تجربتي مع الكورتيزون لزيادة الوزن

تجربتي مع الكورتيزون لزيادة الوزن

لقد عانيت من حالة خطيرة من النحافة لأن وزني وصل إلَّى 37 كجم فِيْ يوم من الأيام لأن جسدي كان ضعيفًا جدًا ونحيفًا، لذلك اعتقد بعض الناس عَنّْدما رأوني لأول مرة أنني مجرد طفلة ولكن فِيْ الواقع أنا فتاة كبيرة تبلغ من العمر 22 عامًا، كانت صحتي ضعيفة جدًا حقًا، ولم أستطع تحملها الآن أشعر بالتعب الشديد والدوار ويمكن أن تتطور أكثر.

كنت أتعرض للكثير من المضايقات بشكل يومي والتي وصلت إلَّى مرحلة التنمر حيث تمت مقارنتي مرة بعمود والبعض عاملني كطفل وحاول التقليل من شأني، وكان أسوأ ما فِيْ الأمر هُو المرحلة الجامعية. أعود إلَّى المدرسة مرة أخرى.

ذات يوم لم أستطع تحمل ما كنت أعاني منه، كنت فِيْ طريقي إلَّى المنزل، رأيت استشارة أخصائي تغذية، قررت أنني أجريت العديد من التجارب لزيادة الوزن، وأكلت الطعام أحيانًا بشكل سيء للغاية، لكن لم ينجح أي منها، ذهبت إلَّى الطبيب وبدأ فِيْ التحدث معي يطلب مني إجراء بعض الفحوصات التي أظهرت لاحقًا أن لدي معدل حرق مرتفع جدًا، لذا إذا تناولت الطعام للتو فلن أزداد وزني على الإطلاق.

كجزء من حديثنا عَنّْ تجربتي مع الكورتيزون لزيادة الوزن، أخبرني الطبيب عَنّْ النظام الغذائي الذي يجب أن أتبعه، بالإضافة إلَّى بعض الفِيْتامينات للمساعدة فِيْ تقوية صحتي، رأيت أنه كتب أيضًا أدوية الكورتيزون، كنت قلقة للغاية، لكنه قال لي إنه عقار فعال جدا يساعدني على زيادة الوزن ولن يسبب أي ضرر.

بدأت حمية منتظمة وحبوب الكورتيزون بالجرعة التي وصفها الطبيب ولم أفكر فِيْ تناول المزيد لأن الطبيب حذرني من القيام بذلك، فِيْ غضون شهر لاحظت أن وزني زاد بشكل كبير، مما أسعدني، وذهبت إلَّى اكتشف الطبيب أن وزني قد زاد بحوالي 6 كيلوغرامات وأخبرني أن أستمر فِيْ العلاج، ومر شهر آخر واكتسبت وزني ولاحظ الجميع من حولي، أنهم يريدون دائمًا معرفة ما فعلته وقلت على الفور، لكن حذروا من استخدام العلاج دون استشارة الطبيب.

بعد حوالي شهرين ونصف وصل وزني إلَّى حوالي 52 كيلوغراماً ولم أصل إلَّى هذه المرحلة قط، وطلب مني الطبيب التوقف عَنّْ تناول الدواء حتى لا أتسبب فِيْ أي آثار جانبية. فِيْ البداية كنت متردداً قليلاً لأنني اعتقدت أنني خرجت من الأدوية، وسأعود إلَّى جسدي النحيف مرة أخرى، لكن ذلك لم يحدث أبدًا، خاصة وأنني اعتنيت بنظامي الغذائي، ومارست الرياضة بانتظام وأنا الآن أبلغ من العمر 58 عامًا وشهر سعيد للغاية.

تجربتي مع حقن الكورتيزون لزيادة الوزن

كنت أرغب دائمًا فِيْ زيادة الوزن لأنني كنت أعاني من النحافة مما جعل بعض الناس يسخرون من مظهري لأنه كان من الصعب علي زيادة الوزن وجربت العديد من الطرق ولكن كل ذلك لم يفلح، وفِيْ يوم من الأيام تحدثت مع صديقي المقرب عَنّْ مشكلتي وأخبرتني أن قريبتها تعاني من هذه المشكلة وعَنّْدما أخذت حقن الكورتيزون زاد وزنها بشكل ملحوظ وأصبحت جميلة جدا.

واصلت مشاركة تجربتي مع الكورتيزون لزيادة الوزن، كنت قلقًا حقًا فِيْ البداية ولكنني قررت تجربته وبدأت فِيْ تناول الجرعات اليومية التي وصفها الصيدلي وساعدت فِيْ النتائج.

لكن عَنّْدما بدأ فِيْ التوقف عَنّْ تناول الحقن، لاحظوا بعض الآثار الجانبية، والتي بدأت تظهر مثل اضطراب فِيْ المعدة. لم يكن الأمر خطيرًا ولكني كنت قلقة لذلك لم أتناول الجرعات مرة أخرى على الرغم من أن تجربتي كانت جيدة حقًا.

