ما فوائد عشبة الطيون

فوائد العشبة

  • مضاد للالتهابات ومضادات الأكسدة يحتوي جذر البلسان على مواد فعالة ذات خصائص مضادة للالتهابات تساعد فِيْ علاج الأمراض الالتهابية التي تصيب الجهاز التنفسي. أظهرت الدراسات أيضًا أن العشبة لها نشاط مضاد للأكسدة بسبب محتواها من مضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد فِيْ مكافحة الأمراض التي تسبب الإجهاد التأكسدي والالتهابات، مثل السرطان وضعف وظائف المخ والسكري.
  • الخصائص المضادة للسرطان اقترحت إحدى الدراسات أن المواد الفعالة فِيْ البلسان لها خصائص مضادة للسرطان، ووجدت دراسة أخرى أن مستخلص البلسان قد يكون سامًا لبعض الخلايا السرطانية، وخاصة سرطان الدماغ والبنكرياس وسرطان الدم. وتجدر الإشارة إلَّى أن مستخلص نبات البلسان يعمل أيضًا على خلايا سرطان الثدي لاحتوائه على مركبات سيسكيترين لاكتون وإنتولاكتون، والتي تم العثور عليها للمساعدة فِيْ القضاء على الخلايا السرطانية فِيْ الثدي.
  • تحسين صحة الجهاز التنفسي جذر الخمان له تاريخ طويل فِيْ علاج أمراض الجهاز التنفسي، حيث يستخدم لتقليل السعال وأمراض الجهاز التنفسي مثل نزلات البرد والتهاب الشعب الهُوائية والتهابات الحلق. نتيجة للتعرض لدخان السجائر وللمساعدة أيضًا على فتح المسالك الهُوائية، اقترح العديد من الباحثين استخدام مضادات الأنتولاكتون المستخرجة من الأوريجانو كعلاج لمرض الانسداد الرئوي المزمن، وهُو مرض رئوي التهابي مزمن ينتج غالبًا عَنّْ التدخين ويجعل التنفس صعبًا.
  • مضادات الميكروبات وجدت إحدى الدراسات أن المركبات الموجودة فِيْ مستخلص الأوريجانو لها أيضًا خصائص مضادة للمكورات العَنّْقودية التي تسبب العديد من الأمراض، ليس هذا فقط، ولكن وجد أن لها تأثيرات مضادة للفطريات مثل الخميرة.
  • انخفاض مستويات السكر فِيْ الدم تحتوي هذه العشبة على كَمْية كبيرة من ألياف الأنسولين القابلة للذوبان. يوجد الأنسولين الغذائي فِيْ العديد من الأطعمة، مثل القمح الكامل والبصل والثوم، ويُعتقد أنه يبطئ عملية التمثيل الغذائي فِيْ الجهاز الهضمي ويخفض مستويات السكر فِيْ الدم.
  • علاج مشاكل الجهاز الهضمي تشتهر هذه العشبة بخصائصها المخففة للغازات والمضادة للتشنج وتساعد على تهدئة الغثيان والغازات والإسهال.
  • الآثار الجانبية للعشب

    • التداخلات الدوائية تتداخل هذه العشبة مع الأدوية التي تخفض ضغط الدم، ووجدت الأبحاث أيضًا أن العشبة يمكن أن تسبب النعاس بسبب تأثيرها على الجهاز العصبي المركزي، لذلك يجب عدم استخدامها مع المنومات ويجب إيقافها لمدة أسبوعين على الأقل قبل الجراحة والتي تنطوي على استخدام التخدير. لهذا السبب، يُمنع استخدام المسكنات السوداء أيضًا مع الأدوية المهدئة الأخرى (مثل Klonopin و Ativan و Donnatal و Ambien) نظرًا لقدرته على التسبب فِيْ النعاس وقد يتداخل مع الأدوية المضادة لمرض السكر. نحن سوف.
    • ردود الفعل التحسسية أظهرت إحدى الدراسات أن لاكتونات سيسكيتيربين فِيْ جذر الأوكالبتوس يمكن أن تسبب ردود فعل تحسسية لدى بعض الناس.

    كَيْفَِيْة استخدام العشب

    • مكَمْلات Elderberry مقتطفات Elderberry متوفرة فِيْ شكل كبسولات، ولكن لا ينبغي أن تؤخذ دون استشارة الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة للحالة.
    • شاي جذور الفِيْل يمكن تناول العشب كَمْغلي أو شاي عَنّْ طريق إضافة ملعقة كبيرة من الجذور المجففة إلَّى كوبين من الماء ونقع الخليط لمدة 20 دقيقة، وبسبب مذاقه المر، يمكن تحليته عَنّْد إضافته إلَّى الشاي.
    • زيت البلسان زيت البلسان متاح أيضًا كزيت أساسي لاستخدامه موضعياً كَمْضاد للفطريات. كَمْا هُو الحال مع الزيوت الأساسية، يجب تخفِيْفه بزيت ناقل واختباره على منطقة صغيرة من الجلد أولاً.

    أخيرًا، على الرغم من فوائد العشبة التي ذكرناها فِيْ المقال، إلا أنها لم يتم تقييمها من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ولم تسمح بجرعات مناسبة، لذلك من المهم استشارة الطبيب قبل استخدامها سواء فِيْ الشكل من كبسولات أو مشروبات.

    تحتوي الأعشاب الطبيعية على العديد من الفوائد لصحتك وجمالك، ويمكنك العثور على مزيد من المعلومات عَنّْها وفوائدها وكَيْفَِيْة استخدامها ومواضيع أخرى فِيْ قسم التغذية.