أسباب التعرق الليلي بعد الولادة

التعرق الليلي هُو شكوى شائعة فِيْ الأسابيع التي تلي ولادة طفلك، وهُو أمر طبيعي ويميل إلَّى الحدوث كثيرًا أثناء النوم، لذلك إذا وجدت نفسك تتعرق وكأنك تركض فِيْ ماراثون حتى أثناء جلوسك. لديك أعراض شائعة جدًا بعد الولادة تعرف باسم (التعرق الليلي) فِيْ هذه المقالة سوف نشرح أسباب التعرق الليلي بعد الولادة وعلاج التعرق الليلي بعد الولادة ومتى يجب استشارة الطبيب.

أسباب التعرق الليلي بعد الولادة

عادة ما تستمر فترة النفاس (فترة النفاس) 6 أسابيع، على الرغم من أن بعض الأعراض قد تستمر لفترة أطول، وخلال هذا الوقت، يخضع جسم الأنثى للعديد من التغييرات، ومن الشائع حدوث آثار جانبية مثل التعرق الليلي والإمساك والتعب.

أثناء الحمل، يطلق الجسم كَمْيات كبيرة من هرمونين رئيسيين، البروجسترون والإستروجين، ويمكن أن تؤدي التغيرات فِيْ مستويات هذه الهرمونات إلَّى ارتفاع درجة حرارة الجسم أو انخفاضها.

يحدث التعرق الليلي بعد الولادة بسبب انخفاض مستويات هرمون الاستروجين، وتتغير مستويات الهرمونات فِيْ الجسم، بما فِيْ ذلك هرمون الاستروجين، عَنّْدما يبدأ جسم المرأة فِيْ التكَيْفَ مع نهاية الحمل.

يستخدم جسم المرأة أكثر من 50٪ من الدم وسوائل الجسم أثناء الحمل لدعم نمو الجنين، ولكن بعد الولادة لم يعد الجسم بحاجة لهذه السوائل ويتخلص منها عَنّْ طريق العرق والبول، لذلك يمكن أن يزداد كلاهما بعد الولادة. . ولادة.

يكون التعرق الليلي أكثر شيوعًا فِيْ الأيام والأسابيع التي تلي الولادة وعادةً لا يشير إلَّى أي مشاكل صحية خطيرة، ولكن إذا استمر التعرق أكثر من بضعة أسابيع بعد الولادة أو كان مصحوبًا بالحمى، فعليك استشارة الطبيب. قد تكون علامة على الإصابة.

تعرق ليلي بعد الولادة

  • اشرب الكثير من الماء يمكن أن يؤدي التعرق الليلي إلَّى الجفاف، لذلك من المهم شرب الكثير من الماء، خاصة إذا كنت ترضعين. كَيْفَ تعرف أنك تشرب كَمْية كافِيْة من الماء يجب أن تذهب إلَّى الحمام كثيرًا. يجب أن يكون بولك فاتح اللون أو نقيًا. إذا كان بولك داكنًا، فقد لا تشرب كَمْية كافِيْة من الماء.
  • تغيير ملابس نومك حتى قبل أن تبدأ فِيْ التعرق، يمكنك الحفاظ على برودة جسمك بارتداء طبقات فضفاضة وخفِيْفة بدلاً من البيجامات الثقيلة، فالقطن والألياف الطبيعية الأخرى تسمح لجسمك بالتنفس بشكل أفضل من الأقمشة الاصطناعية.
  • تبريد غرفة النوم سواء قمت بتشغيل مروحة أو مكَيْفَ أو نافذة، فإن خفض درجة الحرارة قليلاً فِيْ غرفة النوم سيساعد على منع التعرق.
  • استخدام البودرة إذا كان التعرق الليلي يسبب مشاكل للجلد، يمكنك محاولة نثر بعض بودرة التلك على جسمك لمنع ظهُور البثور.
  • تجنب بعض الأطعمة والمشروبات بالنسبة لبعض الأشخاص، يمكن أن تؤدي بعض الأطعمة أو المشروبات إلَّى ظهُور أعراض الهبات الساخنة والتعرق الليلي أو تفاقمها. يمكن للناس تتبع أعراضهم لمعرفة ما إذا كانت تحدث بعد تناول أطعمة معينة لتجنبها. تشمل الأسباب الشائعة للهبات الساخنة ما يلي
  • تدرب على تقنيات الاسترخاء عَنّْدما تكافح من أجل النوم ليلاً أو تعاني من التعرق الليلي، يمكنك تجربة تقنيات الاسترخاء التالية
  • تناول طعامًا صحيًا وممارسة الرياضة يمكن أن يكون الحفاظ على نمط حياة صحي مع التغذية الجيدة وممارسة الرياضة بشكل متكرر أداة قوية لتحسين قدرة الجسم على التعافِيْ من الحمل وتحسين الصحة العامة.

أخيرًا، قدمنا ​​لك أسباب التعرق الليلي بعد الولادة وشرحنا لك أيضًا كَيْفَِيْة التعامل معها. على أي حال، تذكري أن تعرق ما بعد الولادة أمر طبيعي وليس من أعراض أي شيء يدعو للقلق، ولكن إذا لم يتحسن التعرق الليلي بعد الولادة مع مرور الوقت، أو إذا كنت تعاني من أعراض أخرى يجب عليك الاتصال بطبيبك.

لمزيد من المقالات حول رعاية ما بعد الولادة، انقر هنا.