خطبة جمعة عن صيام يوم عاشوراء مكتوبة

أجمل خطبة جمعة مكتوبة في صيام يوم عاشوراء تتضمن باقة من المعلومات الهامة والنصائح الإيمانية التي تدور حول تاريخ وذاكرة هذا اليوم الاستثنائي الذي يعتبر من المناسبات الطيبة التي يحتفل بها الحبيب مصطفى – صلاة الله. وعليه السلام – وعصر الصحابة الكرام للصيام والصيام قبله ، ومن خلاله نهنئ أمتنا بمناسبة عاشوراء ، ونبني اقتراحنا على فضل وأهمية صيام يوم عاشوراء. التسعة للمسلم 1444.

خطبة جمعة مكتوبة عن صيام يوم عاشوراء

بسم الله الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد رسول الله الحمد الله نحمده ونستعين به ونستعين به ونؤمن به. ، ونتكل عليه ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ، ومن شرور أعمالنا. مرشد ، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله ، ووليه وصديقه ، هو أفضل رسالة بعثها إلى العالمين.

أيها الإخوة في الإيمان والإيمان ، أنعم الله عز وجل على عباده المسلمين وأكرمهم بعدة مواسم من الخير تقرب بها تلك القلوب إلى الله تعالى ، وترتفع درجات إيمانها ، وترتقي بها إلى ما فيه الخير والخلاص ، وها نحن في زمن نزيد فيه اليقين بالله سبحانه وتعالى ، ونزيد فيه الرجاء مع الله العظيم والقدير ، الذي عاش عبده وخمره موسى – صلى الله عليه وسلم – وكان له حافظ صالح. وداعمًا ، فمن كان مع الله لن يخسر شيئًا ، ومن كان الله لن يجد له ملجأ بدون الله إخوة الإيمان ، فكانت الجموع كسولة عن صيام التطوع الذي يعتبر من نوافذ الخير العظيم الذي يتغاضى عن الإنسان المسلم برحمة الله التي وسع كل شيء. ومن ابتعد عن الدنيا تأتي إليه وهي راكعة على قدميها ، وهو ما كان عليه الصحابة الكرام إخوة الإيمان فلا تشغلونا في عالم الفناء من دار الخلود والخلود. يوم لا ينفع فيه المال ولا الأولاد ، فقد ورد عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – في صحيح البخاري ، أن حبيبك قد أتى إلى المدينة المنورة ، بحسب حديث ابن عباس وجاء فيه: (جاء النبي إلى المدينة ورأى اليهود يصومون يوم عاشوراء فقال: ما هذا؟ قالوا: هذا يوم بار ، وهو يوم خلص الله فيه بني إسرائيل من عدوهم ، فصام موسى عليه. عن الرسول صلى الله عليه وسلم في قوله: صوم يوم عرفة أرجو أن يكفر الله عن العام الذي قبله والسنة التي تليها ، وصيام عاشوراء أرجو أن يكفر الله عن العام الذي قبله. هو – هي.” عن صوم هذا اليوم المبارك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عرض خطبة الجمعة في عاشوراء 1444

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد الخلق محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. اللهم لك الحمد حتى ترضى ، والحمد لك إذا راضية ، والحمد لك بعد القناعة. تبارك الله لا نحسب لك الحمد كما امتدحت نفسك ، الله يعلّمنا ما ينفعنا. أفيدنا بما علمتنا ، وزدنا من المعرفة النافعة والأعمال الصالحة التي تقربنا منك.

إخوان الإيمان والمعتقد ، عباد الله عز وجل ، الذين يحرصون على طاعته ، هم في رعايته دائمًا ، وقد رعاهم برحمته التي تشمل كل شيء ، مهما بلغت شدة نسيان المسلمين ، بقي قلبه. التعلق بالله سبحانه وتعالى ، لأنه قادر على مساعدته ، وهو قادر على تسخير من يساعده في الوقت المناسب ، أيها الإخوة في الإيمان ، نحن في مكان اختبار عظيم ، حيث يخلص أولئك الذين يخلصون. بساتين واسعة كالسماء والأرض ، والذين فقدوا دينهم وعالمهم سيخسرون لنار عظيمة لا يمكن وصفها بالكلمات. وبه أنقذ الله نبيه موسى من القتل ، وهو يوم مبارك لبني إسرائيل ، إلا أن المسلم أحق بموسى منهم ، فهو رسول الله ورسوله الكريم. فرعون وجيشه الكبير في الماء ، في الوقت الذي قال فيه نبيه موسى ، ومن معه من المؤمنين الذين آمنوا بعظمة الله وقدرته ، ومختاركم المحبوب – صلى الله عليه وسلم – فقال: صوم يوم عاشوراء هو يوم عاشوراء. وهي تكفير السنة التي قبلها “. الصوم سنة مؤكدة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم لا شك فيه. واستغفر الله لي ولكم انتصارا لمن يستغفر.

