ما هِيْ أسباب بكاء الرضيع وكَيْفَ يمكن التعامل معها

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الطفل يبكي، فبالنسبة لمستمعيه يمكن أن يكون أحد أكثر الأصوات إيلامًا لأنه يثير الكثير من المشاعر والعواطف والحب فِيْ الطفل الذي يصدر هذا الصوت. منه، هذا الحب الكبير يعَنّْي مدى حاجتنا لفهم سر هذه الصرخة، إنها مجرد صرخة، بالطبع لأنه من المستحيل تجاهل صوت بكاء طفل ولهذا السبب يتفاعل الرجال والنساء بشكل مختلف مع صوت بكاء طفل. خاصة مع النساء، فعادة ما تراها تبكي بسبب بكاء طفلها وبطريقة تدل على الحب والحاجة إلَّى فهمه.

لفهم سر هذا البكاء أو الصراخ، يجب أن نقبل القاعدة المهمة القائلة بأن الأطفال يعتمدون بشدة على والديهم، إن لم يكن كليًا، ومن هذا الاعتماد على الوالدين أن يمدوهما بالطعام والدفء والراحة. بحاجة إلَّى. لذا فإن عدم توفِيْر هذه الاحتياجات هُو دعوة لهم ومن خلال الموقع الرسميك طريقة (للأطفال) للتواصل لطلب هذه الاحتياجات، آمل أن يتم تنفِيْذ هذه الطلبات فِيْ أقرب وقت ممكن.

بناءً على هذا الفهم لكَيْفَِيْة بكاء الأطفال، نحتاج إلَّى فهم السبب الحقيقي لهذا البكاء، ماذا يريد الطفل الآن وما الذي تحتاجه لإرضائه حتى يتوقف عَنّْ البكاء باختصار ما أسباب هذا البكاء

الجوع هُو أحد الأسباب الرئيسية لبكاء الأطفال

من أهم أسباب بكاء الطفل. الأطفال يبكون لأنهم يعانون من الطقس. عَنّْدما يبدأ هذا الطفل بالشعور بالجوع، يستدعي أمه لإطعامه. وسيلته فِيْ فعل ذلك هِيْ الصوت الذي يصدره، وهُو صرخة، لذلك يجب على الوالدين الاستجابة للمكالمة بأسرع ما يمكن.

مشاحنة

قد يعتبر هذا من الأسباب الغريبة لبكاء الطفل، ولكن الطفل يبكي عَنّْدما يكون مضطربًا، وعَنّْدما يسمع الكثير من الأصوات غير المألوفة التي لم يسمعها من قبل، فهذه الأصوات هِيْ منبهات له للبكاء، بحيث يكون كذلك. آمن فِيْ البكاء. أحد هذه الأصوات هُو سماع ضوضاء عالية أو تشغيلية مفاجئة. فِيْ مثل هذه الحالات، يجب على الآباء فهم سلوك الطفل ومحاولة حله بطريقة تجعل الطفل يشعر على الفور بالأمان.

دولي

كَمْا يمكن أن يسبب الملل الضيق عَنّْد الأطفال، فالأطفال وخاصة الرضّع يحتاجون إلَّى الكثير من الاهتمام والرعاية طوال اليوم ليشعروا بالراحة والهدوء، بل على العكس، تحاول أن تسألها سؤالاً مختلفًا، وهُو أمر مزعج حتى تجيب. هُو – هِيْ. عليك أن تكون هناك لطلبه وتلبية احتياجاته.

الحاجة للراحة

بالطبع هذا لسبب غير مفاجئ، فالأطفال أيضًا يشعرون بالتعب والتعب، حتى لو كنت تحلم بهم طوال الوقت، فهم يريدون الراحة الآن، لذلك يدعونك لمنحهم هذا الشعور، فهم بحاجة إلَّى الطمأنينة ووجود والديهم ليريحهم

الحاجة إلَّى النوم هِيْ أحد أسباب بكاء الطفل

فِيْ الغالب، عَنّْدما يرغب شخص بالغ فِيْ النوم ولا ينام، يبدأ فِيْ الشكوى والانزعاج وأحيانًا يبدأ بالصراخ والتعامل بعصبية، وهذا ينطبق أيضًا على الأطفال بشكل أكثر صرامة، فالطفل يحتاج إلَّى النوم أكثر من مجرد بالغين، وخاصة الأطفال، وبالتالي يجب أن يكون لديهم جو للاسترخاء، وإلا فإنهم يبدأون بالصراخ.

