هل يمكن معرفة نوع الجنين من لون الثدي

مع مرور أشهر على الحمل، يشعر الكثيرون بالإثارة لاكتشاف جنس الجنين ومع تطور المجالات الطبية، أصبح استخدام الموجات الصوتية وسيلة مثالية لذلك، ولكن مع هذا هناك بعض المؤشرات على أن المرأة كانت كذلك. يستخدم منذ القدم لمعرفة جنس الجنين بسهُولة، اكتشف من خلال المقال، هل من الممكن معرفة جنس الجنين من لون الثدي ومتى سيظهر نوعه بوضوح

هل يمكن تمييز جنس الجنين من لون الثدي

هناك الكثير من قصص الجدات عَنّْ الحمل وكَيْفَِيْة إخبار جنس الجنين ببعض الأدلة المتوارثة، مثل التغيرات الجسدية ونوع الجنين سواء كان ذكراً أو بنتاً.

تغيرات الثدي أثناء الحمل هِيْ أيضًا مؤشرات يمكنك مراعاتها، فهِيْ ليست فقط حجم الثدي، ولكن بعض الجدات يذكرن أن تغيير لون الحلمتين إلَّى اللون الغامق يشير إلَّى الحمل بصبي، ولكن إذا لم يتغير فهُو يدل على الحمل بفتاة ولكن لم يثبت ذلك علميًا كافِيًْا.

فِيْ الواقع، مع زيادة إفراز هرمون الحمل، يتغير شكل الثدي ويصبح لون الحلمة والهالة حوله داكنًا، قد تلاحظ زيادة فِيْ حجم الثدي وحساسيته، وتظهر بعض النتوءات أو الغدد الدهنية الصغيرة حول الحلمات استعدادًا ل الرضاعة الطبيعية بعد الولادة. لا يوجد دليل علمي مثبت لإثبات ذلك، لذا فهِيْ ليست أكثر من بعض الخرافات الموروثة من العصور القديمة، وللتأكد من ذلك يجب إجراء فحص بالموجات فوق الصوتية فِيْ الثلث الثاني من الحمل حتى يتمكن الطبيب من رؤية الأعضاء التناسلية. جهاز جنينك ويكشف عَنّْ نوعه.

متى يتضح جنس الجنين

قد يفضل البعض عدم معرفة جنس الجنين حتى الولادة لزيادة التوتر، والبعض الآخر لا يسمح لبعضهم البعض بالانتظار طويلاً، ويمكن للطبيب بالتأكيد تحديده فِيْ الوقت المناسب بمساعدة الموجات فوق الصوتية أو الموجات فوق الصوتية. خلال الأسابيع الأولى من الحمل، لا يمكن معرفة جنس الجنين، لكن الأجنة متشابهة فِيْ المراحل الأولى من النمو، ولا يمكن تحديد النوع إلا بعد ظهُور الأعضاء التناسلية، خاصة عَنّْد الذكور.

الفحص بالموجات فوق الصوتية هُو إجراء روتيني يتم إجراؤه أثناء الحمل للحصول على صورة للجنين داخل الرحم. يستخدم عادة للتحقق من نمو وصحة الجنين. نظرًا لأن الموجات فوق الصوتية أو السونار توفر صورة واضحة للجنين، يمكن استخدام هذه الطريقة للكشف عَنّْ جنس الطفل. يقوم معظم الأطباء بإجراء الموجات فوق الصوتية بين الأسبوع الثامن عشر والحادي والعشرين، ولكن يمكن تحديد الجنس عَنّْ طريق الموجات فوق الصوتية فِيْ وقت مبكر الأسبوع الرابع عشر. ومع ذلك، قد لا يكون دقيقًا بنسبة 100٪، فقد يكون الطفل فِيْ وضع غير مريح، مما يجعل من الصعب رؤية الأعضاء التناسلية بوضوح، إذا لم يرى الطبيب الأعضاء التناسلية الذكرية، فسيفترض أنك حامل بفتاة و بالعكس، ولكن فِيْ بعض الحالات قد تكون هناك أخطاء.

مع تطور أجهزة الموجات فوق الصوتية ظهرت أيضًا أجهزة رباعية الأبعاد، لذا فمنذ نهاية الشهر الثالث ستعرفِيْن قريبًا جنس الجنين ويمكنك أيضًا الحصول على فكرة واضحة عَنّْ جنينك.

ترث النساء العديد من القصص عَنّْ الحمل، بعضها قد يكون صحيحًا والبعض الآخر بدون أي دليل علمي، بما فِيْ ذلك ما إذا كان من الممكن معرفة جنس الجنين من لون الثدي، وهُو ما أجبنا عليه فِيْ هذا المقال حاول التركيز أكثر على صحتك وذاك، ما الفوائد والمضار فِيْ هذه الفترة الحرجة، ولا تفكري فِيْ جنس الجنين مبكرًا، حتى تتأكدي منه فِيْ الوقت المناسب.