هل يمكن تناول الكاري للحامل بأمان

هل تعتقد أن الأطعمة الحارة والساخنة يمكن أن تسبب لك مشاكل أثناء الحمل هل تقولين لا لأطعمة معينة فقط لأنك غير متأكدة من نوع التوابل التي يجب أن تأكليها وما الذي يجب تجنبه أثناء الحمل فِيْ هذا المقال نقدم لكَمْ بالتفصيل البهارات المفِيْدة للحامل ونجيب على سؤالك هل من الآمن تناول الكاري للحامل سنطلعك أيضًا على بعض النصائح حول كَيْفَِيْة فتح شهِيْة المرأة الحامل.

هل من الآمن تناول الكاري للحامل

تعتبر البهارات من العَنّْاصر الأساسية فِيْ تحضير العديد من الأطباق الشهِيْة، فهِيْ تضيف الطعم واللون والمذاق للطعام، ولأن النظام الغذائي للمرأة الحامل مهم جدًا لها وللجنين، فمن الضروري اتخاذ الاحتياطات فِيْما يتعلق بالعَنّْاصر الغذائية التي تأكل المرأة الحامل، بما فِيْ ذلك التوابل أو التوابل، لأنه على الرغم من أن التوابل مكون طبيعي، إلا أنه ليست كل التوابل آمنة أثناء الحمل حيث قد تحتوي بعض التوابل على مكونات يمكن أن تسبب الإجهاض أو تقلصات الرحم أو الولادة المبكرة.

يمكن للمرأة الحامل تناول الكاري باعتدال لأنه من التوابل الغنية بحمض الفوليك، خاصة وأن المرأة الحامل تحتاج إلَّى 600 ميكروجرام من حمض الفوليك يوميًا.

توابل مفِيْدة للحوامل

فِيْما يلي أفضل خمس بهارات (بهارات) يجب تناولها أثناء الحمل

  • الكركَمْ يخفف الآلام ويفِيْد البشرة، يحتوي على مادة تسمى الكركَمْين وهِيْ مطهر طبيعي للسموم ويحمي الكبد من التلف الكيميائي وبعض الأدوية، والحد الآمن ثمانية جرامات فِيْ اليوم.
  • الزنجبيل علاج فعال لغثيان الصباح والقيء أثناء الحمل، يمكن للنساء اللواتي يعانين من غثيان الصباح تناول جرعة مقدارها جرام واحد من الزنجبيل يومياً لمدة أربعة أيام متتالية للحصول على راحة فورية.
  • الفلفل الأسود مصدر غني بالكروم تحتاجه المرأة الحامل. يمكن أن يؤدي انخفاض الكروم إلَّى ارتفاع نسبة السكر فِيْ الدم ومستويات الكوليسترول، مما قد يؤدي إلَّى الإصابة بمرض السكري أو أمراض القلب. الجرعة الموصى بها هِيْ 30 ميكروغرام فِيْ اليوم.
  • الهِيْل يمكنك استخدام شاي الهِيْل أو الهِيْل أثناء الحمل لأنه يعالج الغثيان وهُو آمن للغاية.
  • الكَمْون يقلل الكَمْون من الالتهابات ويمنع الغازات أثناء الحمل.

نصائح حول المقبلات للحوامل

إذا كنت تعاني من فقدان الشهِيْة بشكل عرضي أو قلة الشهِيْة لبعض الأطعمة، فلا داعي للقلق إذا كنت تحصل على ما يكفِيْ من العَنّْاصر الغذائية يوميًا، ولكن إذا كنت تعاني من فقدان الشهِيْة المستمر ولا تنجذب إلَّى الطعام، أو إذا كنت جائعًا ولكن ليس لديك شهِيْة، فإليك بعض النصائح لفتح الشهِيْة للحامل

  • إعطاء الأولوية لبعض الأطعمة، هناك بعض الأطعمة التي يمكنك تحديد أولوياتها فِيْ نظامك الغذائي، وتناولها عَنّْدما تشعر أنك لا تستطيع تناول أطعمة كاملة، وهذا سيساعدك على التأكد من أنك تتناول ما يكفِيْ من العَنّْاصر الغذائية لك ولصحتك. الفاكهة، العديد من الأطعمة التالية سهلة التحضير وسهلة على معدتك
  • وجبات خفِيْفة غنية بالبروتين بيض مسلوق، زبادي يوناني، جبن، مقرمشات، دجاج ونودلز ديك رومي.
  • الخضار الغنية بالألياف البطاطا الحلوة والفاصوليا الخضراء والجزر وسلطة السبانخ النيئة.
  • الأطعمة اللينة التوت الطازج ودقيق الشوفان والفواكه المجففة ومنتجات الألبان الباردة مثل الجبن القريش.
  • الحبوب الخفِيْفة / النشويات الكينوا، الأرز البني، المعكرونة، البطاطس المخبوزة أو المهروسة.
  • الحساء حساء الدجاج.
  • السوائل عصائر صحية.
  • إذا كان فقدان الشهِيْة مرتبطًا بالغثيان أو القيء، فتناول وجبات صغيرة كثيرًا وتجنب الأطعمة الحارة والدهنية. قد يتطلب الغثيان الشديد والقيء علاجًا آخر، بما فِيْ ذلك الأدوية والسوائل الوريدية.
  • إذا كنت تعاني من نقص المغذيات المرتبط بفقدان الشهِيْة، فقد تحتاج إلَّى مكَمْل بجرعة عالية، وأي مكَمْل يجب أن يصفه مقدم الرعاية الصحية الخاص بك.

أخيرًا، حاولنا الإجابة على سؤالك “هل أكل الكاري آمن للحامل” لقد قدمنا ​​لك أيضًا بعض النصائح حول كَيْفَِيْة فتح الشهِيْة للمرأة الحامل، ولكن إذا تخطيت وجبات الطعام بانتظام أو فقدت شهِيْتك لأكثر من يوم، فعليك استشارة طبيبك.

لمزيد من المقالات المتعلقة بالتغذية والصحة أثناء الحمل، انقر هنا.