ما متوسط وزن التوأم عَنّْد الولادة

المرأة الحامل قلقة للغاية من معدل نمو جنينها، ويزداد هذا القلق فِيْ حالة الحمل بتوأم، لذا فهِيْ مهتمة بمراقبة الوزن خلال أشهر الحمل وعَنّْد الولادة.

متوسط ​​وزن المواليد عَنّْد الولادة

تشير الدراسات إلَّى أن التوائم أكثر عرضة للولادة المبكرة، ربما قبل إكَمْال 34 أسبوعًا، ولديهم أيضًا وزن أقل عَنّْد الولادة، ومتوسط ​​وزن التوائم عَنّْد الولادة (37 أسبوعًا وأكثر) عَنّْد الولادة هُو 2500 جرام، وإذا أقل من 1500 جرام، كلاهما أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات صحية وربما الموت. قد يزن أحد الجنينين أكثر من الآخر. يمكن أن يكون المخاض أحيانًا أطول من المعتاد مع التوائم، لكن المخاض لا يستغرق وقتًا أطول ويخرج واحدًا تلو الآخر فِيْ دقائق.

مع التوائم، يزداد خطر الولادة المبكرة، وهناك بعض الأعراض الصحية للأم، مثل تمزق الأغشية المبكر، وارتفاع ضغط الدم، وتسمم الحمل، وسكري الحمل، وبالتالي الحاجة إلَّى مراقبة الحالة الصحية تحت الإشراف. طبيب طوال فترة الحمل.

أسباب الاختلاف فِيْ وزن التوائم

فِيْ حالة الحمل بتوأم، قد يكون وزن أحد الجنينين أقل من الآخر، وتؤدي حالات الحمل المتعددة بتوأم أو أكثر إلَّى مضاعفات صحية ومشاكل فِيْ النمو مقارنة بحمل الجنين الواحد. فِيْ بعض الحالات النادرة، يكون سبب الاختلاف فِيْ الوزن التوأم هُو نقل الدم من جنين إلَّى آخر، وهذا يحدث فِيْ حوالي 15٪ من حالات الحمل بتوأم التي تشترك فِيْ مشيمة واحدة (حمل أحادي المشيمة) أو توأم متماثل. تُعرف التوائم المتطابقة ذات الأحجام المختلفة باسم التوائم المتناقضة.

نصائح لتنظيم الرضاعة الطبيعية للتوائم

تمثل الرضاعة الطبيعية تحديًا مزدوجًا لأنها تحتاج إلَّى إطعام طفلين فِيْ نفس الوقت، لكن بعض الأمهات بحاجة إلَّى تقديم فوائد الرضاعة الطبيعية لأطفالهن وتعزيز مناعتهم. إذا قررت إرضاع توأمك رضاعة طبيعية، فاتبع هذه النصائح. اجعل مهمتك أسهل

  • تنسيق جدول التغذية فِيْ الأسابيع القليلة الأولى، يحتاج الأطفال إلَّى الرضاعة من ثماني إلَّى اثنتي عشرة مرة فِيْ اليوم، مقسمة إلَّى مرة كل ساعتين أو ثلاث ساعات، ليلاً ونهارًا، وتستغرق كل رضعة حوالي 20 إلَّى 30 دقيقة. ابدأ فِيْ إرضاع توأمك رضاعة طبيعية وفقًا لنفس الجدول الزمني، لكن تذكر أنه حتى التوائم المتماثلة لها شخصيات وأذواق وأنماط تغذية مختلفة، لذا حاول تلبية احتياجاتهم حيث قد يحتاج أحدهم إلَّى الرضاعة أكثر من الآخر. كل ما عليك فعله هُو الاحتفاظ بسجلات دقيقة للغاية للتأكد من أن كل طفل يتغذى جيدًا فِيْ كل رضعة، ليلًا أو نهارًا.
  • استخدام وسادة الرضاعة اختاري تصميمًا مزدوجًا لوسادة إرضاع لتسهِيْل حمل الأطفال معًا، أو استخدمي وسادتين عاديتين أو منشفتين ملفوفتين.
  • حافظي على وضع الجسم الصحيح عَنّْدما تبدئين فِيْ الرضاعة، ضعي وسادة لأسفل واطلبي من شخص ما أن يسلمك كل طفل. إذا كنت بمفردك، استلق على الأرض أمام الأريكة مع الكثير من الوسائد لدعم ظهرك. الأطفال على كراسي هزازة على جانبي المكان الذي ستجلس فِيْه، اربطوا وسادة حول خصرك وضعوا الأطفال واحدًا تلو الآخر وامسكهم بقوة. تأكد من أن الوسادة تدعم رأس طفلك وتشعر بالراحة.
  • الثدي البديل تأكد من تبديل الثديين مع كل طفل فِيْ كل رضعة بحيث يتم تحفِيْز كلا الثديين بالتساوي.
  • اختيار الوضع الأنسب لا تقلقي إذا كانت الرضاعة بالتناوب غير مناسبة لك، فِيْمكنك إما إرضاع طفل بالحليب وإطعام الآخر، أو إرضاع طفل تلو الآخر، وفِيْ جميع الحالات، تأكد من اختيار الأنسب ووضعيات مريحة لك ولأصغر حجمك.
  • الحفاظ على ثدي صحي زيادة الرضاعة الطبيعية يجب ألا تسبب التهاب الحلمات أو تشققها.يحدث الألم عادة بسبب ضعف الشفط، لذلك إذا كانت الحلمات حساسة للغاية أو مؤلمة، جرب كريم اللانولين لتخفِيْف الآلام.
  • يشعر الكثير منهن بالقلق من الحمل بتوأم، لذلك يرغبن فِيْ متابعة متوسط ​​وزن التوائم عَنّْد الولادة وأثناء الحمل. لا داعي للقلق، لكن ركزي على الاهتمام بصحتك واتباع نظام غذائي مناسب لإطعام توأمك. اتباع تعليمات الطبيب لتجنب المضاعفات الصحية المحتملة.

    خلال العامين الأولين من حياتهم، يحتاج الأطفال إلَّى الاهتمام بتغذيتهم وتعلم كَيْفَِيْة التعامل مع المشكلات الصحية التي يواجهُونها. سوف تتعرف على كَيْفَِيْة القيام بذلك فِيْ قسم تغذية الرضع وصحتهم.