كَيْفَ تحصلين على حب الزوج عَنّْ طريق بعض الحيل البسيطة

حب الزوج شيء مهم جدًا لكل امرأة، بدون حب بشكل عام، لا يمكن أن تستمر الحياة الزوجية بأي شكل من الأشكال، حتى الشكل الروتيني الذي قد يتخيله البعض، والوفاء بواجباتهم والحفاظ على حقوقهم دون حب، لا يعمل، و مع مرور الوقت تتحول الحياة إلَّى جحيم حقيقي لا يعرف أحد كَيْفَ ستنتهِيْ، وبالتالي يجب على الزوجة أن تحاول الحفاظ على حب زوجها لها من النظرة الأولى، وسنحاول شرح ذلك مع بعض الحيل التي يجب على المرأة أن تتقن أن تجعل زوجها يتشبث بها أكثر، وأن تستمر العلاقة الزواج ليس فقط لفترة طويلة ولكن إلَّى الأبد.

ما هُو الحب

قبل أن نعرف كَيْفَ تحافظ المرأة على حب زوجها، يجب أن نعرف أولاً عَنّْ الحب، الشيء الذي يحاول الجميع الاحتفاظ به. إنهم يريدون دائمًا إسعاد بعضهم البعض وعدم تعريض أنفسهم للأذى من أي نوع، حتى لو كان مجرد قول كلمة جارحة فِيْ وقت الغضب أو القلق.

ارتبط أصل الحب بظهُور الرجل، لأنه أحب الرجل الأول على وجه الأرض، سيدنا آدم، أول امرأة على نفس الأرض، السيدة حواء، ثم نقل هذا الحب من بعدهم ومع مرور الوقت أصبح دافعًا وهدفًا نبيلًا يمكّنه من العيش والموت. شخص آخر على استعداد للعيش حتى اللحظة الأخيرة من أجل سعادته أو الموت إذا كان ينقذ من يحبه من القدر، ولكن للأسف الحب ليس وحده إلَّى الأبد، بل ظهر أحلى وأشد إثارة للشفقة من أعدائه، إنه كره و لا شيء آخر.

ظهُور الكراهِيْة

ظهرت الكراهِيْة مع اشتداد الحب وقوته، كَمْا يظهر مرض الإنسان أحيانًا عَنّْدما يتوهم أنه أقوى من أي شيء آخر. تلك الحياة التي كان الحب فِيْ البداية هُو السبب، لكن على سبيل المثال، توقف عَنّْ البكاء على اللبن المسكوب، حاول الحب أن ينتشر أكثر فأكثر وبغض النظر عَنّْ كَيْفَِيْة مواجهة الكراهِيْة، حتى لو كانت بالحيل الفاسقة، المهم أن يبقى الحب وتبقى معه العلاقات عالية وناطحات السحاب، وهذا بالضبط ما تفعله بعض الزوجات الآن حفاظًا على حب أزواجهن، وبالتالي علاقة الزواج برمتها، التي عَنّْد تدميرها، تدمر كل شيء معه.

حافظي على حب زوجك

يمكن اعتبار أن الحفاظ على حب الزوج مهمة وطنية للزوجة، أو بالأحرى مهمة حياتية، ولذلك يجب عليها أن تحاول القيام بهذه المهمة حتى آخر نفس فِيْ حياتها، حتى لو فقدت الكثير من الأشياء بالنسبة لها. المهم ألا يفقدوا حب الزوج وبالتالي العلاقة الزواج، وربما تكون هذه المهمة بمثابة أول نصيحة للأمهات لبناتهن على وشك الزواج، لكنهن قد يتجاهلن ذكر بعض الحيل بمساعدة والتي يمكن أن تتحقق هذه النصائح بشكل كامل، وهذه هِيْ مهمتنا فِيْ السطور التالية، حيث سنذكر لك أهم الحيل للحفاظ على حب زوجك.

