ما فوائد الخيار للرضع

يعتبر الخيار من بين الخضروات المتاحة بسهُولة ويحتوي على نسبة عالية من الفِيْتامينات والمعادن الضرورية لصحة طفلك ونموه بكَمْيات كافِيْة.

ما هِيْ فوائد الخيار للأطفال

نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الفِيْتامينات ومضادات الأكسدة والماء، يعد الخيار من الأطعمة المثالية لإطعام طفلك خاصة فِيْ فصل الصيف، حيث يحتوي على نسبة عالية من العَنّْاصر المرطبة والماء الذي يساعد على ترطيب الجسم ومنع الجفاف. اقرأ عَنّْ أهم فوائد الخيار للأطفال

  • تغذية الرضع بالإضافة إلَّى مذاقه المميز وطعمه المميز للأطفال والرضع، يحتوي الخيار على العَنّْاصر الغذائية الأساسية مثل فِيْتامين ج وفِيْتامين ك وحمض الفوليك والبوتاسيوم والمغنيسيوم وثاني أكسيد السيليكون والمنغنيز. ينصح الخبراء عادة بتناول الخيار فِيْ شكله الأصلي دون تقشير للحصول على أكبر قدر من الفوائد الغذائية والألياف. بالنسبة للأطفال بعمر 9 أشهر، تعتبر حلقات الخيار الكبيرة وجبة خفِيْفة صحية ومفِيْدة.
  • مصدر غني بمضادات الأكسدة الخيار غني بمضادات الأكسدة ويحتوي على نسبة عالية من العَنّْاصر المرطبة، مما يساعد على تنظيم حركة الأمعاء ومنع الإمساك.
  • تلطيف التهابات الجلد يستخدم الخيار كَمْكون أساسي فِيْ العديد من مستحضرات التجميل وكريمات البشرة، لذا يمكنك استخدامه موضعياً لتهدئة الالتهابات واحمرار الجلد.
  • مسكن طبيعي أظهرت بعض الدراسات أن الخيار يحتوي على خصائص مسكنة تجعله مسكنًا طبيعيًا للآلام. كَمْا أنه يحتوي على مركبات الفلافونويد التي تساعد فِيْ تخفِيْف آلام المعدة والمغص عَنّْد الرضع.
  • الوقاية من السرطان تحتوي قشور الخيار على بعض المركبات الفعالة فِيْ الوقاية من جميع أنواع السرطان، والاستهلاك المنتظم للخيار يمنع الإصابة بالسرطان عَنّْد الرضع والأطفال.
  • يقوي المفاصل يعتبر الخيار مصدرًا ممتازًا ليس فقط للفِيْتامينات ولكن أيضًا للكالسيوم والبوتاسيوم وثاني أكسيد السيليكون والمغنيسيوم، لذلك فهُو يساعد بشكل فعال على تقوية الأنسجة الضامة ودعم صحة المفاصل عَنّْد الأطفال والرضع، ويقلل من مستويات حمض اليوريك ويمنع تكوين حصى الكلى.
  • متى يمكن تقديم هذا الخيار للرضع

    طرق تقديم الخيار للأطفال

    يساعد الخيار، بفوائده الصحية المتنوعة وقيمه الغذائية، الأطفال على النمو ويقوي مناعتهم. لذلك، تحتاج إلَّى تقديمها بشكل مناسب لضمان الهضم السليم. فِيْما يلي بعض الطرق الملائمة

    للأطفال بعمر 9 أشهر يمكن تقديم الخيار للأطفال من سن 9 أشهر، ولكن فقط فِيْ شكل مهروس، ابدأ بغسل الخيار جيدًا وتقشيره أو اتركه على الجلد حسب الرغبة.

    يُطهى الخيار على البخار أو يغلي لمدة 10 إلَّى 15 دقيقة أو حتى يصبح طريًا بدرجة كافِيْة لتثقبه بالشوكة وتقطيعه بسهُولة. استخدم الخلاط الكهربائي لعمل خليط ناعم أو هريس وأضف الكَمْية المناسبة من الماء للحصول على قوام ناعم.

    يوصى بإدخال الخيار لطفلك تدريجياً، وتجنب إدخال أي أطعمة جديدة لمدة 3 إلَّى 5 أيام للتأكد من أن طفلك لا يعاني من حساسية من الخيار.

    للأطفال من سن 12 شهرًا بعد أن يكَمْل طفلك سنته الأولى، يمكنك تقديم خيار قوي وخام، سيكون أسهل وأكثر ملاءمة. تأكد من غسل الخيار جيدًا وجرب قطعة من الخيار للتأكد من عدم مذاقه. اترك القشر وقطع الخيار إلَّى قطع متوسطة الحجم بحبيبات لا تسبب الاختناق.

    يسأل الكثير من الناس السؤال التالي “ما هِيْ فوائد الخيار للأطفال”، حيث تكافح الأمهات الجدد لاختيار الأطعمة المناسبة للأطفال فِيْ سن مبكرة وكَيْفَِيْة تقديمها بشكل صحيح حتى يحصل صغارهم على التغذية الصحيحة. دون أي ضرر أو آثار جانبية.

    خلال العامين الأولين من حياتهم، يحتاج الأطفال إلَّى الاهتمام بتغذيتهم وتعلم كَيْفَِيْة التعامل مع المشكلات الصحية التي يواجهُونها. سوف تتعرف على كَيْفَِيْة القيام بذلك فِيْ قسم تغذية الرضع وصحتهم.