ما شكل حركة التوأم الذكور

تعرف كل أم المهارات الاجتماعية لتوأمها قبل ولادتهما. تلعب حركاتهم المتكررة دورًا رئيسيًا فِيْ التعرف على شخصيتهم أثناء الحمل. تشير بعض الدراسات إلَّى أن الميل نحو التفاعلات الاجتماعية يبدأ فِيْ الرحم، حيث يبدأ التوائم فِيْ التفاعل مع بعضهم البعض منذ الولادة. الأسبوع الرابع عشر من الحمل، يمكن أن تختلف حركة التوائم الذكور أيضًا عَنّْ حركة التوائم الأنثوية. من خلال المقال ستتعرفِيْن على شكل حركة التوائم الذكور وأعراض الحمل التوأم.

حركة الذكور التوأم الشكل

تختلف حركة التوائم الذكور عَنّْ حركة الإناث، وتبدأ حركة الذكور فِيْ وقت مبكر من الأسبوع الرابع عشر من الحمل ويكون واضحًا للعيان أنهم يمصون أيديهم أو الحبل السري مما يسهل الرضاعة بعد الولادة.

وجد الباحثون أن التوائم الذكور لديهم ولادات مبكرة أعلى وأوزان أقل عَنّْد الولادة ومعدلات نمو أبطأ من الفتيات.

أعراض الحمل بتوائم من الذكور

بمجرد أن يبدأ الحمل، يبدأ جسمك فِيْ إفراز الهرمونات، مما يؤدي إلَّى العديد من التغييرات الجسدية. قد تكون هذه التغييرات هِيْ العلامة الأولى للحمل، وقد يختلف بعضها قليلاً عَنّْدما تكونين حاملاً بتوأم، وقد تكون بعض الأعراض مرتبطة بحمل توأم ذكر، بما فِيْ ذلك

  • على الرغم من أن العوامل المذكورة قد تكون أعراض الحمل فِيْ توأم، فإن الطريقة الوحيدة المؤكدة لتأكيد ذلك هِيْ باستخدام الموجات فوق الصوتية أو الموجات فوق الصوتية، فإن بعض الأطباء سيحددون مَوعِدًا مبكرًا للفحص بالموجات فوق الصوتية بين الأسبوع السادس والعاشر للكشف عَنّْ أي مشاكل صحية بمجرد إجراء الفحص. يمكن لطبيبك أن يؤكد أن لديك توأمان، ويمكن أن تكشف الموجات فوق الصوتية عَنّْ جنس الجنين، ذكرًا كان أم أنثى، خلال الثلث الثاني من الحمل.

    بعد أن نعرف كَيْفَ تبدو حركة التوائم الذكور، نوصيك بالحصول على قسط كافٍ من الراحة كلما أمكن ذلك، لأن الحمل بتوأم يكون أكثر إرهاقًا من الحمل المفرد، وبالتالي تحتاجين إلَّى الاستمرار فِيْ فحوصات الموجات فوق الصوتية فِيْ مراحل مختلفة من الحمل. سوف تمنع أي مضاعفات صحية لك أو لتوائمك.