تجربتي مع الآثار الجانبية للكورتيزون

كنت من هؤلاء الفتيات اللواتي لم يكتسب وزنا من الصف الأول لأنني عانيت من النحافة الشديدة مما سلبني ثقتي بنفسي تماما خاصة عَنّْدما تعرضت للكثير من المضايقات سواء فِيْ الشارع أو بشكل يومي، أو المضايقات التي دفعتني إلَّى حالة من الاكتئاب الشديد، عَنّْدما رأتني قررت والدتي اصطحابي إلَّى اختصاصي تغذية فِيْ هذه الحالة وذهبت إليها بالفعل وأخبرتني أن أفضل حل هُو حبوب الكورتيزون و لقد بدأت عَنّْدما أخذته، اكتسبت الكثير من الوزن وأصبحت جذابة للغاية حقًا.

لكن مع مرور الوقت، بدأت أشعر أن صحتي لم تكن جيدة على الإطلاق، بصرف النظر عَنّْ اضطرابات المعدة المستمرة التي لم تسمح لي بالنوم على الإطلاق، استمر ضغط الدم فِيْ الارتفاع وتفاقمت ذاكرتي حقًا، لذلك تجربتي مع الكورتيزون لزيادة الوزن لم تكن جيدة جدا.

ولأنني دائمًا ما كنت أشعر بالارتباك، ذهبت إلَّى الطبيب على الفور وأخبرني أن كل ما يمكن أن يشعر به هُو الآثار الجانبية للكورتيزون ويجب أن أوقفها تمامًا. الكثير من الآثار الجانبية.

تجربتي مع الكورتيزون المستنشق

أود اليوم أن أتحدث عَنّْ تجربتي مع الكورتيزون لزيادة الوزن لأنني مثل العديد من الفتيات عانيت من النحافة الشديدة مما جعلني أفقد ثقتي بنفسي تمامًا لأنني رأيت أنني أقل من جميع الفتيات وكان مظهري سيئًا للغاية كان جسدي نحيفًا وأنا متأكد من أنه لن يكون هناك يوم يحبني فِيْه شخص ما، خاصة وأن بعض زملائي فِيْ العمل وأصدقائي يسخرون مني.

ضحكت أمامهم وتظاهرت أن ذلك لم يغيرني، لكن فِيْ الواقع كنت أبكي كل يوم فِيْ غرفتي وبمرور الوقت بدأت فِيْ الانسحاب من الجميع وكنت وحيدًا جدًا. كنت أشاهد التلفاز فِيْ ذلك اليوم وشاهدت أحد برامج التغذية حيث كان الطبيب يتحدث عَنّْ الكورتيزون المستنشق الذي يساعد على زيادة الوزن خلال فترة قصيرة وينصح كل من يعاني من النحافة باستخدامه مع اتباع نظام صحي متكامل .

قررت إجراء التجربة وذهبت على الفور إلَّى الصيدلية لشرائه واتبعت الجرعة التي حددها لي الطبيب على شاشة التلفزيون. الأسبوع الأول لم أشعر بالنتيجة. لقد ربحت كيلو واحد فقط. شعرت بالإحباط لكنني قررت عدم الحيض ولكن بعد الشهر الأول اكتسبت حوالي 8 كيلوغرامات وشعرت بالسعادة حقًا.

لقد تناولته بانتظام لفترة من الوقت حتى وصلت إلَّى الوزن المثالي الذي حلمت به، ولكن ما ساعدني أيضًا فِيْ ذلك هُو تنظيم ساعات الأكل وتناول وجبات متكاملة، لكن مع مرور الوقت توقفت عَنّْ تناولها تمامًا لأنني علمت أنها غالبًا ما تسبب سماكة من الصوت وعدوى الخميرة فِيْ الفم، لذلك يجب على أي شخص يريد تجربتها أن يتوخى الحذر واستشارة الطبيب أولاً.

نصائح لاستخدام الكورتيزون

فِيْ سياق حديثي عَنّْ تجربتي مع الكورتيزون لزيادة الوزن، نجد أن هناك العديد من النصائح التي من الأفضل اتباعها بشكل كامل عَنّْد استخدام الكورتيزون لزيادة الوزن لتجنب أي آثار جانبية، وتأتي على النحو التالي

  • يسبب الكورتيزون ضعف المناعة، لذلك يجب عدم الجلوس بجانب الأشخاص المصابين بالعدوى لتجنب التعرض.
  • تناول الكثير من الأطعمة الصحية والابتعاد عَنّْ الأطعمة المليئة بالدهُون لأن الكورتيزون يتسبب فِيْ تراكَمْ الدهُون فِيْ بعض أجزاء الجسم.
  • اتبع الجرعات التي يصفها الطبيب وقللها تدريجياً لتجنب حدوث خلل فِيْ الغدة الكظرية والتعود تدريجياً على الإفراز الطبيعي للهرمون دون علاج.
  • يؤثر الكورتيزون على العظام ويمكن أن يؤدي إلَّى هشاشة العظام، لذلك يجب ممارسة الرياضة يوميًا أثناء تناوله.
  • تناول الفِيْتامينات اللازمة لأنها تسبب العديد من الآثار الجانبية، لذلك تعمل الفِيْتامينات على تقليلها وتقوية الجسم.
  • من الأفضل عدم تناول حقن أو حبوب الكورتيزون لفترة طويلة، لأنها تؤثر على الصحة، ولكن لبضعة أسابيع وتناول أقل جرعة ثم التوقف نهائياً.
  • تناول المزيد من الخضار والفاكهة لأنها تمد الجسم بكل العَنّْاصر المهمة.
  • عَنّْدما تشعر بأي