كَيْفَ تقوم بعملية حمام الطفل الرضيع بأمان فِيْ 8 خطوات بسيطة

احتفال كبير عَنّْدما يأتي زائر وضيف دائم إلَّى المنزل من تلك اللحظة فصاعدًا، سيصبح هذا الطفل الصغير أكثر تعبيرًا ومرغوبًا من الجميع، وسيحاول كل شخص فِيْ المنزل الاقتراب منه لحمله، والحيوانات الأليفة، وحتى إطعامه له. له، ولكن بالطبع محاولة كسر احتكار والدته لهذا الأمر يعتبر أمرا صعبا. ، لكن مستحيل، هذه الأسطر الثلاثة تعبر عَنّْ ويمكن أن تلخص زيارة الطفل فِيْ المنزل، لكن دعَنّْا ننتقل إلَّى العوامل التي يجب الاهتمام بها حول كَيْفَِيْة التعامل مع هذا الفاسد، دعَنّْا نذهب إلَّى عملية التغذية، هذه العملية نفسها تنتمي إلَّى المجموعة التي دائما تحتكرها الأم، ثم هناك عملية التنظيف والحمام، ربما يكون استحمام الطفل من العمليات الصعبة للغاية التي تتطلب عَنّْاية كبيرة وصبرًا ليتم إجراؤها بأفضل طريقة، حفاظا على سلامة الطفل اولا ثم صحته وصحته.

فِيْ البداية، يجب أن تفكري فِيْ الوقت المناسب لبدء تحميم الطفل. فِيْ الواقع، يحتاج الطفل إلَّى الاستحمام بعد الولادة مباشرة، لكن فِيْ بعض الأحيان يكفِيْ أن تقوم الممرضات فِيْ مستشفى الولادة بتنظيفه بمناشف معقمة، ولكن بالنسبة لك وفِيْ المنزل، عَنّْدما تخفضني إلَّى حمام الطفل، يمكنك أن تكتفِيْ باستخدام وسادات مرطبة أو معقمة، يمكنك بالفعل بدء عملية الاستحمام لطفلك منذ اليوم الأول من ولادته، لكن الاستحمام للطفل ليس عملية سهلة، ولكن يتطلب بعض النصائح والإرشادات

يجب أن يكون المكان دافئًا لحمام الطفل

من أولى النصائح المهمة للغاية الحفاظ على الطفل فِيْ بيئة دافئة، وبالتالي قبل البدء فِيْ الاستحمام، خاصة إذا كان فِيْ فصل الشتاء، من الضروري البدء فِيْ تهِيْئة جو وبيئة مناسبة لأغراض الطفل. حمام. جهزي هذه الأدوات من خلال تحضير الماء الدافئ وفِيْ نفس الوقت تشغيل أدوات التدفئة فِيْ المكان المخصص لاستحمام الطفل، ويفضل أن يكون ذلك فِيْ نفس المكان الذي ستلبس فِيْه الطفل، الأمر الذي سينقلنا إلَّى النصيحة التالية.

قبل بدء الاستحمام، جهزي متعلقات الطفل

النصيحة التالية هِيْ تحضير أغراض الطفل فِيْ نفس المكان الذي سيستحم فِيْه. بالإضافة إلَّى المناشف والملابس، يشمل ذلك أيضًا أدوات الحمام. لا فائدة من نسيان أي منها. سيعَنّْي إطالة وقت الاستحمام للطفل أو الصراخ فِيْ وجه شخص آخر للعثور على القطع المفقودة وإحضارها. قد يعرض هذا الرضيع للخطر لأن الرضيع كائن حساس للغاية وضعيف ولا يمكنه تحمل البقاء فِيْ الماء لفترة طويلة أو التعرض للبرد وبالتالي يجب أن تكون أدوات النظافة موجودة قبل الاستحمام.

أهم أدوات التحضير لحمام الطفل

الآن لدينا أهم أدوات التحضير لاغراض الحمام وطبعا دون ذكر الملابس وهِيْ من المسلمات

منشفة

بالطبع تعتبر من أهم الأدوات ولا يمكن الاستغناء عَنّْها فِيْ الحمام، لذلك يجب أن تكون مهِيْأة، مع اختيار جيد للنوع، لأن الأطفال لديهم بشرة حساسة للغاية وبالتالي يحتاجون إلَّى مناشف قطنية ناعمة تناسبهم. جلد.

