تجربتي مع الدورة العسكرية

تجربتي مع الدورة العسكرية

هناك العديد من الأشياء التي تعلمتها ولاحظتها خلال تجربتي فِيْ الدورة العسكرية وهذه هِيْ أهم الأشياء التي يجب مراعاتها قبل الالتحاق بالدور

  • قبل الذهاب إلَّى الدورة العسكرية، يجب عليك الذهاب إلَّى الطبيب للتأكد من صحتك.
  • إذا كنت ترغب فِيْ المشاركة فِيْ الدورة العسكرية، فِيْجب أن تخسر أرطالًا إضافِيْة إذا كنت تعاني منها، لأن الوزن الزائد سوف يسبب لك صعوبة كبيرة فِيْ أداء العديد من التدريبات العسكرية.
  • يجب أن تشرب الكثير من الماء قبل بدء الدورة العسكرية، لأنك ستفقد الكثير من السوائل من خلال التدريب الشاق والمضني.
  • يجب أن تكون منضبطًا ومنضبطًا ولا تخرق القواعد والقوانين.
  • يوصى بتحديد نمط نوم معين، خاصة وأن هذه الخطوة ستساعدك على الانضباط خلال فترة الجيش.

ما هُو الغرض من الدورة العسكرية

قد لا يفهم البعض الغرض من الالتحاق بالدورة العسكرية وما هِيْ فوائدها، لذلك من خلال عرض تجربتي فِيْ الدورة العسكرية سأقربك من هذه الأهداف من خلال النقاط التالية

  • تساعد الدورة العسكرية فِيْ تدريب الشباب جيدًا على تعلم المهارات العسكرية التي يحتاجونها إذا كانوا يريدون الذهاب إلَّى كلية الشرطة أو للحصول على مناصب عسكرية مختلفة.
  • الدورة العسكرية هِيْ حلقة الوصل بينك وبين العالم العسكري، حيث لن تتمكن من الوصول إلَّى المواقع العسكرية الأخرى إلا بعد انضمامك إليها.
  • وبعد الانتهاء من الدورة العسكرية ينتقل الشاب إلَّى المراحل التالية وهِيْ معرفة دور العمل من خلال القوات المسلحة أو القطاع العسكري.

كَيْفَ تستعد لدورة عسكرية

هناك تحضيرات وخطوات معينة يجب أن يكون على علم بها أي شخص يلتحق بدورة عسكرية، وهذه الأمور ستحفزك على مواجهة التحديات خلال هذه الفترة وهِيْ

1- الدافع الداخلي

يجب أن يكون لديك دافع يجعلك تنضم إلَّى الدورة العسكرية. إذا كان خوفك على وطنك ورغبتك فِيْ حمايته، فسيكون هذا أكبر دافع لك، ولكن إذا لم تشعر بهذه المشاعر ستشعر بالخمول وعدم الرغبة فِيْ الانضمام إليه، لذلك عليك محاولة تطوير هذا الدافع. . لديك وقت حتى تنتهِيْ فترة الجلوس العسكري وتشعر بالإثارة.

2- تمرين الجري

يعد الجري من أهم الرياضات التي يجب مراعاتها قبل دخول الدورة العسكرية، لأن هناك الكثير من التمارين التي ستحتاج إلَّى هذا النوع من الرياضة، لذلك من الأفضل التعود عليها مسبقًا.

يوصى بالركض على الأقل 15 أو 20 ميلاً فِيْ الأسبوع ويجب أن تكون مستعدًا لهذا الجهد حتى تعتاد عليه خلال الفترة العسكرية ولا تواجه الكثير من المشاكل.

3- قم بتمارين الجزء العلوي من الجسم

يتم استخدام الجزء العلوي من الجسم بكثرة فِيْ العديد من التدريبات أثناء الدورة العسكرية، لذلك ينصح بتدريب هذا الجزء من الجسم قبل الانخراط فِيْه، حتى تعتاد على هذه التمارين ولا تواجه مشاكل فِيْ الدورة العسكرية.

لذلك ينصح بأداء تمارين الضغط أو التسلق أو القفز من مكان إلَّى آخر، فهذه التمارين تقوي الجزء العلوي من الجسم وتقويته لتحمل التدريبات العسكرية الثقيلة.

4- التحضير للامتحانات التخصصية

تتضمن الدورة العسكرية العديد من التخصصات والوحدات التي تحتاج إلَّى معرفتها لاجتياز امتحاناتهم، وقبل دخول الدورة العسكرية تحتاج إلَّى اختيار القطاع الذي تريد التخصص فِيْه.

على سبيل المثال، إذا كنت ترغب فِيْ الانضمام إلَّى الجيش، فأنت بحاجة إلَّى تحسين مهاراتك فِيْ الجري والجهد البدني والعضلي، وإذا كنت ترغب فِيْ الانضمام إلَّى البحرية، فأنت بحاجة إلَّى أن تكون سباحًا جيدًا.

5- تدريب فريق العمل

من المعروف أن العمل الجماعي هُو أهم شيء فِيْ الدورة العسكرية، إذا كنت تريد تحقيق النجاح فعليك العمل بشكل جماعي وليس بمفردك، خاصة وأنك ستتدرب مع فريق كبير.

لذلك، تحتاج إلَّى تطوير هذا الشيء فِيْ نفسك من أجل تحقيق الأهداف التي تسعى جاهدة من أجلها.

6- التمييز بين الرتب العسكرية

من الأمور المهمة التي يجب الاستعداد لها قبل دخول الدورة العسكرية معرفة الرتب العسكرية والتمييز بينها من خلال معرفة الأسماء والألقاب والمناصب العسكرية حتى تتمكن من التعامل مع بعض القادة المختلفِيْن خلال هذه الفترة.

تجربتي مع الدورة العسكرية للنساء

بعد التخرج من المدرسة الثانوية، كنت أرغب فِيْ الالتحاق بدورة عسكرية، لكن كلما تقدمت أكثر، زاد رفضي، ولكن بعد عام ونصف، الحمد لله، تم قبولي.

لكن المجهُود هناك كان صعبًا للغاية، خاصة لأنني لم أتدرب قبل الالتحاق بالدورة العسكرية، لكنني شعرت بالتعب الشديد والتعب عَنّْد القيام بالتمارين العسكرية، لذلك ينصح بالاستعداد جيدًا قبل الالتحاق بالدورة العسكرية.

ومع ذلك، تعلمت أشياء كثيرة ستفِيْدني فِيْ حياتي اليومية، ولن أندم أبدًا على هذا القرار، لأن الدورة العسكرية من أهم المحطات فِيْ حياتي.

آراء الطلاب حول فترة الدورة العسكرية

بعد التعرف على تجربتي مع الدورة العسكرية سأشرح لك بعض التجارب التي سمعتها من بعض الناس، وإليكَمْ هذه التجارب

  • هناك شخص التحق بالدورة العسكرية وقال إنها كانت من أكثر الأوقات الخاصة فِيْ حياته لأنه تعلم الكثير من المهارات العقلية والبدنية والتدريب خلال تلك الفترة.
  • هناك شخص آخر