تاريخ يوم الصداقة العالمي 2022

مَوعِد يوم الصداقة العالمي 2022 يوم الصداقة العالمي هُو أحد المناسبات العالمية التي تحتفل بها دول العالم ولغاتها وجنسياتها. لذلك ومع اقتراب مَوعِد الصداقة الكشفِيْة التي أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة للاحتفال باليوم العالمي للأصدقاء، تعد الصداقة من أهم الأمور التي يحتاجها الشباب والشابات سواء على المستوى الفردي أو المجتمع أو حتى على مستوى المجتمع. على مستوى الدول ومن خلال هذا المقال سنقوم بتكبير تاريخ يوم الصداقة العالمي لعام 2022، وقد قدمنا ​​من خلال السطور السابقة مَوعِد يوم الصداقة العالمي 2022، وسنعرف معكَمْ التاريخ أيضًا. احتفالها بيوم الصداقة العالمي بالتاريخين الهجري والميلادي.

قِصَّة يوم فخر الصداقة الدولي

يوم فخر الصداقة العالمي أو يوم الصداقة الدولي هُو أحد الأيام العالمية التي أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة فِيْ الثلاثين من يوليو من كل عام، وتعود بداية قِصَّة يوم الصداقة العالمي إلَّى المبادرة التي أطلقها اقتراح اليونسكو المقدم إلَّى الجمعية العامة للأمم المتحدة فِيْ عام 1997 بشأن ثقافة السلام التي ينبغي اعتمادها فِيْ اليوم العالمي للصداقة، وفِيْ عام 2011 أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الدولي للصداقة فِيْ الثلاثين من يوليو من كل عام ميلادي، ويهدف اليوم لعرض الصداقة وأهميتها، سواء بين الأفراد أو الأمم، وكذلك الصداقة بين الثقافات والدول، وهِيْ من العوامل التي ستؤثر بشكل عام على شكل العالم. ، لأن جهُود الصداقة والمحبة بين الأفراد والدول والأمم تساعد الجهُود الأخرى التي تقوم عليها عملية السلام فِيْ العالم، وهِيْ فرصة مهمة للغاية لبناء الجسور بين الثقافات والمجتمعات واحترام التنوع الإنساني.

تاريخ يوم الصداقة العالمي 2022

يوافق تاريخ يوم الصداقة العالمي 2022 فِيْ 30 يوليو حيث يحتفل العالم كله بيوم الصداقة العالمي فِيْ هذا اليوم من كل عام حيث تمت الموافقة على هذا اليوم من قبل الدورة 65 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي عقدت فِيْ 27 أبريل 2011 م وأعلن أن 30 يوليو من كل عام هُو اليوم الدولي للصداقة العالمية.

انظر أيضًا عبارات يوم الصداقة العالمي 2022 كلمات يوم الصداقة العالمي

كَيْفَ يتم الاحتفال بيوم الصداقة العالمي

هناك العديد من الطرق التي يمكننا من خلالها الاحتفال بيوم الصداقة العالمي مع الأصدقاء فِيْ هذه المناسبة الجميلة والرومانسية والتي لا تقتصر على الحفلات والمهرجانات وإليك بعض هذه الطرق التي يمكننا من خلالها ابتهاج الأصدقاء

  • ادعُ الأصدقاء لتناول العشاء واستمتع بأجمل وقت معهم.
  • اذهب فِيْ نزهة مع الأصدقاء.
  • أرسل بطاقات بأجمل العبارات مع باقة من الورد أو حلوى رائعة ومعبرة.
  • تقديم العديد من الهدايا التي تجلب الفرح والسرور لقلوب الأصدقاء.
  • اذهب مع صديقك إلَّى المكان الأول الذي التقيا فِيْه.
  • تحدث إلَّى صديقك عبر الهاتف أو وسائل التواصل الاجتماعي لتتذكر الذكريات الجميلة.