خطبة مؤثرة يوم الجمعة عن صيام يوم عاشوراء

الحمد لله ، نحمده ، نستعين به ، ونستعين به ، ونؤمن به ، ونتوكل عليه ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ، ومن شرور أعمالنا. وغلبه عبده الأحزاب وحده ، ونشهد أن محمدا عبده ورسوله ، أرسله نبيًا يبشر بالحق والتوحيد ويدعو إليه ، ولكن بعد:

عباد الله أنصحكم وروحى الآثمة بتقوى الله تعالى ، وأحثكم على طاعته ، وتحذيركم من مخاطر معصية أمره ، وعصيانها ، وأطلب الانفتاح على الخير ، فأنتم على. موعد ذو يوم بالغ الأهمية ، تأثر به المحبوب المختار عند دخوله المدينة المنورة ، ورأى اليهود من أتباع موسى يصومون هذا اليوم ، فسألهم عن الأمر فقالوا له: كان اليوم الذي أنقذ الله فيه نبيه موسى من فرعون وجيشه ، فقال له مقولة مشهورة: أنا على حق! بموسى بينكم ، وقاعدة صيامه في السنوات القادمة لأصحابه الكرام ، ولنا على مر العصور والأيام علم أنها الحقيقة من ربه وأنه القدوة الحسنة التي يجب أن نتبعها. . صيام عاشوراء له أجر عظيم على حياة المسلم ، فيكفر الله ذنوب سنة مرت سنة ، وذنوب السنة القادمة ، ويا ​​لها من أجر ، ويا ​​لها من هدية ذات أهمية كبيرة ، بل أعظم. أيها الإخوة الأعزاء أن المسلم في صيامه لهذا اليوم يشعر بمشاعر القرب والانتماء للحبيب المختار عندما قال: “إني لموسى أحق منك ، قصد أمته ب بالانا. ” إنه يشير إليك يا أخي الكريم ، إذا كنت من أتباع محمد ، فالتزم بما فرضه لك ، فإن صومه خير ونعمة وأجر عظيم ، فاستغل النعم التي يحتويها وكن الحرص على تجنب المحظورات والشرور. .

خطبة في فضل صيام عاشوراء على خطباء

وهي من المنابر الإسلامية المتميزة التي يحرص المسلم فيها على طلب الخير العظيم في جميع المناسبات الدينية. خطبة الجمعة في فضل صيام عاشوراء كالتالي:

أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له أتمنى السلامة والمغفرة يوم القيامة وأشهد أن نبينا محمد عبده ورسوله أكمل الناس. في الدين أفضلهم في الأخلاق ، والأكثر ترجيحًا في الميزان. كانوا مع نبيه ومساعديه.

وأما ما يلي ، فاتقوا الله تعالى وأطيعوه وأعظموا أمره ولا تعصوه واعلموا رحمكم الله أن يوم عاشوراء فضيلة عند الله ومكان وشهرة بداية السنة الهجرية في حساب أهل الإسلام ، وحث الرسول – صلى الله عليه وسلم – على صيام يوم عاشوراء بإضافة قبله بيوم أو بعده بيوم بخلاف ذلك. اليهود. عن ابن عباس – رضي الله عنهم – أن الرسول – صلى الله عليه وسلم – جاء إلى المدينة فوجد اليهود يصومون يوم عاشوراء. قال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما هذا اليوم الذي تصومونه؟ قالوا: هذا يوم عظيم خلص الله فيه موسى وقومه ، وأغرق فرعون وقومه. فصام عليه موسى بفضل الله وصومناه. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إنا لموسى أحقّ منك وأستحقاقه). فصامها رسول الله صلى الله عليه وسلم وأمر بصومه. وقال: (تبتعدوا عن اليهود ، صوموا قبله بيوم أو بعده). وفي رواية: “وبعده بيوم معه”. وفي رواية أخرى: قال: إذا بقيت للقاء أصوم التاسع بالعاشر. قبله “. ولا يشرع لها غير الصوم ، ولا زيادة في الصلاة ، ولا نفقة على الأولاد ، ولا غير ذلك. وأمرنا بمتابعة البدعة ونهي عنها ، فقد انقسم الناس إلى ثلاثة أقسام: بعد أن جاءت الرفيدة ، ووقع فيها قتل الحسين بن علي رضي الله عنهما ، فقاموا به. جنازة وزمن حزن ومصائب. العداء لأهل البيت جعلوه يوم فرح ووليمة وفرح. وأما الصالحين “أهل السنة والجماعة” فقد ساروا على ما حرمهم نبيهم الكريم صلى الله عليه وسلم فصاموه فقط ولم يجعلوه يوما. وليمة أو يوم حزن وشؤم كما يفعل أهل الضلال ، وأمر النبي صلى الله عليه وسلم بمقاومة اليهود بصيام يوم معه فيصومه فيه. صارت معارضة لليهود والرفدة والنواصب. ) [النازعـات: 24]. وقال: (إني لم أعرفك إلهًا غيري). [القصص: 38].

خطبة الجمعة في صيام يوم عاشوراء مكتوبة pdf

يتغنى منابر الجمعة بخطب تعالج هذه المناسبة الدينية المهمة ، والتي يتم تناولها باهتمام كبير وكرم ضيافة من قبل المسلمين حول العالم ، حيث تُلاحظ ثنايا هذه الخطبة على عدد من الإيجابيات المهمة التي يرفعها المسلم في مستوى عقيدته ، ويمكن تحميل نص الخطبة الذي قيل. في يوم عاشوراء على شكل ملف pdf ““.

خطبة الجمعة عن صيام عاشوراء مكتوبة د

يعتبر يوم الجمعة من الأيام المباركة التي تشتمل على عدد من الأحاديث النبوية الحسنة ، ويتزامن مع مناسبة عاشوراء التي لها قيمة ورمزية عالية بين المسلمين حول العالم. يمكن تنزيل نص الخطبة على شكل ملف “doc”.

نوصيك هنا بنهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث النبوي عن خطبة جمعة مكتوبة عن صيام يوم عاشوراء.