هل يمكن تغير نوع الجنين فِيْ الشهر السابع

عَنّْد حدوث الحمل، يتم تحديد جنس الجنين من خلال جيناته، وتصبح الأجنة التي تحتوي على كروموسومات XY ذكرًا بينما تصبح الأجنة ذات الكروموسومات XX أنثى وهناك 70 جينًا مختلفًا لكروموسوم الجنس الذي يحدد جنس الجنين، ويفضل العديد من الأزواج الجنس الواحد من ناحية أخرى، قد تفضل، لأسباب مختلفة، بعضها أنثى على ذكر أو ذكر على أنثى، وفِيْ بعض الأحيان يمكن أن يتطور الأمر من مجرد التفكير بالتمني إلَّى محاولات تحديد أو تغيير جنس الجنين، حتى بعد تقدم الحمل.

هل يمكن تغيير جنس الجنين فِيْ الشهر السابع

كَمْا ذكرنا سابقًا، يتم تحديد جنس الجبين من خلال جيناته وهذا يحدث منذ اللحظة الأولى لتكوين الجنين، لذلك تصبح الأجنة ذات الكروموسومات XY ذكرًا، بينما تصبح الأجنة ذات الكروموسومات XX أنثى، وهناك 70 جنسًا مختلفًا جينات الكروموسوم التي تحدد جنس الطفل، وأثناء الحمل، يؤثر التعرض للهرمونات التي تحددها جينات طفلك على تشريحه ووظيفته وحتى سلوكه.

اعتمادًا على مراحل نمو الجنين داخل الرحم، يكون التشريح الجسدي للذكور والإناث متماثلًا فِيْ البداية، وبحلول الأسبوع السابع إلَّى الأسبوع الثامن من الحمل، يكون لدى كلا الجنسين مجموعة أولية متطابقة من الأعضاء التناسلية، والتي تتمايز فِيْ النهاية إلَّى ذكر أو أنثى الأعضاء التناسلية، أي أن جميع الأعضاء تأتي من نفس القاعدة، والخصيتان عَنّْد الرجال تعادل الشفرين والمبيضين عَنّْد النساء، والقضيب يعادل البظر.

يصاب جميع الأطفال بالأعضاء التناسلية الأنثوية أولاً. فِيْ حوالي الأسبوع السابع، يشير كروموسوم Y إلَّى أنهم سيبدأون فِيْ إنتاج هرمون التستوستيرون. تبدأ الأعضاء التناسلية الذكرية فِيْ التطور. يمكن مقارنة تركيزات الذروة من هرمون التستوستيرون فِيْ جنينك بالمقدار الموجود لدى الذكور البالغين فِيْ الأسبوع السادس عشر. بعد ذلك، تنخفض مستويات هرمون التستوستيرون بشكل كبير فِيْ حوالي الأسبوع 24.

غالبًا ما تظهر الأعضاء التناسلية للجنين بين الأسبوع السابع والثاني عشر من الحمل. فِيْ الأسبوع التاسع تقريبًا، تبدأ الأعضاء التناسلية للجنين عملية التحول إلَّى ذكر وتستمر فِيْ الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل.

جواب السؤال هل يمكن تغيير جنس الجنين فِيْ الشهر السابع لا، لا يمكن تغيير جنس الجنين حتى فِيْ الشهر السابع أو فِيْ أي شهر آخر من الحمل.

هل تخطئ الموجات فوق الصوتية فِيْ تحديد جنس الجنين

بالرغم من أن النتائج التي تعطيها الموجات فوق الصوتية لجنس الجنين فِيْ معظم الحالات تكون حقيقية، إلا أن هناك حالات قليلة تحدث فِيْها مفاجآت وتحدد الموجات فوق الصوتية جنس الجنين بشكل غير صحيح، خاصة إذا تم إجراء الفحص فِيْ وقت مبكر من الحمل و قبل الأسبوع الثاني عشر، يتم تحديد جنس طفلك بدقة معقولة عَنّْ طريق الموجات فوق الصوتية بدءًا من 12 أسبوعًا ولن يعطيك معظم الأطباء رأيًا حتى 16 أسبوعًا وأحيانًا حتى 20 أسبوعًا.

فِيْ بعض الأحيان يخبرك الطبيب أنه غير متأكد بنسبة 100٪ ويقترح عليك الانتظار حتى الفحص التالي للحصول على إجابة دقيقة، وقد يحدث أن يخبرك الطبيب بجنس جنينك فقط للتأكد، ثم تعجب فِيْ يوم ولادتك حيث أصبح حقًا نوعًا مختلفًا!

فِيْ الختام، بعد إجابتنا على السؤال هل يمكن تغيير جنس الجنين فِيْ الشهر السابع ، يتم تحديد نوع الجنين فِيْ اللحظة الأولى عَنّْدما تلتقي الحيوانات المنوية بالبويضة، ولا يوجد دليل علمي حتى الآن لدعم أن أي شيء يمكنك القيام به، سواء قبل الحمل أو أثناءه، يمكنك من خلاله تحديد أو تغيير جنس الجنين.