حيل لتحافظ على حب زوجك

قبل أن نناقش بعض الحيل للحفاظ على حب زوجك، يجب أن نكون واضحين أنه عَنّْدما نقول إننا سنفعل أي شيء لهذه المهمة، فهذا لا يعَنّْي أننا سنفعل أي شيء يمكن أن يضر الزوج جسديًا أو عقليًا، ولا نلجأ. للسحر والجن وما شابه ذلك، فهِيْ ليست حيلاً لحماية حب الزوج، مثل وضع المسمار الأخير فِيْ نعش الحياة الزوجية، أو الحيل التي نعتقد أنها بسيطة وممكنة وغير ضارة، بالإضافة إلَّى ذلك مثلاً، يملأ المنزل بالحرارة

املأ المنزل بالدفء

المنزل مكان يعتقد فِيْه الزوج بعد سنوات من الزواج أنه جهنم بحد ذاته، حيث يمتلئ بالأطفال الذين دائمًا ما يصدرون ضجيجًا، وتصبح الزيارات العائلية لأقارب الزوجة وقتًا غير مريح له، وقت حنين وشوق . لأن كل ما تفوح برائحة عشيقته السابقة قد انتهى. ويبدأ توازن الحب الذي يبدأ فِيْ التناقص حدسيًا بعد سنوات من الزواج، وبالطبع يجب على الزوجة أن تدرك ذلك جيدًا إذا كنت تريد الحفاظ على حب الزوج والاستمرار من العلاقة الزوجية .

ضمان الدفء فِيْ المنزل يتم من خلال التحكَمْ الجيد فِيْ الأطفال حتى لا يصدروا أي ضوضاء مزعجة للرجل الذي عاد لتوه من المنزل، فنحن نعَنّْي كل الدفء.

خصص وقتًا للمرح

المتعة أمر مهم للغاية إذا كنت لا تريدين التقليل من حب زوجك لك، فعَنّْدما تكونين بمفردك لا يوجد مانع ممكن ومشروع للاستمتاع، باستثناء حق زوجك فِيْ الفراش بالطبع، لكن ما نعَنّْيه أصبح هذا الآن أكثر متعة، مثل ممارسة الرياضة، وقد أثبتت الأخبار والدراسات تظهر أن التمرين معًا كزوجين يزيد من مستوى الحب بينهما. بصرف النظر عَنّْ ذلك، هناك بعض الأشياء الأخرى التي يجب القيام بها، مثل شرب العصائر على الشرفة فِيْ المساء والاستمتاع بها.

فِيْ الواقع، لا تنتهِيْ أساليب الترفِيْه عَنّْد هذا الحد. على سبيل المثال، يمكن اعتبار الخروج لتناول العشاء فِيْ كثير من الأحيان إحدى هذه الطرق. فِيْ الواقع، إذا نظرنا إليها بشكل صحيح، نجد أنه إذا لم يجد الزوج هذه الأشياء فِيْ زوجته، فسوف يبحث عَنّْها فِيْ شخص آخر، وهُو ما نسميه بالخيانة. الزواج، بكل بساطة، تفقد الزوجة حب الزوج. لها وهذا ما نحاول القيام به من خلال هذه النصائح والحيل لتجنب كل شيء ممكن.

استفد من الإجازات والوجبات

يجب أن يكون لديك بالتأكيد معظم الأوقات التي يكون فِيْها الزوج متاحًا، وهِيْ أوقات الإجازة، أو بشكل أدق أيام الإجازات وأوقات الوجبات. عَنّْدما يتعلق الأمر بأيام الإجازة، فأنت بحاجة إلَّى التخطيط لها جيدًا ومعرفة كَيْفَِيْة استخدامها بأفضل طريقة ممكنة.تعرض عليه الخروج، وسيوافق على الفور، ولكن اختر الأفضل وليس الذي يزيد الفجوات فِيْ العلاقة، فلا تذهب معه إلَّى شاطئ مليء بالسياح الجميلين مثلاً!

عَنّْدما يتعلق الأمر بأوقات الوجبات، فإن الإساءة إليها تعَنّْي التحدث عَنّْ أي شيء قد يهم الزوج والعلاقة ككل. من المؤكد أن أي شخص يرى زوجين يجلسان فِيْ صمت تام على طاولة سيقسم أن علاقتهما متوترة، ولكن إذا رأوهما يتحدثان ويضحكان، فسيحدث العكس تمامًا، وهذا ما نريده حقًا.

