كَيْفَِيْة تعريف الأهل بالخطيبة وجعلهم يعتادون على وجودها

تأتي خطوة تعريف الوالدين بالمخاطبة بشكل عاجل فِيْ بداية أي علاقة، لأن إرضاء الأسرة عَنّْ زوجتك المستقبلية أو الفتاة التي تربطك بها من الأمور التي تهم كل شاب، لذلك يجب تقديم والدا الخطيبة وجعلها انطباع جيد وتعويدها على وجودها معك هُو أمر فِيْ غاية الأهمية. نخصص هذا المقال بالكامل له ونحاول فهم كل جوانبه، لذلك فِيْ السطور التالية سنتحدث عَنّْ تعريف الوالد بالخطيب وكَيْفَِيْة القيام بذلك على أفضل وجه ممكن.

تعريف المخطوبة على الوالدين

عَنّْد تقديم العائلة للمخطوبين، لا تقدمهم مباشرة، جهزهم لها، على سبيل المثال، أخبرهم أن هناك فتاة فِيْ حياتك، دعهم يفهمون، لا تخبرهم من هِيْ، فقط افهم ذلك هناك امرأة فِيْ حياتك ستستغرق بعض الوقت، قبل أن يفهموا المشكلة، يجب ألا تخبرهم أن هذه الفتاة فِيْ حياتك، لأنهم يجب أن يأخذوها لفهم الشيء، بغض النظر عَنّْ عمرك، فِيْ معظم الأوقات، لا يفهم الآباء أنك ناضج جدًا لدرجة أنهم يأخذون علاقاتك على محمل الجد، وقبل أن تدخل فِيْ أي علاقة، لا تراك شابًا متهُورًا ومتهُورًا، لكنها ربما تراك ساذجًا. بما يكفِيْ للاعتقاد بأن هذه الفتاة خدعتك للانخراط معها، لذلك لا تكشف هُويتها بشكل مباشر، فقط أخبرهم أنك فِيْ علاقة هذه الأيام حتى إشعار آخر.

أخبرهم عَنّْها دون مبالغة

بعد فترة التحضير لتقديم الخطيبة للعائلة، عليك إخبارهم عَنّْها. أولا تكشف عَنّْ هُويتها. الحديث عَنّْها هُو الأول، معلوماتها الأساسية. عَنّْدما تتحدث، يجب أن تكون واثقًا حتى تشعر عائلتك بجدية بشأن ما تقوله، لذلك يجب ألا تبدو مترددًا فِيْ أي معلومة تقولها. حتى لا تعتقد عائلتك أنك مندفع أو متهُور، اسمها الكامل، دراستها، عملها، عمرها، إلخ، تحدث عَنّْ عائلتها، هل ما زالوا على قيد الحياة أو ما إذا كان الله قد مات، والديها. العمل وشجرة عائلتهم والمزيد من الأمور التي تهم العائلات فِيْ عالمنا العربي ولا تبالغ فِيْها ولا تحتفل بها، لأن هذا قد يزعج أسرتك بفتونك غير المشروط بها، أو يسحق شخصيتك أمامها بتقديم يجب على خطيبة والديها إعطائها لمحة عامة عَنّْها وعَنّْ أهم بياناتها.

لا ينبغي أن يكون مفتعلًا لإثارة إعجابهم

فِيْ مرحلة الاجتماع، يجب أن تكون هِيْ نفسها تمامًا، ولا تحاول إقناعهم بأي شيء، بل على العكس، يجب أن تتعامل مع شخصيتها الحقيقية ولا تخلق أي شيء وتطالب بأي آراء أو تصريحات أو أفعال أو أفكار بالترتيب. لإثارة إعجابهم لأن ذلك سيكون نفاقًا، وإذا استمرت فِيْ هذه الأفكار والآراء والسلوكيات التي لا تتناسب مع شخصيتها، فسوف تمحو شخصيتها تدريجيًا تمامًا وتصبح الوحش الذي شكلوه والثمن هُو نيل إعجابهم. يجب الحرص على عدم التشكيل أو التأكيد أو الاختراع، بل يجب أن تكون طبيعته على وجه التحديد، وليس تغييرها أو تغييرها إلَّى أي شخص، والحَقيْقَة أن الناس عادة ما يعجبون بأنفسهم ويحترمون الأشخاص الذين هم فِيْ طبيعتهم ويتصرفون بحسب شخصياتهم الحقيقية دون باطل وادعاءات مع اختلافهم عَنّْها.

