ما أفضل الألعاب الموسيقية للأطفال الرضع

تستخدم الأمهات الموسيقى بشكل غريزي منذ ولادة أطفالهن لتهدئتهم وتسليتهم من خلال اللعب بمصادر موسيقية مختلفة. يحب معظم الأطفال الصغار الاستماع إليها والتواصل معها من خلال الرقص، بالإضافة إلَّى الأغاني والإيقاعات والنبضات. لحن الأغنية مرتبط فِيْ عقل الطفل قبل أن يفهم الكلمات بوقت طويل. السمع من الحواس. الذي يتطور بسرعة لدى الطفل ولا يعتمد على وظيفة الموسيقى التي يمكن للأم من خلالها ضمان سلامة آذان طفلها. تعرفِيْ معَنّْا فِيْ هذا المقال على أفضل الألعاب الموسيقية للأطفال، بالإضافة إلَّى فوائدها لهم.

أفضل الألعاب الموسيقية للأطفال

يمكنك تشغيل أغاني قصيرة بسيطة للأطفال أثناء الاستحمام أو ارتداء الملابس أو تغيير الملابس أو تناول الطعام أو أثناء انشغالك بالمهام والأنشطة. فِيْما يلي أفضل الألعاب الموسيقية التي يحبها الأطفال والرضع

  • أفعى الجرسية هناك أشكال مختلفة من خشخيشات متوفرة فِيْ متاجر ألعاب الأطفال، بعضها على شكل حيوانات أو شخصيات كرتونية شهِيْرة، وألوانها الزاهِيْة تجذب انتباه الطفل على الفور، ويشعر الطفل بالرضا الشديد عَنّْها، و إنها طريقة للترفِيْه وإلهاءه.
  • الكرة الموسيقية المتوهجة تتميز هذه الكرة المتوهجة بالتحكَمْ بها بلمسة بسيطة، لذلك لن يتعب طفلك منها أبدًا، بالإضافة إلَّى جذب أذنيه، كَمْا أنها تجذب عينيه.
  • Baby Piano يقدم البيانو الصغير مجموعة متنوعة من الإيقاعات والأصوات المختلفة، ويحتوي على زر مدمج لتشغيل الموسيقى ويأتي مع ميكروفون للغناء مع متعة طفلك.
  • الجيتار، والقرن، والطبول تتوفر مجموعة الجيتار والبوق والطبل فِيْ السوق وهِيْ طريقة ممتعة وجذابة لطفلك للاستمتاع بالعديد من الأصوات والموسيقى.

ما هِيْ الألعاب المناسبة لعمر الطفل

من المهم معرفة أن الأطفال حتى سن 12 شهرًا لديهم احتياجات مختلفة تمامًا عَنّْ الأطفال حديثي الولادة، ولا يمكن تقسيم الألعاب المناسبة لكل مراحل العمر على النحو التالي

  • حديثو الولادة فِيْ هذا العمر، يستطيع الطفل رؤية ما يصل إلَّى 30 سم فقط ويفضل رؤية وجهك، لذا فإن الألعاب التي تبرز فِيْها لسانك أو تجعل الوجوه ممتعة للغاية بالنسبة له.
  • الأطفال فوق ستة أشهر يفضل الأطفال فِيْ هذا العمر الأغاني التي تعلم الحروف والكلمات مع تحسين المهارات الحركية، ويمكن تشغيل هذه الأغاني من خلال الأجهزة الإلكترونية مثل التطبيقات على الهُواتف المحمولة، ولا داعي لشراء لعبة معينة.

فوائد الموسيقى للأطفال

من الإبداع وتطوير اللغة إلَّى الذاكرة والذكاء العاطفِيْ، يمكن لطفلك جني فوائد الاستماع إلَّى الموسيقى. تساعد الموسيقى على تهدئة بكاء الطفل أو تغيير مزاجه وفِيْما يلي أهم فوائد الموسيقى للأطفال

  • تدعم الموسيقى والحركة نمو دماغ الأطفال فِيْ وقت مبكر حيث يعمل الغناء والإيقاع وأغاني الأطفال على تطوير قدرات الطفل الحسية والفكرية.
  • يحسن مزاج الطفل ويهدئه ويخفف من توتره وتهِيْجه خاصة عَنّْدما يستمع الطفل إلَّى صوتك أثناء الغناء.
  • ينمي وعي الطفل الجسدي والمكاني ويحسن التوازن عَنّْ طريق الانتقال أو الرقص على الموسيقى.
  • تزداد ثقة الطفل بنفسه، خاصة عَنّْدما يلعب أمام الأصدقاء والعائلة للأطفال الأكبر سنًا نسبيًا، لأنه يتلقى تشجيعًا منهم، مما يكسر خوفه وتوتره.
  • يحسن التركيز والإنتاجية ويحسن ذاكرة طفلك لأن الطفل يبذل المزيد من الجهد فِيْ حفظ الكلمات والألحان، وخاصة الأغاني التعليمية.
  • فِيْ الختام عزيزتي، فوائد الغناء أو حتى الهمهمة للطفل لا تقتصر فقط على تهدئته عَنّْدما يبكي، بل الموسيقى بالإضافة إلَّى تنمية لغته وذاكرته وذكائه العاطفِيْ وتعزيز حاسة السمع لديه، وهناك ألعاب موسيقية للأطفال تنمي مهاراتهم الاجتماعية وتزيد من فرحتهم ومتعتها. ادمج الموسيقى فِيْ روتين وقت نوم طفلك أو خصص بضع دقائق كل يوم لتهدئته إذا كان يشعر بالتوتر أو القلق.

    أطفالنا هم أغلى ما نملك، نحن نهتم بصحتهم، نعاني عَنّْدما يكونون معاقين ونعتني بهم، مع “Supermom” نساعد جميع الأمهات بأفضل النصائح والخبرة لرعاية الأطفال ورعايتهم صحتك فِيْ قسم رعاية الأطفال.