استخدم سلاح الابتسامة

ذكر النبي صلى الله عليه وسلم فِيْ فضائل الزوجة أن زوجها ينظر إليها وعلى أهله ويتحقق هذا الأمر بالابتسامة والاحتفاظ بها لأطول فترة ممكنة. مهما كانت همومك ومشاكلك اليومية، فإن زوجك الذي قضى اليوم كله فِيْ العمل لتوفِيْر كل احتياجاتك لا يستحق أبدًا عبوسًا منك فِيْ الواقع، فإن ابتسامتك تكفِيْ لتخليصه من بعض الهموم ومحو بعض الألم. الأمر يستحق حتى أن تتعب قليلاً وترسم ابتسامة على وجهك، ولا يستحق أن تكسب حب زوجك لمثل هذه التضحية البسيطة!

تجنب الغيرة

هذا الشعور الأخير هُو شعور قاتل، فلا تشعر به مهما حدث، فِيْ النهاية سيكون فقط فقدان الحب الزوجي، أو فقدان العلاقة الزوجية نفسها، والحَقيْقَة أن الشعور بالغيرة عَنّْد المرأة تجعلها تراقب كل حركات وتصرفات زوجها التي تشد الخناق عليه ولا تمنحه حريته، ويدرك الزوج أن هذه الحياة جحيم حي بكل المعاني التي تحملها الكلمة، أسوأ ما فِيْ الأمر أن هذا الشعور بالغيرة دون سبب أو دليل مقنع، أي أن الزوج أصلاً من النوع المنضبط ولم يفكر ولن يفكر فِيْ خيانة زوجته إطلاقاً. ستبدأ أنت وثانيًا زوجك فِيْ كرهك أو كرهك لغيرة مفرطة، مما سيجعله يفكر بوضوح فِيْ طلاقك أو ترك ما فعلته بالفعل، وهُو خيانتك كشكل من أشكال العقاب، ترى إلَّى أي مدى يقع الموقف. وصل!

الثقة بالنفس

على عكس الغيرة، فإن الشعور المهم الذي يجب أن تشعري به باستمرار للفوز بحب زوجك والحفاظ عليه هُو الشعور بالثقة بالنفس. جميلة وذكية وقادرة على كسب حب زوجك فِيْ أي وقت، وأنك أيضًا لا تقل عَنّْ ذلك أكثر من أي امرأة أخرى يقابلها زوجك ويعجب بها، فِيْ البداية عليك أن تتأكد من أنه لا يمكن لأي فتاة أن تحظى بإعجاب زوجك لأنك ببساطة أجمل وأذكى وأفضل. نتائج عكسية، ولكن الثقة يجب أن تتبعها المراقبة والرعاية.

حب الزوج لزوجته

هل الزوجة وحدها هِيْ التي يجب أن تناضل من أجل حب زوجها إطلاقاً لا، يجب على الزوج أيضاً أن يستمتع بحب زوجته ويقاتل من أجلها، لأنك قطفت زهرة من بستان جميل وأحضرتها إلَّى المنزل وجعلتها بناءً على خدماتك، فلا تظن أنها مجرد خادمة وأنها هِيْ. هُو شريكك فِيْ كل شيء وكل قرار تتخذه فِيْ حياتك، وذلك ببساطة لأن حياتكَمْا أصبحتا حياة واحدة منذ زواجك.

غالبًا ما يكون حب الزوجة لزوجها لا يقل لأن نظرها لرجل يعمل طوال اليوم لتوفِيْر جميع احتياجاتها لا يجعلها تعتقد أنها لا تحبه بجنون، بل تتسامح معه وتدرك جيدًا أن الضغط من العمل، الذي قد يتعرض له طوال اليوم، قد يزعجه ويضايقه إلَّى حد ما، والذي يجب أن يدركه أيضًا، أن زوجته، منذ الصباح الذي خرج فِيْه، حاولت أن تجعله مشهدًا ممتعًا عَنّْد حلول المساء، سواء كان طعاما أو غيره فهُو حب متبادل قائم على الإخلاص.