5 نصائح لتربية التوأم الثلاثي

نصائح لتربية ثلاثة توائم

  • اطلب الدعم لنكن واقعيين، لا يمكنك التعامل مع تربية ثلاثة توائم بمفردك، خاصة إذا كان لديك أطفال بالفعل، لذا فإن الخطوة الأولى هِيْ طلب الدعم من حولك، سواء كان زوجك أو والدتك أو أختك، و لا تحاول تشغيل المهمات أثناء رعاية الأطفال فِيْ جميع أنحاء المنزل، ولكن من الأفضل أن تستمر فِيْ الراحة والنوم.
  • الاستعداد لاحتياجاتهم من الأفضل البدء فِيْ التخطيط لتربية التوائم قبل ولادتهم، حيث ستزداد المسؤوليات بعد الولادة وقد يكون من الصعب عليك تنظيم شؤونك. تأكد من أن المنزل جاهز لاستقبال ثلاثة أطفال، ستحتاج إلَّى سرير لكل طفل، أو عربة أطفال لثلاثة توائم، أو طاولة تغيير أو مكان على الأقل لها، وعلى الرغم من أننا نوصي دائمًا بعدم شراء الكثير من ملابس الأطفال حديثي الولادة لكنك ستحتاج إلَّى شراء الكثير من الملابس، فقد يكون الأمر صعبًا فِيْ هذه الحالة، عليك أن تغسل كثيرًا، لذلك من المهم أن يكون لديك ملابس نظيفة.
  • حدد جدولًا للنوم أحد التحديات التي قد تواجهها عَنّْد تربية ثلاثة توائم هُو تحديد مَوعِد نومك. سيساعد وجودهم فِيْ الرحم ووجودهم بجانب بعضهم البعض على الاسترخاء وإنشاء نمط نوم ثابت. يستيقظون معًا وينامون معًا، مما يسهل الأمور عليك كثيرًا. بمجرد أن يتمكنوا من الحركة، افصل كل طفل فِيْ سريره. حاول تعديل وقت نومك قدر الإمكان من خلال تبني عادات نوم محددة، مثل تعتيم الأضواء والنوم فِيْ نفس الوقت كل يوم. يمكنك أيضًا استخدام بعض الموسيقى أو الضوضاء البيضاء لمساعدتهم على النوم وجعلهم يربطون هذه العادات بالنوم.
  • تنظيم الرضاعة الطبيعية إذا كنت مرضعة فمن المهم استشارة اختصاصي الرضاعة الطبيعية الذي يمكنه تقديم المشورة لك بشأن أوضاع الرضاعة الطبيعية المناسبة للتوائم، وبالطبع ستحتاجين إلَّى مضخة ثدي وثلاث زجاجات أطفال، وتأكدي من شفط حليب الثدي بانتظام، وتخزين الحليب فِيْ الثلاجة أو الفريزر، لأنك لن تتمكن من إرضاع الثلاثة معًا. بعد ذلك، يمكن أن يساعدك أحد الأقارب بزجاجة من الحليب أثناء إرضاع الطفلين الآخرين، وعَنّْدما تبدأ فِيْ تناول الأطعمة الصلبة، لا تنسَ تجميد وجبات بديلة عَنّْدما لا يمكنك تحضير وجبات الطعام وعَنّْدما تخرج.
  • استعد جيدًا للرحلة معهم إذا كنت ترغب فِيْ الخروج مع أطفال، فمن الأفضل أن تكون بصحبة زوج أو قريب، ومن الأفضل توفِيْر مقعد سيارة واحد على الأقل، ويمكن للزوج أو الأم مساعدتك. ستحمل طفلين آخرين وتساعد الدراجة ثلاثية العجلات على حمل الأطفال أثناء التسوق. قم بإعداد زجاجات الأطفال أو الطعام لكل طفل قبل الخروج، وبالطبع ستحتاج إلَّى حفاضات ومناديل مبللة وأغطية أخرى إذا كان الجو باردًا. يمكنك أيضًا استخدام جليسة أطفال ذات خبرة وترك الأطفال فِيْ رعايتها إذا لم يكن هناك من يرافقك، وتأكد من اختيار جليسة أطفال موثوقة وينصح بتركيب كاميرات أمنية فِيْ المنزل، على الرغم من نعم لا تستخدم جليسة الأطفال لمراقبة أطفالك إذا كان عليك الذهاب إلَّى غرف أخرى.
  • متى ينام التوائم بانتظام

    فِيْ الختام يا عزيزي، فإن تربية ثلاثة توائم مهمة مهمة تتطلب الصبر وطلب الدعم، وإذا كنت تشعر بمشاعر متكررة من الحزن أو القلق، فاستشر طبيب نفساني، لأن هذه المشاعر قد تكون أعراض اكتئاب ما بعد الولادة. يمكن أن تؤدي ولادة ثلاثة توائم أيضًا إلَّى جذب انتباهك بعيدًا عَنّْ أطفالك الآخرين، مما قد يؤثر بشكل كبير على نفسهم، لذلك من المهم تخصيص وقت لهم واستخدام أحد الأقارب لرعاية التوائم فِيْ هذا الوقت.