هل تستخدم بذور الشبت للحمل

الأمومة هِيْ رغبة ملحة لدى جميع النساء، فإذا تأخر حملك ولو قليلاً، يمكن أن يزعج عقلك ويجعلك تفكر فِيْ كل ما يمكن أن يحفز خصوبتك ويزيد من فرصك فِيْ الحمل، بعض النساء تريد اتباع الطرق الطبيعية أولاً قبل اللجوء إلَّى العلاج الهرموني وما يمكن أن ينتج عَنّْ التلقيح الاصطناعي، تستخدم بذور الشبت بشكل شائع لهذا الغرض، إذا كنت ترغبين فِيْ تحفِيْز المبايض بشكل طبيعي، اقرئي عَنّْ فوائد الشبت للحمل فِيْ هذا المقال.

هل تستخدمين بذور الشمر أثناء الحمل

يشيع استخدام بذور الشبت فِيْ الطب الشعبي لتحفِيْز الحمل، بالإضافة إلَّى وجود بعض الدراسات العلمية حول هذا الموضوع منها دراسة أجريت على مجموعة من الأرانب مقسمة إلَّى ثلاثة أقسام، وتم إعطاء القسم الأول محلول مائي يحتوي على نسبة كبيرة من مستخلص بذور الشبت، القسم الثاني أعطته محلول مائي يحتوي على نسبة صغيرة والجزء الثالث أعطته محلول مائي فقط وقد أظهرت التجربة أن بذور الشبت لها آثار إيجابية على تحفِيْز الخصوبة والحمل. بعض هذه النتائج

  • يزيد المحلول من مستوى هرمون البروجسترون إلَّى المقدار الضروري للحمل.
  • يساعد المحلول فِيْ تكوين الجسم الأصفر والإباضة.
  • يحفز الشبت تنظيم الدورة الشهرية، مما يحفز إنتاج الحمل.
  • أظهرت الدراسة أن نسبة كبيرة من الأرانب حملت بعد تناول محلول بذرة الشبت لمدة عشرة أيام وأنتجت أجنة أكبر من الأرانب الأخرى.

تظهر التجربة أنه يمكن بالفعل استخدام الشبت للحث على الحمل فِيْ حيوانات التجارب، ولكن هناك حاجة إلَّى مزيد من الدراسات للتحقق من هذه النتائج لدى البشر.

الآثار الجانبية لبذور الشمر

بذور الشبت آمنة لمعظم الناس، ولكن هناك بعض الاحتياطات التي يجب أن تضعها فِيْ اعتبارك

  • الحساسية بعض الناس لديهم حساسية من الشبت، إذا كنت أحدهم، فاحذر من استخدام البذور، وإذا كانت هذه هِيْ المرة الأولى لك، فراقب أعراض الحساسية مثل الطفح الجلدي والتهاب الجلد ومشاكل التنفس. لديك حساسية من الجزر أو الكرفس، قد يكون لديك أيضًا حساسية من الشبت.
  • الحمل يجب التأكد من أنك لست حاملاً قبل تناول بذور الشمر لأنها يمكن أن تحفز الدورة الشهرية وتقلصات الرحم مما قد يؤدي إلَّى الإجهاض.
  • داء السكري إذا كنت مصابًا بداء السكري، فإن تناول بذور الشبت يمكن أن يؤدي إلَّى انخفاض نسبة السكر فِيْ الدم، لذا كن حذرًا.
  • اضطراب هرمون الغدة الدرقية إذا كنت تعاني من قصور الغدة الدرقية، فاحرص على تناول بذور الشمر لأنها يمكن أن تؤدي إلَّى انخفاض مستوى هرمون الغدة الدرقية فِيْ الدم.
  • نصائح لتنشيط المبايض بشكل طبيعي

    هناك العديد من الأعشاب التي يمكنك استخدامها لتحفِيْز الإباضة وتحفِيْز الإخصاب، وإليك بعض منها

    • عرق السوس يساعد عرق السوس على تطهِيْر الجسم من السموم، ويعزز فعالية جهاز المناعة، ويساعد على تنظيم هرمونات الجسم، ويحتوي على مواد استروجينية تساعد على تحفِيْز الإباضة.
    • زيت زهرة الربيع المسائية يتم الحصول على الزيت من زهرة الربيع المسائية ويتميز بالخصائص التنظيمية للهرمونات الأنثوية، لذلك فهُو يستخدم فِيْ علاج بعض المشاكل الأنثوية، مثل أعراض متلازمة ما قبل الحيض، وسوء الإباضة، واضطرابات الدورة الشهرية، وأعراض سن اليأس. .
    • القرفة تحتوي أعواد القرفة الطازجة والمطحونة على العديد من الخصائص التي تجعلها منبّهات الإباضة، ومنها تقليل مقاومة الأنسولين، وهُو أحد أسباب متلازمة تكيس المبايض، وهِيْ من أكثر المشاكل شيوعًا التي تسبب ضعف الإباضة وتأخر الإباضة. .

    ختاما وبعد معرفة طرق التنشيط الطبيعي للمبايض وفوائد الشبت للحمل واضراره انصحك عزيزتي باتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام لان الوزن الزائد من اسباب تأخر الحمل. الحمل، كَمْا أنصحك بممارسة العلاقة الحميمة بانتظام، خاصة وقت الإباضة.

    دائمًا ما يتم الخلط بين النساء عَنّْد حساب الدورة الشهرية ووقت الإباضة، سيرشدك “Supermom” إلَّى معرفة الطرق المختلفة لحساب الإباضة وكل ما تريد معرفته لمتابعة التبويض.