بالجدول طعام الطفل فِيْ الشهر السابع

خلال الأشهر الستة الأولى من حياة طفلك، طعامه الوحيد هُو الحليب أو الحليب الاصطناعي، أو كليهما، وبعد ذلك يمكنك تقديم الأطعمة الصلبة له، وفقًا للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال. حسب رغباته وحتى تقديم وجبة غذائية كاملة، اكتشف معَنّْا فِيْ هذا المقال جدول حمية الطفل فِيْ الشهر السابع.

جدول أغذية الأطفال فِيْ الشهر السابع

  • إذا كنت تريد أن يكون طفلك أكثر اعتمادًا على نفسه، فِيْمكنك تقديم الخضار المهروسة أو كأطباق جانبية. تزود الخضروات طفلك بالفِيْتامينات والمعادن والألياف ويمكنك طهِيْها أو طهِيْها بالبخار مثل الكوسة والبروكلي والبطاطس والبطاطس والجزر، أو تقديمها طازجة مثل الخيار والسلطة، ويحتاج طفلك 60 إلَّى 120 جرامًا من الخضار يوميا.
  • تتميز الفاكهة بطعمها الشعبي للأطفال، ألوانها وأشكالها، كَمْا تحتوي على فِيْتامينات ومعادن وألياف ونسبة كبيرة من الماء. فِيْ هذا العمر، يمكنك تقديم البطيخ والأفوكادو والخوخ والخوخ والتفاح والموز والفواكه الأخرى للطفل الذي يحتاج إلَّى 60 إلَّى 120 جرامًا من الفاكهة يوميًا.
  • منتجات الألبان سيبقى الحليب الطبيعي أو الحليب الاصطناعي المصدر الأول لتغذية طفلك حتى نهاية العام الأول. يمكنك أيضًا تقديم منتجات الألبان التي تحتوي على الحليب المبستر، مثل الجبن والزبادي، ولكن لا يُسمح بحليب البقر فِيْ وقت سابق. سنة واحدة.
  • الحبوب توفر الحبوب لطفلك الكربوهِيْدرات التي تمنحه السعرات الحرارية التي يحتاجها للنمو واللعب. يمكن أن توفر الحبوب الكاملة لطفلك البروتين والحديد والألياف، ويحتاج طفلك من 30 إلَّى 60 جرامًا من الحبوب يوميًا.
  • اللحوم يمكنك تقديم لحوم بيضاء وحمراء مطبوخة ومهروسة جيداً لطفلك، لأن اللحوم تزوده بالبروتينات المهمة لنموه وبناء وتقوية العضلات والدهُون والحديد وفِيْتامين ب، ويحتاج طفلك من 30 إلَّى 60 جرامًا من اللحوم. لحم فِيْ اليوم

نصائح لاكتساب وزن الطفل بسرعة

إذا كان طفلك يعاني من زيادة طفِيْفة فِيْ الوزن وترغب فِيْ زيادة الوزن بطريقة صحية، فإليك بعض النصائح

  • أرضعي طفلك كثيرًا يحتوي الحليب، سواء كان طبيعيًا أو صناعيًا، على الكثير من الدهُون، مما يساعد طفلك على اكتساب وزن صحي.
  • قدم لطفلك نظامًا غذائيًا كاملاً تأكد من أن الأطعمة الصلبة تحتوي على أكثر من مكون واحد معًا، مثل الخضار مع الحبوب واللحوم، أو الفاكهة مع الحبوب، أو الحبوب مع منتجات الألبان.
  • لا تعطِ طفلك أطعمة غنية بالسكر قد تعتقد أنه قد يساعده على زيادة الوزن، لكنه سيكون وزنًا غير صحي ويمكن أن يضر بنكرياسه.
  • وصفات لاغذية الاطفال للشهرين الثامن والتاسع

    فِيْ الختام عزيزتي بعد أن قدمنا ​​لك النظام الغذائي لطفل فِيْ الشهر السابع وتعلمت بعض النصائح لزيادة وزنه ننصحك بإظهار طفلك للطبيب إذا شعرت أنه نحيف أيها الأطفال تختلف فِيْ الوزن والطول ويمكن للطبيب فقط أن يقرر ما إذا كان وزن طفلك ضمن المعدل الطبيعي أم لا.

    أطفالنا هم أغلى ما لدينا. نحن نهتم بصحتهم، ونعاني عَنّْدما يكونون معاقين، ونعتني بهم. مع “Supermama”، نساعد جميع الأمهات بأفضل النصائح والخبرة حول كَيْفَِيْة رعاية الأطفال والعَنّْاية بصحتهم وتغذيتهم فِيْ قسم التغذية وصحة الرضع.