هل هناك علاقة بين ألم الأسنان للحامل وجنس الجنين

إذا كنت حاملاً وتفضل جنسًا معينًا لطفلك، فمن المحتمل أنك تراقب كل علامة أو تعبير لطفلك لمعرفة ما إذا كان يعطيك فكرة عَنّْ جنس طفلك. هناك العديد من الأفكار الشائعة التي تتنبأ بجنس طفلك. من الممتع مشاهدة ومحاولة التخمين حتى يتضح جنس طفلك على الموجات فوق الصوتية، ولكن ما هِيْ هذه العلامات حقًا ما علاقة هذا بجنس مولودك الجديد واحدة من العلامات التي ترتبط بجنس المولود هِيْ وجع الأسنان – وهذه المرة علامة مزعجة – وفِيْ موضوعَنّْا سنتعرف على العلاقة بين وجع أسنان المرأة الحامل وجنس الجنين.

هل هناك علاقة بين وجع اسنان الحامل وجنس الجنين

يدعي البعض أن ألم الأسنان أثناء الحمل هُو علامة على حمل الذكور. فِيْ الواقع، لا يوجد دليل يدعم هذا الادعاء. قد يعتقد البعض أن عظام الرجال تحتاج إلَّى الكالسيوم أكثر من النساء وأن تكوينها سيؤثر بعد ذلك على صحة أسنان الأم بشكل أكبر، ولكن كَمْا قلنا، هذه التخمينات ليس لها دليل أو دعم علمي.

بشكل عام، تعتبر مشاكل الأسنان أثناء الحمل أكثر شيوعًا مما قد يعتقده أي شخص، سواء كنت حاملاً بصبي أو بنت، وذلك لعدة أسباب

  • يمكن أن تجعلك المستويات المرتفعة من الإستروجين والبروجسترون عرضةً للبلاك.
  • يمكن أن يؤدي ارتداد الحمض أو غثيان الصباح والقيء المتكرر أو حمض المعدة فِيْ الفم إلَّى تآكل مينا الأسنان ببطء، مما يؤدي إلَّى حساسية الأسنان.
  • إن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر أو الكربوهِيْدرات لإشباع الرغبة الشديدة يعرضك لخطر الإصابة بتسوس الأسنان.
  • تراكَمْ البلاك، السبب الرئيسي لنزيف اللثة والالتهابات، وهِيْ حالة تعرف باسم التهاب اللثة أثناء الحمل، تصيب ما يصل إلَّى 75٪ من النساء الحوامل، واعتمادًا على شدة التهاب اللثة، قد تصاب بأمراض اللثة وهذه العدوى خطيرة جدًا . يؤدي إلَّى تدمير العظام الداعمة لأسنانك، مما يؤدي إلَّى فقدان الأسنان. تصاب بعض النساء أيضًا بأورام الحمل الناتجة عَنّْ كَمْية كبيرة من البلاك، وقد يبدو هذا مخيفًا وسيؤدي بالتأكيد إلَّى الشعور بالألم وصعوبة الأكل والشرب، لكن لا تقلقي، فهذه الأورام حميدة وتختفِيْ عادةً بعد الولادة.
  • متى يظهر جنس الجنين فِيْ الموجات فوق الصوتية

    يصبح جنس الجنين أكثر وضوحا، بعد أربعة عشر أسبوعًا من الحمل، تتشكل الأعضاء التناسلية للجنين فِيْ الشهر الثالث من الحمل، الأمر الذي يمكن أن يسمح لبعضهم بمعرفة الجنس فِيْ وقت مبكر من الشهر الرابع، ولكن عادة يمكن للأطباء تحديد جنس الجنين من الشهر الخامس إلَّى الشهر السادس بحيث تكون الأعضاء التناسلية واضحة تمامًا.

    فِيْ حوالي 18 إلَّى 22 أسبوعًا من الحمل، يمكن أن تخبر الموجات فوق الصوتية من المستوى 2 ما إذا كان الطفل ذكرًا أم أنثى، ولكن يمكن أن يحدث الارتباك. والخطأ الشائع أن الطبيب يخلط بين الحبل السري والعضو الذكري، أو أن قضيب الصبي غير مرئي لأنه محصور بين ساقيه المغلقتين.

    هل يتغير جنس الجنين فِيْ الشهر الثامن

    يتم تحديد جنس الجنين من خلال جيناته، وهذا يحدث منذ اللحظة الأولى لتكوينه، وبالتالي فإن تغيير جنس المولود فِيْ أي وقت بعد ذلك أمر مستحيل! إذا كان جنينك يحتوي على كروموسومات XY، فسيكون ذكرًا، وإذا كان يحتوي على كروموسومات XX، فسيكون أنثى.

    اعتمادًا على مراحل نمو الجنين فِيْ الرحم، يكون تشريح الذكور والإناث متشابهِيْن فِيْ البداية، وبحلول الأسبوع السابع إلَّى الثامن من الحمل، يكون لدى كلا الجنسين مجموعة أولية متطابقة من الأعضاء التناسلية، والتي تتمايز فِيْ النهاية إلَّى أعضاء تناسلية ذكورية أو أنثوية .

    من الممكن أن يكون هناك خطأ فِيْ الفحص الأول حيث أخبرك الطبيب بجنس مولوخ، ربما كان ذلك بسبب الفحص المبكر، أو أن الطبيب أخطأ فِيْ أن الحبل السري هُو قضيب، أو أن قضيب الصبي غير مرئي لأنه عالق بين أرجل الطفل المغلقة، كَمْا ذكرنا، فِيْ هذه الحالة يمكنك معرفة الجنس الحقيقي لمولودك الجديد فِيْ فحص الشهر الثامن، فهذا بالتأكيد لا يعَنّْي أن جنس المولود قد تغير!

    أخيرًا، بعد معرفة العلاقة بين وجع أسنان المرأة الحامل وجنس الطفل، فإن الخبر السار هُو أن مشاكل الأسنان التي تحدث أثناء الحمل غالبًا ما تكون قصيرة العمر وتتحسن بعد الولادة عَنّْدما تعود مستويات الهرمون إلَّى طبيعتها. قد لا تكون قادرًا على التحكَمْ فِيْ التغييرات التي يمر بها جسمك، ولكن يمكنك التحكَمْ فِيْ كَيْفَِيْة العَنّْاية بأسنانك بشكل جيد. حدد مواعيد لتنظيف الأسنان بانتظام أثناء الحمل وأخبر طبيب أسنانك عَنّْ أي ألم تشعر به.