لا تكن تصادميًا أيضًا

كَمْا أشرنا عَنّْد تعريف الخطيب بالأسرة، دون أن تكون مصطنعة ولا تتصرف بما يتعارض مع شخصيتها، فهِيْ أيضًا لا تحاول الصدام معهم وتعلن رفضها التام معهم، وتود تأكيد هذا الاختلاف. – السلوك العدواني الحاد، وتعلن ذلك بهدوء دون إهانة وجهة النظر الأخرى أو الاستخفاف بها أو التقليل من شأنها، أو سب صاحبها وسبه، والتشكيك فِيْ عمق وجهة نظره. بدلا من ذلك، يجب عليهم احترام وجهة النظر. وجهة نظر عَنّْد شرح وجهة نظرك بموضوعية، ولا توجد مشكلة فِيْ الدفاع عَنّْ وجهة نظرك بنفس الهدوء والموضوعية والصمت على الإطلاق، إذا زادت حدة النقاش بحيث تصبح هذه التناقضات والخلافات التي لا نريدها. لا تحدث، لذا فإن أحد توجيهات التعرف على الوالدين مع الخطيب هُو عدم افتعاله وألا يكون شخصية تصادمية أيضًا.

لا يلاحظون أنهم يأخذونك بعيدًا عَنّْهم

أكثر ما يثير غضب كل أب وأم هُو عدم سيطرتهم على ابنهم بعد الزواج، وهذا بالطبع بسبب الأسس التربوية الخاطئة التي يتبناها الآباء الذين يجعلونهم يعتقدون أنهم يمتلكون أطفالهم ويجب عليهم السيطرة عليهم حتى اليوم الأخير. من حياتهم وأيضًا عدم ثقتهم بهذا الابن. إلَّى الحد الذي يسهل على أي فتاة السيطرة عليه بطرق بسيطة وسهلة للغاية، لذا فإن أكثر ما يخشونه هُو أن تشعر أن هذه الفتاة ستتحكَمْ عليك وتوقف يد عائلتك عَنّْك وستضعف علاقتهم معك. لاحقًا، لذلك عليهم أن يأخذوا فِيْ الاعتبار هذه النقطة وأهم مظاهر هذا الاعتبار ألا يتحدثوا عَنّْ الخطط المستقبلية مثل ما إذا كانوا مسلمين أو التحدث عَنّْ القرارات التي اتخذتها بشأن هذه العلاقة لأنها ستقلق أسرتك كثيرًا. .

لا تحاول أن تأتي بينك وبينهم

الشيء الأكثر إثارة فِيْ الفتاة التي يرتبط الابن بها بالوالدين أنها تتدخل فِيْ شؤونهم الخاصة بينهم وبين ابنهم، وهذا لا يعَنّْي أنها مرتبطة بهذا الابن أو أن حياتها مرتبطة بالتدخل. بحياته، لإفساد علاقته بأسرته، وعمومًا أي تدخل من جانبها سوف يُفسَّر على أنه محاولة لإفساد العلاقة بينه وبين أسرته، فإن الانطباع الأول عمومًا لأي فتاة تدخل حياة الشاب هُو أن سيحاول السيطرة عليه والسيطرة على تفكيره بالكامل، وبالتالي فإن أي محاولة للتدخل، من خلال الموقع الرسمي أو هناك، ستفسر على أنها محاولة لفرض السيطرة والتأثير على هذا الشاب. حياة الرجل، سواء من الوالدين أو من الفتاة، لذلك عَنّْد تقديم العائلة للخطيب، يجب أن تكون حريصًا جدًا على ألا يتدخل أحد فِيْ شؤونك مع طرف آخر، سواء حاول والداك التدخل بينك وبين فتاتك أو الفتاة التي تحبها تتدخل بينك وبين عائلتك، حاول أن تفصل بين العالمين عَنّْ بعضهما البعض ولا تخلط بين الأشياء، ومن ناحية أخرى، فهذا لا يعَنّْي أيضًا أنك تقوم بعزلة كاملة بين الطرفِيْن، ولكن هناك أمور خاصة بكل طرف يجب ألا تتدخل فِيْها مع الطرف الآخر.