شامبو

شامبوهات الأطفال يجب ألا تحتوي على مواد يمكن أن تسبب حرقة فِيْ العين، وهناك أنواع كثيرة منتشرة فِيْ الأسواق ومعروفة جدًا، ومن الأفضل دائمًا اختيار الأفضل لصحة طفلك.

ماء دافئ

بالطبع يجب أن يكون الماء الدافئ متوفراً دائماً بالقرب من الحمام للمحافظة على درجة حرارة الماء الذي يستحم فِيْه الطفل، خاصة إذا علمنا أنه من الضروري الحفاظ على درجة حرارة معينة فِيْ هذه المياه حفاظاً على الصحة. عَنّْ الاطفال.

ميزان الحرارة

هناك أنواع من هذه المقاييس متوفرة من أجل وضعها فِيْ الماء الذي يستحم فِيْه الطفل وبالتالي تزودك بالمعلومات التي تفِيْدك. ولغرض صحي وهُو الاستحمام، تحتاج إلَّى الحفاظ على درجة حرارة الطفل. ماء.

الحفاض

بعد الانتهاء من الحمام، من الضروري بالطبع إعطاء الطفل حفاضة، وبدون ذلك لا يمكنك ارتداء الطفل ولا يمكنك الانتظار لإحضاره بعد الاستحمام، يجب أن يكون متاحًا دائمًا.

منظف ​​للأذن

ليس للاستخدام عَنّْد تنظيف الأذن ولكن للاستخدام عَنّْد تنظيف منطقة السرة خاصة فِيْ الأيام الأولى بعد الولادة ويفترض أن تكون طريقة الاستخدام حفاظا على صحة الطفل.

من الأفضل أن يكون لديك شخص آخر بجانبك

من الأفضل دائمًا وجود شخص بجوارك فِيْ لحظة الاستحمام للاعتناء به والعَنّْاية بجميع الحركات، فأنت لا تعرف ما هِيْ الحركة التي قد يفعلها الطفل أو الأشياء غير العادية التي قد يفعلها بالإضافة إلَّى الاحتياجات التي ربما تكون قد نسيتها، فأنت بحاجة إليها لتكون هناك هذا الشخص هناك لرعاية الطفل عَنّْد الحاجة.

لا تترك الطفل وحده فِيْ الماء

نحن لا نتحدث عَنّْ الأطفال هنا، بل نتحدث عَنّْهم فِيْ الأشهر الأولى، فقد يعتمد بعض الآباء على ترك أطفالهم بمفردهم فِيْ الماء، والبعض الآخر قد يفعل ذلك بدافع الحاجة الماسة، ولكن المبدأ ينطبق أنه مهما كانت الأسباب، فإن أحدهم لديه للبقاء مع الطفل لرعايته ولا ينبغي تركه بمفرده لأي غرض من الأغراض.

تحقق دائمًا من درجة حرارة الماء قبل وضع طفلك فِيْ الماء

كَمْا قلنا سابقًا، الطفل شخص حساس جدًا ويمكن أن يتأذى بسهُولة، لذا فإن هذا الأمر يتطلب اهتمامًا جيدًا ولهذا يجب الانتباه إلَّى درجة حرارة الماء، ودرجة حرارة الماء الموصى بها من قبل الخبراء تكون فِيْ درجة حرارة الجسم الطبيعية. أي 36 درجة مئوية، ولكن الأنسب ما بين 36_ 38. تعريض الطفل لأية درجات حرارة منخفضة يمكن أن يعرضه للخطر لأنه، على عكس الشخص العادي والبالغ، يفقد الحرارة بسرعة.

يُنصح بأخذ حمام فِيْ الحوض المصمم له بعمق 13 سم

يجب أن يكون الماء أيضًا عميقًا جدًا فِيْ حمام الطفل، ويجب أن يكون بين 12-14 سم لحماية الطفل فِيْ حالة حدوث أي طارئ أو عائق، قم دائمًا بقياس عمق الماء للتأكد قبل وضع الطفل فِيْه.

وقت الاستحمام (مرتين فِيْ الأسبوع)

النصيحة الأخيرة هِيْ أنه لا ينبغي استحمام المولود الجديد يوميًا، بل يجب الاستحمام مرتين فقط فِيْ الأسبوع ويمكن تنظيفه بالمناشف المبللة فِيْ الأيام المتبقية.