كَيْفَ تجيد شراء الأدوات المدرسية لأطفالك بأقل تكلفة

أصبح شراء اللوازم المدرسية قريبًا جدًا حيث بدأ العام الدراسي فِيْ بعض البلدان ولا تزال بعض البلدان الأخرى تنتظر بضعة أيام قبل بدء العام الدراسي الجديد. التفكير فِيْ بداية العام الدراسي يعَنّْي فِيْ الواقع الكثير للآباء لأنه يمثل صداعًا من نواح كثيرة. الأول هُو التفكير فِيْ الاحتياجات التي يحتاجها الأطفال لهذا العام الدراسي، وفِيْ نفس الوقت التكاليف المادية لهذه الاحتياجات، والتي تختلف من سنة إلَّى أخرى وتختلف حسب عمر الأطفال، لذلك يواجه بعض الآباء العديد من المشاكل. فِيْ حل هذه المعضلة، وبالتالي، من الأفضل البدء فِيْ الاستعداد لها مسبقًا والأفضل أن يكون تفكيرهم على اتصال مسبقًا. يغزوهم الوقت ويفقدون هذا العامل. قد يكون من المدهش أن تتكرر هذه المشكلة كل عام، لذلك قد يكون من الأنسب عمل خطة سنوية لها، لكن النصيحة الأبرز عَنّْد شراء اللوازم المدرسية هِيْ التالية.

تسع نصائح لشراء اللوازم المدرسية لأطفالك

ابدأ التخطيط للعام الدراسي لأطفالك مبكرًا

قد لا تكون هذه المقالة مخصصة للعام الدراسي الحالي فقط، ولكن يمكنك الاستفادة منها فِيْ السنوات القادمة. مبلغ بسيط جدًا من المال إذا قمت بتقسيمه بدلاً من خصمه من راتب شهر واحد، لذلك فِيْ العام الحالي، اجمع المبالغ التي دفعتها مقابل القرطاسية واللوازم المدرسية لأطفالك، أضف ما يعادل 10٪ كاحتياطي كتقدير سنوي، ادرس ما إذا كان المولود الجديد فِيْ المدارس من أجلك أم لا من أجل زيادة القيمة وفقًا لنسبتها والاحتفاظ بهذا الرقم والاستعداد له للعام المقبل.

ضع قائمة باحتياجات كل طفل من أطفالك

قبل شراء اللوازم المدرسية، يجب عليك أيضًا البدء فِيْ التخطيط عَنّْ طريق إعداد قائمة بالقرطاسية المدرسية لكل طفل من أطفالك. عادة، يختلف كل طفل فِيْ استهلاك نوع معين من القرطاسية عَنّْ طفل آخر، فهناك من يستهلك حبر الفِيْلم أكثر وهناك أيضًا من يستهلك أفلام ملونة، عليك التفكير بعَنّْاية، وتسجيل هذه القرطاسية على الورق والقلم. وتذكر، عليك أن تعرف خلال العام الدراسي نوع القرطاسية التي تم استخدامها بسهُولة وسرعة ضمن ملاحظات معينة، قد يعتقد البعض أن الأمر يستغرق الكثير من الوقت، ولكنه فِيْ الحَقيْقَة ليس ضروريًا.

انظر عَنّْدما تفتح العروض الكبيرة لهذه الأسْهُمْ

تنتهز شركات القرطاسية بالتعاون مع العديد من الشركات التي تقيم معارض، ناهِيْك عَنّْ مراكز التسوق الكبيرة، الفرصة للإعلان عَنّْ افتتاح أي من معارض القرطاسية ومستلزماتها للعام الدراسي الجديد بالإضافة إلَّى التنزيلات، فابحث عَنّْ أفضل هذه المعارض و الأقرب إليك وأنت وأطفالك يزورونهم ويحاولون العثور على أفضل صالة عرض لك من حيث الجودة والسعر والشراء منها، فهذه العملية البسيطة فِيْ كثير من الحالات تعَنّْي توفِيْرًا لك.

