ما تأثير بنج الأسنان على الرضاعة الطبيعية

تعتبر الرضاعة الطبيعية من الأوقات الحرجة فِيْ حياة كل أم لأن كل ما تأكله سواء أكان طعامًا أو دواءً يمكن أن يصل إلَّى طفلك فِيْ حليبك، كَمْا أن بعض الأدوية تحتوي على بعض المواد الكيميائية التي يمكن أن تسبب مشاكل خطيرة. ألم الأسنان شائع جدًا بعد الولادة وقد تحتاجين إلَّى الذهاب إلَّى طبيب الأسنان لفحص أسنانك، إذا كنت تتساءل كَيْفَ يؤثر تخدير الأسنان على الرضاعة الطبيعية، فإليك الإجابة فِيْ هذا المقال.

ما هُو تأثير مخدر الأسنان على الرضاعة

إذا ذهبت إلَّى طبيب الأسنان لأنك تعاني من ألم شديد فِيْ الأسنان، وأخبرك أنك بحاجة إلَّى بعض الإجراءات، مثل قلع الأسنان أو حشوها، فقد تخشى التعرض للتخدير خوفًا من أن يكون له تأثير سيء على حالتك. طفل. لكن اطمئن عزيزي القارئ، فقد أظهرت الدراسات أن التخدير الموضعي فِيْ منطقة الفم والأسنان باستخدام “ليدوكائين” أو “ليجنوكين” لن يسبب أي ضرر لطفلك ولن يصل إليه من القاعدة الموجودة فِيْ اللبن. وكذلك التعرض للأشعة السينية فِيْ منطقة الأسنان ولكن يجب أن يصف لك الطبيب مسكنات للألم بعد العملية والمضادات الحيوية آمنة لفترة معينة الرضاعة الطبيعية، لذلك على أي حال يجب إخباره بأنك ترضعين طفلك رضاعة طبيعية حتى يتمكن من اختيار الدواء المناسب.

هل يؤثر ping على الطفل

كَيْفَِيْة التعامل مع وجع الاسنان اثناء الرضاعة

يمكن أن يكون حل ألم الأسنان أثناء الرضاعة الطبيعية قبل زيارة طبيب الأسنان باستخدام العلاجات المنزلية الطبيعية أو استخدام مسكنات الألم الآمنة أثناء الحمل والرضاعة، وإليك التفاصيل

  • استخدام القرنفل يمكن أن يؤدي وضع القرنفل أو استخدام زيت القرنفل على مكان الألم إلَّى الشعور بالخدر والخدر لفترة حتى تذهب إلَّى طبيب الأسنان.
  • اشطفها بالماء والملح اغلي بعض الماء واتركيها تبرد حتى تصبح فاترة ثم أضيفِيْ إليها القليل من الملح، فالماء والملح ينظف اللثة ويزيل بقايا الطعام ويقلل الالتهاب.
  • كَمْادات الماء البارد إذا كانت اللثة ملتهبة ويمكنك تحديد مكان الألم، يمكنك استخدام كَمْادات الماء البارد لتخفِيْف الألم، ويمكنك أيضًا التبديل بين كَمْادات الماء الساخن والبارد.
  • بخاخ التخدير الموضعي يمكنك شراء بخاخ مخدر موضعي من الصيدلية واستخدامه بشكل مؤقت لحين ذهابك للطبيب، فهُو يسبب تنميلاً مؤقتاً وراحة ويمكنك تكرار استخدامه كلما أردت.
  • المسكنات الآمنة يعتبر الباراسيتامول أكثر المسكنات أمانًا أثناء الرضاعة الطبيعية، لأنه آمن فِيْ البداية للرضع وحديثي الولادة، والكَمْية التي تصل إليهم فِيْ الحليب أقل من الجرعة العلاجية الآمنة لهم، لكن المشكلة أن الباراسيتامول مسكن ضعيف. وقد لا يخفف الألم أسنان قوية وفِيْ هذه الحالة يمكنك استخدام الإيبوبروفِيْن لأن الكَمْية التي تدخل إلَّى حليبك صغيرة جدًا ولا يمكن أن تسبب أي ضرر للطفل. جدًا، إذا كانت مسكنات الألم الأخرى غير فعالة، ينصح الأطباء بتجنب مسكنات الألم التي تحتوي على الأسبرين تمامًا أثناء الرضاعة الطبيعية، وكذلك تلك التي تحتوي على الكودايين.
  • فِيْ الختام، بعد معرفة تأثير مخدر الأسنان على الرضاعة الطبيعية والتعرف على بعض الطرق لتخفِيْف ألم الأسنان أثناء الرضاعة الطبيعية، اعلم عزيزتي أنه لا داعي للانتظار والتحلي بالصبر، إذا كان الألم شديدًا، اذهب إلَّى طبيب الأسنان ولا تفعل. تقلق على طفلك، فمعظم الإجراءات التي يقوم بها الدكتور زوبي لا تؤذي الأطفال بأي شكل من الأشكال.

    أطفالنا هم أغلى ما نملك، نحن نهتم بصحتهم، نعاني عَنّْدما يكونون معاقين ونعتني بهم، مع “Supermom” نساعد جميع الأمهات بأفضل النصائح والخبرة لرعاية الأطفال ورعايتهم صحتك فِيْ قسم رعاية الأطفال.