هل يمكن استخدام زيت الحمص لتكبير الثدي

هل يمكن استخدام زيت الحمص لتكبير الثدي

فوائد زيت الحمص

  • الوقاية من أنواع معينة من السرطان يقلل الاستهلاك المنتظم لزيت الحمص من احتمالية الإصابة بأنواع معينة من الأورام السرطانية لأن تناوله يزيد من إنتاج مادة الزبدات، وهُو حمض دهني وجدت الدراسات أن له تأثيرات مضادة للالتهابات ويقلل من فرص القولون. السرطان يعتبر زيت الحمص أيضًا مصدرًا جيدًا، فهُو يحتوي على مادة الصابونين، وهِيْ مركبات نباتية يمكن أن تساعد بشكل كبير فِيْ منع انتشار وتطور أنواع معينة من السرطان، كَمْا أن محتوى فِيْتامين ب الموجود فِيْ زيت الحمص يساعد فِيْ تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الثدي والرئة. .
  • تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 يحتوي زيت الحمص على العديد من المعادن والفِيْتامينات التي ترتبط بتقليل احتمالية الإصابة بمرض السكري من النوع 2، وخاصة المغنيسيوم وفِيْتامين ب والزنك.
  • دعم صحة القلب إن تضمين زيت الحمص فِيْ نظامك الغذائي يدعم صحة القلب لأنه مصدر جيد للبوتاسيوم والمغنيسيوم الذي يقي من ارتفاع ضغط الدم وهُو أحد عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب، كَمْا أنه يحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة التي تقلل من مستوى الكوليسترول الضار الذي بدوره يعزز صحة القلب والأوعية الدموية.
  • ترطيب البشرة يمكن استخدام زيت الحمص كَمْرطب رائع للشعر والبشرة لاحتوائه على نسبة عالية من الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، مما يؤخر ظهُور التجاعيد وعلامات الشيخوخة ويقي من الآثار الضارة لأشعة الشمس.
  • ترطيب الشعر يمكن استخدام زيت الحمضيات كجزء من روتين منتظم للعَنّْاية بالشعر، إما كزيت مرطب للشعر أو كزيت ناقل لتخفِيْف الزيوت العطرية، وزيت الحمص معروف بخصائصه المضادة للالتهابات، مما يخفف من أعراض اكزيما الشعر وتقلل من الحكة المصاحبة لها وتساعد على التخلص من قشرة الرأس.
  • الآثار الجانبية لزيت الحمص

    • ردود الفعل التحسسية مثل أي زيت آخر، يمكن أن يسبب الاستخدام الموضعي لزيت الحمص ردود فعل تحسسية مثل الاحمرار والحكة والطفح الجلدي، لذلك من المهم اختباره أولاً على منطقة صغيرة من الجلد داخل الكوع، على سبيل المثال، وإذا ظهرت أي أعراض مقلقة، فتوقف عَنّْ استخدامه.
    • تلف الكلى على الرغم من أن محتوى البوتاسيوم فِيْ زيت الحمص قد يدعم صحة القلب، إذا كنت تتناول الأدوية الخافضة للضغط المعروفة باسم “حاصرات بيتا” مثل أتينولول وغيرها، فقد يؤدي ذلك إلَّى ارتفاع مستويات البوتاسيوم فِيْ الدم، وفِيْ زيت الحمص والبوتاسيوم يمكن أن تزيد المستويات بشكل كبير مما يؤدي إلَّى تلف الكلى، لذلك يجب استخدامه باعتدال واستشارة الطبيب عَنّْد تناول الأدوية بانتظام.

    فِيْ الختام يمكنك استخدام زيت الحمص لتكبير ثدييك عَنّْ طريق تسخينه قليلاً حتى يمتص جيداً ويدلك ثدييك بحركات دائرية وفِيْ اتجاه واحد تجنب الحلمتين وعليك الضغط برفق وإذا شعرت بألم فِيْ الثدي، قلل الضغط واستمر لمدة خمس دقائق وكرر الطريقة مرتين فِيْ اليوم للحصول على نتائج مرضية.