شراء بكَمْيات كبيرة، يكفِيْ لمدة عام

عَنّْدما تقرر أخيرًا شراء اللوازم المدرسية واختيار مكان، فمن الأفضل أن تشتري للعام الدراسي بأكَمْله وليس بالتقسيط أو بالتقسيط، والغرض هُو توفِيْر الكثير على الأسعار التي ستحصل عليها، والتي لن تكون كذلك. متوفر فِيْ منتصف العام، ناهِيْك عَنّْ أن معظم القرطاسية متوفرة فِيْ بداية العام، ولكن فِيْ منتصفها يمكن أن تختفِيْ من السوق أو تصبح نادرة، لذلك يجب أن تفكر فِيْ شراء اللوازم وأكثر من ذلك الاحتياط لك.

تحقق بعَنّْاية عَنّْد شراء حقيبة مدرسية

الآن عليك أن تشتري حقيبة مدرسية، وهذا الصنف مهم للغاية يجب الانتباه إليه عَنّْد الشراء، لأنه مهم من حيث الكَمْال وسلامة طفلك وشعرك، وعادة ما يكون هناك العديد من النصائح التي يمكنك الاستماع إليها عَنّْد شراء حقيبة بما فِيْ ذلك العَنّْاية بها، بحيث يكون الشريط الخلفِيْ سميكًا وواسعًا ومبطنًا، حتى لا يؤثر ذلك على سلامة كتفِيْ طفلك، يجب أن تحاولي التأكد من طريقة خياطة هذه الحقيبة، السماكة من الخيط ونوع المادة المصنوعة منه، وعادة ما يمكن الحكَمْ على السعر من خلال أكياس الجودة، أخيرًا ابحث عَنّْ الحقائب ذات العجلات لمساعدة الطفل على وضع ظهره على الحقيبة.

تنويع المنتجات لتجربتها

تقوم بهذه العملية عَنّْد شراء اللوازم المدرسية لأول مرة، يجب أن تحاول التعرف على هذه المنتجات وأنواعها، والغرض من هذا الأمر هُو محاولة البحث عَنّْ أفضل المنتجات التي يمكنك الوثوق بها فِيْ السنوات القادمة و التخلي عَنّْ الأنواع التي لا تحتمل الاستهلاك والتي تلحق الضرر بسرعة وبالتالي الكثير على نفسها.

اسأل طفلك عَنّْ رأيه فِيْ أكثر ما يحبه فِيْ الألوان والرسومات

كَمْا قلنا من قبل، من الأفضل اصطحاب أطفالك معك عَنّْد الذهاب للتسوق، والغرض من الموضوع هُو أخذ آرائهم حول المنتجات التي ترغب فِيْ شرائها، والآن تحتوي منتجات دفاتر الملاحظات والأفلام والصناديق والحقائب على رسومات إذا هم لأبطالهم فِيْ العروض الكرتونية أو النوادي التي تشجع وغيرهم، وبالتالي على الجميع أن يختاروا ما ينسبونه لهم من تلك الرسومات وحسب ما يفضلونه ويحبونه، وهذا الأمر أفضل من إجبارهم على الخصائص التي إنهم لا يؤيدون أو يقبلون.

افصل بين احتياجات كل طفل

الآن بعد أن اشتريت جميع الأساسيات، افصل احتياجات كل طفل من أطفالك للعام الدراسي بأكَمْله فِيْ الأشياء التي يحتاجونها، مع الاحتفاظ بالإمدادات التي يمكنهم استخدامها جميعًا فِيْ مكان واحد، يجب أن تحاول التعرف على طبيعة كل منها استخدام واستهلاك البضائع من قبل أطفالك، وكَمْا قلنا من قبل، فإنه سيفِيْدك فِيْ السنوات القادمة من أجل شراء البضائع. ستجد أنك ستوفر الكثير بمعرفة أدق التفاصيل، خاصة فِيْما يتعلق كل طفل.

امنح كل طفل احتياجاته لفترة معينة من الوقت

الآن أعط كل طفل احتياجاته للشهر التالي، وما إلَّى ذلك. من الأفضل عدم إخبار الطفل باحتياجاته طوال العام مرة واحدة. وذلك لأن الطفل عادة ما يستهلك ويختبر ما هُو متاح له. يد من باب الفضول عَنّْدما تعطي طفلك ما يحتاجه، فإنك تعلمه أن يدير ما لديه وكَيْفَ يستهلكه.