ما علامات الحمل بولد فِيْ الشهر الرابع

تعد معرفة جنس الجنين من أكثر الأشياء التي تقلقك أثناء الحمل وتقلق الكثير من الأشخاص من حولك، مثل والدتك وحماتك والنساء الأكبر سناً فِيْ عائلتك. إذا كنت تتساءل ما هِيْ أعراض الحمل مع ولد فِيْ الشهر الرابع وهل من الممكن تخمين جنس الجنين من بعض العلامات والأعراض، فستجد إجابة سؤالك فِيْ هذا المقال، مع ذكر. كَيْفَ يتحرك الجنين فِيْ الشهر الرابع.

علامات الحمل لصبي فِيْ الشهر الرابع

اعلمي يا عزيزي أن العلامات الشائعة حول حملك والمتعلقة بشخصيتك أو أعراض حملك هِيْ مجرد خرافات أو معتقدات شعبية قديمة تم تناقلها عبر الأجيال. إليكَمْ أشهر هذه الأساطير والحقائق عَنّْها

  • قلة غثيان الصباح تقول الأسطورة أن غثيان الصباح، عَنّْدما يكون ضعيفًا وغير واضح فِيْ الأشهر الأولى من الحمل، يمكن أن يكون دليلًا على الحمل بصبي، على عكس الغثيان الشديد، فهُو دليل على الحمل مع أنثى و حَقيْقَة أن شدة غثيان الصباح تختلف باختلاف كل امرأة، تمامًا كَمْا هُو الحال عَنّْد النساء. أحدهما بين حمل وآخر ولا علاقة له بجنس الجنين.
  • نعومة وبياض البشرة تقول الأسطورة أن الحمل مع ذكر يجعل الأم أجمل، على عكس الحمل مع الأنثى، فهُو يسرق جمال الأم ويؤدي إلَّى سواد البشرة وجفافها، وهذا بالطبع غير مبرر، لكن استجابة النساء للتغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء الحمل تختلف من امرأة لأخرى.
  • الرغبة فِيْ تناول الأطعمة المالحة تقول الأسطورة أنه إذا كان لديك ميل للأطعمة المالحة – مثل الخيار – فقد يكون هذا دليلًا على أن جنينك ذكر، على عكس الحمل الأنثوي حيث يكون لديك ميل للسكر، والحَقيْقَة أنه قد يكون مرتبطًا باحتياجاتك الغذائية المختلفة خلال أشهر الحمل.
  • انخفاض معدل ضربات قلب الجنين تقول الأسطورة أنه إذا كان قلب الجنين أقل من 140 نبضة فِيْ الدقيقة، فقد يكون ذكرًا، وإذا كان أكثر من 140 فهُو أنثى، وتشير الدراسات الحديثة إلَّى أنه لا يوجد فرق. بين الرجل والمرأة فِيْ هذا الأمر.
  • بطن منخفض تقول الأسطورة أنه إذا كان بطنك منخفضًا، فأنت حامل بذكر، وإذا كان فِيْ الأعلى، يكون الجنين أنثى، والحَقيْقَة أن وضع البطن يختلف باختلاف أشهر الحمل.
  • حجم البطن الكبير تقول الأسطورة أن زيادة الوزن فِيْ منطقة البطن دليل على حمل الذكور، بينما زيادة الوزن فِيْ منطقة الأرداف والحوض تدل على الحمل الأنثوي، وأن ذلك يعتمد على طبيعة جسمك ومنطقة تراكَمْ الدهُون فِيْه.
  • القدم الباردة تقول الأسطورة أن برودة القدمين هِيْ دائمًا دليل على حمل ذكر، على عكس الدفء الذي يشير إلَّى حمل أنثى، وحَقيْقَة أن القدم الباردة المستمرة يمكن أن تكون ناجمة عَنّْ عدم كفاية تدفق الدم إلَّى الأطراف. فِيْ الحمل يتطلب تدخل الطبيب.

الطريقة الوحيدة لمعرفة جنس الجنين هِيْ الانتظار حتى يتم تطوير أعضائه التناسلية بشكل كامل فِيْ الأسبوع 11، ثم إجراء فحص بالموجات فوق الصوتية بواسطة أخصائي. هناك بعض الإجراءات المتقدمة، مثل تحليل الحمض النووي للجنين، ولكن هذه من أجل الكشف عَنّْ العيوب الخلقية والميزة الإضافِيْة هِيْ معرفة نوع الجنين.

كَيْفَ تشعر الحامل بحركة الجنين فِيْ الشهر الرابع

قد تشعر بعض النساء النحيفات أو الحوامل فِيْ السابق بحركة الجنين فِيْ الشهر الرابع، بدءًا من الأسبوع 14، ولكن إذا كان هذا هُو الحمل الأول أو كنت تعاني من زيادة الوزن، فمن المحتمل ألا تشعر بحركة الجنين قبل الولادة. الأسبوع الثامن عشر وربما أكثر حيث يمكن لبعض النساء أن يشعرن بحركة الجنين بدءًا من الأسبوع 22 وحركة الجنين فِيْ الشهر الرابع إذا شعرت برغبة فِيْ رفرفة الفراشات كَمْا يحدث غالبًا. حركة سريعة وغامضة قد تخطئ فِيْ اعتقادك أنها غازات أو تقلصات فِيْ المعدة، وغالبًا ما تكون الحركة أكثر وضوحًا فِيْ الأوقات التالية

  • عَنّْدما تستلقي للنوم.
  • عَنّْدما تنام فِيْ سريرك بالليل.
  • عَنّْد تناول وجبة خفِيْفة، فإن الجلوكوز الذي يصل إلَّى الجنين يحفزه على الحركة.
  • عَنّْدما تكون متوترًا، يحفز الأدرينالين جنينك على الحركة.
  • فِيْ الختام يا أعزائي بعد معرفة أعراض الحمل مع ولد فِيْ الشهر الرابع وكَيْفَ يتحرك الجنين فِيْ هذا الوقت ننصحكَمْ بالاسترخاء والاستمتاع بالحمل وعدم القلق على نوع الجنين والتأكد من ذلك ستسعدين به من أي نوع وستحبهِيْن كثيرًا وستعينين ما هُو جيد لك ولجنينك لأسلوب حياة صحي أثناء الحمل.