ما أسباب عدم الوصول للرعشة عَنّْد الحامل

تمر المرأة أثناء الحمل بتغيرات جسدية ونفسية كبيرة تؤثر على جوانب مختلفة من حياتها، بما فِيْ ذلك العلاقة الحميمة، فتصل إلَّى رعشة (هزة الجماع). اقرئي معَنّْا فِيْ هذا المقال أسباب عدم وصولك إلَّى النشوة الجنسية أثناء الحمل وطرق التعامل مع هذه المشكلة.

أسباب عدم الوصول إلَّى النشوة الجنسية أثناء الحمل

هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تسبب لك عدم القدرة على التمتع بعلاقة حميمة مع زوجك أثناء الحمل أو الوصول إلَّى هزات الجماع أو هزات الجماع، بعضها سوف نكررها معك فِيْ السطور التالية

  • الخوف على الجنين قد تظنين أن العلاقة الحميمة قد تضر بجنينك أو تضر بحملتك، أو أن الانقباضات التي تحدث أثناء النشوة قد تؤثر سلبًا على الحمل، وقد تخشى من أن العلاقة الحميمة ستنقل أي إصابة لجنينك، لكن الواقع هُو أن معظم النساء الحوامل يتمتعَنّْ بعلاقة آمنة تمامًا، ولكن يمكن أن يفِيْدك ذلك فِيْ تخفِيْف التوتر والتوتر، وتحسين الدورة الدموية للرحم وزيادة مستوى الهرمونات المهدئة فِيْ الجسم – مثل الأوكسيتوسين – ولا تقلقي بشأنه. نقل أي عدوى لجنينك لأنه فِيْ مكان آمن تمامًا.
  • الشعور بقلة الثقة بالنفس التغيرات التي تحدث لك أثناء الحمل فِيْ وزنك وشكل جسمك، وكذلك ظهُور علامات التمدد والكلف، كل هذا يمكن أن يجعلك لا تشعرين بالثقة أثناء العلاقة الحميمة، وبالتالي فهِيْ غير قادر على الاستمتاع به والوصول إلَّى الهزات.
  • صعوبة فِيْ بعض الأوضاع الجنسية مع تقدم حملك وزيادة وزنك وزيادة حجم بطنك، تصبح بعض الأوضاع الجنسية صعبة عليك، مما قد يؤثر سلبًا على استمتاعك بالجماع، خاصة إذا كانت هذه الأوضاع صعبة عليك من قبل. حمل.
  • غثيان الصباح غثيان الصباح مشكلة مرهقة وغير سارة تؤثر عليك غالبًا فِيْ الأشهر الأولى من الحمل ويمكن أن تجعلك أحيانًا غير قادر على ممارسة العلاقة الحميمة بشكل طبيعي.
  • الشعور بالإرهاق الحمل بحد ذاته يتطلب الكثير من الطاقة وتشعرين بالإرهاق، خاصة فِيْ الثلث الأول والأخير من الحمل. إذا كان لديك أعمال منزلية، ومسؤولية تجاه أطفال آخرين وعمل، فكل هذا يمكن أن يجعلك متعبًا للغاية، وغير قادر على الاستمتاع بالحميمية والتأثير على النشوة الجنسية لديك.
  • كَيْفَِيْة التعامل مع عدم الوصول إلَّى النشوة الجنسية أثناء الحمل

    هناك عدة أشياء يمكن أن تساعدك فِيْ التعامل مع مشكلة عدم الوصول إلَّى النشوة أثناء الجمل، تعرف عليها على النحو التالي

    • تحدثي إلَّى طبيبك عَنّْ العلاقة الحميمة إذا كنتِ قلقة على جنينك أو حملك، تحدثي إلَّى طبيبك وتأكدي من أنه إذا كان هناك خطر طفِيْف جدًا من الجماع، فسوف يطلب منكِ إيقافه فورًا.
    • جربي وضعيات جنسية جديدة إذا لم تتوفر لكِ أوضاع جنسية معينة خلال فترات معينة من الحمل، جربي أوضاعًا جنسية أخرى مناسبة للحمل، مثل الجماع من الخلف، أو من جانبك، أو حيث يكون زوجك مستلقيًا.
    • طرق أخرى للاستمتاع يمكنك أنت وشريكك الاستمتاع بالمداعبة والجنس الفموي والألعاب الجنسية وجميع أشكال التحفِيْز الخارجي.
    • انتبه للتغذية السليمة التغذية مهمة جدًا حتى لا تشعري بالإرهاق أثناء الحمل والاستمرار فِيْ مهامك اليومية والوفاء بمسؤولياتك، لذلك تناولي وجبات رئيسية متكاملة ووجبات خفِيْفة تزيد من مستوى طاقتك.
    • تناول أدوية الغثيان أثناء الحمل الآمن إذا كنت تعانين من غثيان الصباح الشديد، فتحدثي مع طبيبك عَنّْ أدوية الغثيان والقيء الآمنة أثناء الحمل.
    • تخطيط العلاقة الحميمة يمكن أن يساعدك التخطيط للحميمية على الاستعداد والاستمتاع بها بشكل أفضل. اشتري ملابس نوم جديدة تناسب جسمك، واستحم بماء دافئ، وضعي المرطب، واطلبي من زوجك تدليكًا هادئًا، ثم استمتعي بالعلاقة الحميمة معه.

    فِيْ الختام عزيزتي بعد أن تعرفت على أسباب عدم حدوث رعشة لدى المرأة الحامل وطرق التعامل مع هذه المشكلة ننصحك بمناقشة كل مخاوفك ومشاعرك السلبية مع زوجك بهدوء حتى يتمكن من دعمك. نفسياً حتى جسدياً ونقدر مشاعرك بدلاً من التفكير فِيْ أن الأمر يتعلق به.