هل هناك علاقة بين الحمل الضعيف ونوع الجنين

هل هناك ارتباط بين ضعف الحمل ونوع الجنين

  • نظام غذائي متوازن النظام الغذائي المتوازن هُو أفضل طريقة للحصول على الفِيْتامينات والعَنّْاصر الغذائية التي يحتاجها جسمك لتغذية طفلك. بالإضافة إلَّى ذلك، وجدت الدراسات أن تناول مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات الطازجة كل يوم يمكن أن يقلل بشكل كبير من احتمالية الإجهاض.
  • ممارسة الرياضة باعتدال حتى بعد الحمل، يجب عليك الاستمرار فِيْ ممارسة الرياضة بانتظام، ولكن هذا ليس الوقت المناسب لبدء ممارسة الرياضة لأول مرة. الاعتدال هُو المفتاح. تشير بعض الأبحاث إلَّى أن سبع ساعات أو أكثر من التمارين عالية التأثير أسبوعيًا من الحمل يمكن أن تزيد بشكل كبير من خطر الإجهاض، ولا يُنصح حاليًا بالرياضات التي تتطلب الاحتكاك الجسدي لأنها قد تؤدي إلَّى الإصابة أو السقوط الذي يمكن أن يضر بالحمل.
  • الحد من الكافِيْين يقترح بعض الأطباء أن تقصر الأمهات تناولهن على ما لا يزيد عَنّْ 200 ملليغرام من الكافِيْين يوميًا، أو حوالي كوبين من القهُوة أو الشاي أو المشروبات الأخرى المحتوية على الكافِيْين، لتقليل مخاطر الإجهاض.
  • التعامل مع التوتر بالإضافة إلَّى تحسين حالتك المزاجية بشكل عام، فإن البقاء مسترخيًا يمكن أن يساعد أيضًا فِيْ تحسين صحة الحمل.
  • السيطرة على الأمراض المزمنة على سبيل المثال، فِيْ مرض السكري، يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة السكر فِيْ الدم لاحقًا إلَّى تشوه وفقدان الجنين، لذلك يجب على النساء المصابات بداء السكري التحكَمْ فِيْ حالتهن، وأفضل خطة هِيْ اتباع طبيبك لتحسين صحتك. بشكل عام، يجب معالجة الاضطرابات الحالات الطبية المزمنة، بما فِيْ ذلك مرض السكري، قصور الغدة الدرقية، ارتفاع ضغط الدم، وأمراض المناعة الذاتية، يتم التحكَمْ فِيْها جيدًا قبل الحمل.توفِيْر الرعاية الطبية فِيْ وقت مبكر من الحمل أمر أساسي لنجاح الحمل لدى النساء المصابات بأمراض مزمنة.
  • تقييم الأدوية التي تتناولينها إذا كنت تتناولين أدوية (حتى بدون وصفة طبية)، فتأكدي من أنها آمنة لجنينك وتجنبي جميع الأدوية أثناء الحمل إن أمكن.

يمكن أن يستمر الحمل الضعيف، لذلك لا تقلقي، فقط اتبعي النصائح التي تعلمتها واستشيري طبيبك فِيْ أسرع وقت ممكن، لكن الحمل الضعيف بالتأكيد لا يرتبط بجنس الجنين كَمْا يقول البعض.