الشعور بالألم

يمر الأطفال بتجربة الألم مثل الكبار وعادة ما يكون البكاء الناتج عَنّْ الألم عَنّْد الأطفال أكثر حدة وهُو الصراخ المستمر وبالتالي من الضروري أن تستشير الطبيب، ما عليك سوى ملاحظة الاختلاف فِيْ الطريقة الطفل يبكي والحاجة وصراخه المستمر، وعليه يجب أن تقدر الحاجة العاجلة لاستدعاء أو ة الطبيب.

بحاجة للمس

اللمس هُو حاجة للطفل وليس نوعًا من التدليل، فالطفل يحتاج إلَّى اتصال حسي مع الوالدين ويمكنه التعرف على أسلوب اللمس وبالتالي يشعر بمزيد من الأمان والحب والرعاية منهم، لذلك يبحثون عَنّْ الاتصال الذي يلبي احتياجاتهم الحسية لأن الطفل يحتاج إلَّى الكثير فهُو يستخدم التدليك والتدليك وسترى أنه مع حركات الطفل وضحكه عليك توفِيْر هذه الحاجة لطفلك قدر الإمكان.

الشعور بالوحدة

الكفل كائن طفِيْلي بطريقة أو بأخرى. إنه يعتمد بشكل كامل تقريبًا على الآخرين، كَمْا ذكرنا سابقًا. لذلك فإن الشعور بالوحدة هُو شعور غير مقبول، يتم الاحتجاج عليه بالصراخ والبكاء. يشعر الطفل بالأمان بالبقاء حوله وجعله يشعر بأنه ليس بمفرده.

لا أشعر بالراحة

يبدأ الطفل فِيْ البكاء عَنّْدما يكون على ما يرام وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلَّى هذا الشعور فِيْ الطفل، ويمكن أن يكون من الوضع الذي هُو فِيْه ويمكن أن يكون من الملابس التي يرتديها، وأحيانًا يمكن أن تكون ضيقة أو أن المطاط المستخدم فِيْه يسبب الحكة أو الانقباض وبالتالي إذا كانت هذه الوضعية تجعله غير مرتاح ويطلب من والديه مساعدته فِيْ التخلص من هذا الشعور حتى يعود إلَّى وضع مريح.

يحتاج للتنظيف

أحد الأسباب المحتملة لبكاء الطفل، حيث يبكي الطفل بغزارة، هُو الإفراز أو التبول، وبالتالي الحاجة إلَّى تنظيفه. المواد التي تخرج من الطفل تسبب له ضيقًا شديدًا، وبالتالي يحتاج إلَّى التخلص منها، وهُو ما يطلبه من والديه.

لا أعرف لماذا

من الطبيعي أن يبكي الأطفال، وأحيانًا قد يبكون بدون سبب محدد حتى بسبب الطفل نفسه، عليك التحلي بالصبر وعدم إلقاء اللوم على نفسك إذا لم يهدأ طفلك. فِيْ بعض الأحيان، يمكن أن يكون بكاء الطفل مجرد مرحلة يمر بها الطفل، وينمو الطفل باستمرار وبينما يكبر يحاول تطوير وسائل الاتصال الخاصة به وهذه واحدة منها.

كَيْفَ تهدئ طفل يبكي

فِيْما يلي بعض الطرق البسيطة للمساعدة على تهدئة طفلك

  • تشغيل الصوت المستمر. يفضل أن يكون هذا الصوت ملكك، على سبيل المثال، صوت أنينك، صوتك الشخصي، حتى صوت قلبك عَنّْد معانقة طفلك، لأنهم سيتعرفون عليه أكثر ويمكنهم أن يلعبوا دورًا ويكون لهم تأثير مهدئ. .
  • هز الطفل، فالأطفال يحبون أن يهزوا بلطف. يمكن استخدام أرجوحة أو كرسي هزاز لهذا الغرض، والذي يمكن استخدامه بكلتا يديه وقريب من القلب.
  • جربي تدليك بطن طفلك أو فركهما، لأن القيام بذلك بانتظام يقلل من بكاء الطفل ويهدئه أكثر.
  • أعطه حمامًا دافئًا. هذه واحدة من أفضل الطرق لمساعدة طفلك على الهدوء.
  • فِيْ حالة البكاء بصوت عالٍ وغير معتاد، يجب عليك الاتصال بطبيبك مباشرة.