أظهر لهم الجوانب الأساسية الجيدة منه

من أهم خطوات تعريف الخطيب بالعائلة التعريف بالمظاهر الجيدة فِيْ شخصيتها، وحسن طبيعتها وتربيتها، وحتى هُواياتها، مثل حبها لرياضة معينة أو العزف على آلة موسيقية، أو ولعها بالشعر الفارسي، والأدب اللاتيني، والأدب الإنجليزي القديم، وما إلَّى ذلك. تسلط هذه الخطوة الضوء على جوانب جديدة يمكن أن تجعل الوالدين يقدرون ويغذون هذه الشخصية أكثر. لا يحب الناس الشخصيات العادية المملة ولكنهم يفضلون أن يكون لديهم فتاة متعلمة وواعية تستحق ابنهم وترفع شرف العائلة ليكون لائقًا لابنهم ويشرفهم أن يهدوها لأي شخص فقط من أجل الجمال الخارجي. ليس كافِيًْا لإرضاء الوالدين، لكن يكاد يكون لعَنّْة إذا جاء بمفرده لأنهم سيعتقدون أنك معجب بمظهرك الجيد وتتبعه وإعجابك كان فقط إعجابًا سطحيًا سيختفِيْ سريعًا لأنك غائب الآن وستستيقظ. فِيْ وقت لاحق، ولكن قوة الشخصية هِيْ التي تجعلهم يشعرون وكأنك شخص ناضج حقًا وتثق فِيْ قرارك.

دعها تندمج معهم لأنها تندمج معك

من أهم الخطوات فِيْ التعريف بأسرة خطيبك والتعرف عليهم والتعود على وجودهم هُو جعلها تختلط معهم، وهذا لا يعَنّْي أنك لن تقضي الوقت بمفردك ولكن عليك الجلوس مع أسرتك للتواصل معها، يجب أن تعرفها وتعتاد عليها، على سبيل المثال، إذا كانت عائلتك لا تمانع فِيْ زيارتك فِيْ المنزل جالسًا معهم حتى لا يشعروا أنه غريب، فهم فقط يأتون ويجلسون معك عَنّْدما لا لا أحب قضاء الوقت معهم، لكن إذا كانوا لا يحبون زيارة الفتيات لك فِيْ المنزل، بغض النظر عَنّْ نوع العلاقة التي تربطك بهم، على سبيل المثال، عَنّْدما تذهب فِيْ رحلة عائلية، فليس هناك مشكلة فِيْ دعوتك لها لقضاء الوقت معك حتى يمكن تضمينها. أنه فرد من العائلة. هذا هُو الهدف بالطبع.

دعها تقدم خدمات لعائلتك

من خطوات تقديم خطيبتك للعائلة وجعلها تشعر بالراحة مع هذه الفتاة وحبها هِيْ جعلها تقدم خدمات ملموسة لعائلتك، على سبيل المثال، إذا كانت طبيبة، فعليها تقديم خدمات متعلقة بالطب أو قم بتقديم المشورة الطبية أو قم بزيارة عملية وفحص أحد أقاربك، فهذا سيجعلها مهمة جدًا وحتى مهمة جدًا للوالدين. هذا من أهم الأشياء التي ستجعل عائلتك لا تحبها فقط، بل تحترمها وتقدرها وتدرك أهميتها، فِيْ جميع المجالات التدريس والقانون والهندسة والديكور … إلخ. يجب أن يكون هناك شيء ما ملموسة لتقديمها لهم.

على أي حال، أنت بحاجة إلَّى شخصية متماسكة

أهم عَنّْصر فِيْ خطوات لقاء الوالدين مع خطيبته هُو أنك شخص ذو شخصية متقنة وقوية لفرض رأيك، ثم سيرشدونك تمامًا كَمْا يريدون ويوجهُونك إلَّى حيث يحلو لهم، يجب عليك لديك شخصية قوية لتعيش حياتك بمفردك، وفِيْ نفس الوقت أيضًا مع الفتاة التي تربطك بها، يجب أن يكون رأيك مستقلاً عَنّْ علاقتك بأسرتك، تمامًا كَمْا يجب أن يكون مستقلاً عَنّْ علاقتك بحبيبك فِيْ كل شئ مطلوب حالة شخصية قوية وهِيْ رؤية مستقلة لا تخضع لأي تأثيرات خارجية مما سيجعل الجميع يثقون بك وبقدرتك على إدارة حياتك بأفضل طريقة ممكنة.

استنتاج

بكلمات بسيطة نختتم بها المقال بتقديم خطيبة مع عائلة، وتلخيص كل ما سبق لا تشعر أن عائلتك لن تكون أولوية فِيْ حياتك، ولا تدع صديقتك تتدخل فِيْ علاقتك بأسرتك رايكَمْ مستقل بدون تاثيرات. هذه وصفة للنجاح فِيْ أي علاقة.