتساءل، “هل يمكن علاج مرض القلاع بزيت الزيتون عَنّْد الأطفال” سنخبرك بالإجابة فِيْ هذا المقال.

هل يمكن علاج قروح الأطفال بزيت الزيتون

يظهر مرض القلاع الفموي عَنّْد الرضع على شكل نقاط بيضاء على اللسان واللثة ويمكن أن تصل أحيانًا إلَّى اللوزتين، مما يسبب ألمًا وصعوبة فِيْ البلع، وفِيْ الحالات الشديدة ارتفاع درجة حرارة الرضيع. الرضاعة الطبيعية أو النوم. تتساءل بعض الأمهات هل يمكن علاج آفة الأطفال بزيت الزيتون هنا الجواب

ربما سمعت من قبل عَنّْ فوائد زيت الزيتون لعلاج الالتهابات وعدوى الخميرة عَنّْد الأطفال، لخصائصه العلاجية والفِيْتامينات والمعادن التي يحتويها والتي يمكن أن تساعد فِيْ علاج التهابات الحفاضات، ولكن عَنّْدما يتعلق الأمر بمرض القلاع الفموي، فهذا ليس هُو الحل. قضية. نوصي باستخدام أي علاجات طبيعية دون استشارة الطبيب.

كَمْا لم يتم إثبات استخدام زيت الزيتون من خلال دراسة علمية واضحة لعلاج مرض القلاع الفموي عَنّْد الرضع. على العكس من ذلك، يجب تجنب أي علاجات طبيعية وعدم إعطاء أي دواء للأطفال دون استشارة الطبيب حتى لا تسبب آثارًا جانبية.

خلاصة القول، إن زيت الزيتون مفِيْد بشكل عام، وليس فِيْ حالة الطفل المصاب بمرض القلاع الفموي، حتى إذا نصحتك نصائح الزوجات العجائز والعلاجات المنزلية بتجربته، فإن نصيحتنا المستمرة لك هِيْ استشارة متخصص.

أسباب آفة القروح عَنّْد الرضع

لا ينصح أطباء الأطفال بمعالجة مرض القلاع الفموي عَنّْد الرضع بزيت الزيتون، ولا ينصح باستخدام العلاجات المنزلية للرضع دون استشارة طبية. تعرف على أسباب آفة القرح عَنّْد الأطفال والعلاج الذي أوصى به الأطباء على النحو التالي

  • تعيش كَمْيات صغيرة من الكانديدا بشكل طبيعي فِيْ فم الرضيع معظم الوقت، ولكن عَنّْدما يضعف جهاز المناعة لدى الرضيع، يمكن أن تنمو الفطريات، مما يؤدي إلَّى تقرحات الفم واللسان.
  • يمكن أن يصاب الأطفال بمرض القلاع لأن أجهزتهم المناعية لم تنضج بعد ولأنهم أقل قدرة على مقاومة العدوى.
  • يمكن أن تحدث عدوى فطريات الفم حتى بعد العلاج بالمضادات الحيوية، لأن المضادات الحيوية تقلل من مستوى البكتيريا الصحية فِيْ الفم وهذا يسمح للفطريات بالتكاثر مسببة الالتهاب والألم.
  • علاج مرض القلاع الفموي للرضع

    • فِيْ الحالات الشديدة، قد يصف الطبيب سائلًا موضعيًا (جل) مضادًا للفطريات لداخل الفم وخارجه، ويتم وضعه باستخدام إسفنجة ويمكن ابتلاعه بشكل آمن.
    • قد يوصي طبيبك أيضًا بإضافة الزبادي إلَّى نظام طفلك الغذائي إذا كان عمره وصحته يسمحان بذلك، لأنه يحتوي على بكتيريا جيدة تقتل الفطريات الضارة.

    قد تختفِيْ بعض حالات مرض القلاع عَنّْد الرضع دون علاج خلال أسبوع أو أسبوعين إذا كانت خفِيْفة.

    نصائح لمنع آفة القرح عَنّْد الأطفال

    الآن قد تتساءل عَنّْ كَيْفَِيْة منع مرض القلاع الفموي عَنّْد الأطفال حتى لا يصاب طفلك الصغير بهذه العدوى المزعجة، فإليك أهم النصائح

  • خذ الوقت الكافِيْ لغسل يدي طفلك ولعبه ولهِيْاته جيدًا بالماء والصابون.
  • من الأفضل غسل المناشف والملابس وحمالات الصدر التي قد لامست فم طفلك فِيْ دورة الغسيل الساخن.
  • إذا كنت تستخدم مضخة، فقم بتخزين حليب الثدي فِيْ الثلاجة، حتى قبل استخدامه مباشرة، لمنع نمو الخميرة.
  • لا تفوتي تعقيم مضخة الثدي والأجزاء المتعلقة بها للتخلص من أي بكتيريا أو عفن ملتصق بها.
  • تأكدي من جفاف ثدييك بعد كل إرضاع، وتجنبي ضمادات الرضاعة القماشية متعددة الأغراض واشترِ ضمادات يمكن التخلص منها.
  • قلل من تناول السكر. تشير دراسة طبية أجريت عام 2017 إلَّى أن تركيزات الجلوكوز العالية قد تعزز نمو الفطريات.
  • فِيْ الختام يا أعزائي لا تنسوا استشارة الطبيب بمجرد ملاحظة ظهُور فطريات الفم لدى طفلك، أفضل طريقة لعلاجها بسرعة دون محاولة علاج مرض القلاع الفموي عَنّْد الأطفال بزيت الزيتون أو أي غيره. – الطرق الطبية.

    أطفالنا هم أغلى ما لدينا، نحن نهتم بصحتهم، نعاني عَنّْدما يكونون معاقين ونعتني بهم، مع “Supermama” نساعد جميع الأمهات بأفضل النصائح والخبرة لرعاية الأطفال ورعايتهم صحتهم فِيْ قسم رعاية الأطفال.