شاهدي أيضاً ما هُو مَوعِد اليوم العالمي للمرأة 2022

كَمْ من الوقت متبقي حتى يوم الصداقة العالمي 2022

يأتي مَوعِد يوم الصداقة العالمي القادم 2022 يوم السبت 30 يوليو، أي حوالي ثلاثة أيام حتى كتابة هذا المقال، ولمعرفة الوقت المحدد المتبقي حتى يوم الصداقة العالمي 2022، قدم عدًا تنازليًا لـ يوم الصداقة

يوم الصداقة العالمي 2022 تبقى 3 أيام مع حلول يوم الصداقة العالمي 2022 يوم السبت من هذا العام (1444/1/1 هجري | 30/07/2022 م) ويوجد عداد للعد التنازلي ليوم الأصدقاء العالمي فِيْ أسفل الصفحة.

انظر أيضًا ما هُو تاريخ يوم المهنة العالمي 2022

تاريخ يوم الصداقة العالمي حول العالم 2022

30 يوليو هُو يوم الصداقة العالمي الرسمي للاحتفال بالصداقة، لكن بعض الدول أعلنت مَوعِد يوم الصداقة العالمي 2022 بشكل مختلف عَنّْ 30 يوليو، حيث سنحدد تاريخ يوم الصداقة العالمي فِيْ بعض الدول حول العالم من خلال الجدول التالي

  • بيرو يتم الاحتفال بيوم الصداقة العالمي فِيْ أول يوم سبت من شهر يوليو.
  • فنلندا يتم الاحتفال بيوم الصداقة العالمي فِيْ 14 فبراير.
  • إستونيا يتم الاحتفال بيوم الصداقة الدولي فِيْ 14 فبراير.
  • البرازيل 20 يوليو تحتفل بيوم الصداقة العالمي.
  • الأرجنتين 20 يوليو تحتفل باليوم العالمي للصداقة.
  • الهند يتم الاحتفال بيوم الصداقة العالمي فِيْ يوم الأحد الأول من شهر أغسطس.
  • الولايات المتحدة الأمريكية يتم الاحتفال بيوم الصداقة العالمي فِيْ 30 يونيو.

شاهد أيضاً ما هُو مَوعِد اليوم العالمي للدفاع المدني 2022

أفضل أنشطة يوم الأصدقاء

اليوم العالمي للأصدقاء هُو أفضل وقت لإظهار أهمية الصداقة بين الزملاء. فِيْما يلي بعض الأنشطة التي يمكن القيام بها محليًا أثناء أنشطة يوم الأصدقاء المقربين

  • تواصل مع أفضل صديق لك اقض 30 دقيقة مع أفضل صديق لك، حدد مَوعِدًا لعقد اجتماع أو FaceTime، وتحدث على الهاتف وأحدث هذا الشخص عَنّْ حياتك. يريدون أن يسمعوا كل شيء عَنّْك.
  • خطط لهدية لأفضل صديق لك اشتر هدية وأرسلها إلَّى أفضل صديق لك. بعد كل تلك المكالمات الهاتفِيْة الطويلة والليالي الصاخبة والتجارب المجنونة، يستحق شخصك مكافأة، نوصي بهدية صداقتك.
  • تذكر الذكريات الجيدة انظر إلَّى صورك القديمة، واقرأ تلك المجلة الممزقة وأظهر نتائجك لصديقك المفضل. إن تذكر ما مررت به معًا سيذكرك بالتأكيد بمدى امتنانك لعلاقتك.

انظر أيضًا مَوعِد يوم المعلم فِيْ المملكة العربية السعودية 1444 تاريخ يوم المعلم العالمي 2022

ما هُو مَوعِد يوم الصداقة الهجرية العالمي فِيْ السعودية

يصادف يوم الصداقة العالمي فِيْ المملكة العربية السعودية يوم 30 يوليو 2022 م فِيْ يوم السبت الهجري الأول من شهر محرم 1444 يومًا هجريًا)، وبالتالي فإن أول شهر محرم من العام الهجري القادم 1444 هـ يكون يوم السبت.، 30 يوليو 2022 م، وهُو تاريخ يوم الصداقة العالمي.

وفِيْ نهاية المقال تعرفنا على مَوعِد يوم الصداقة العالمي 2022، بالإضافة إلَّى مَوعِد الاحتفال بيوم الصداقة العالمي فِيْ المملكة العربية السعودية لعام 2022، والذي يعتبر اليوم العالمي للاحتفال. الصداقة، وتعلمنا أيضًا عَنّْ تاريخ يوم أفضل الأصدقاء وفقًا للأمم المتحدة وقمنا بإدراج كَمْ يتبقى ليوم الصديقات العالمي