ما مخاطر علاج انسداد الأنف عَنّْد الرضع بحليب الأم

يحدث احتقان الأنف واحتقان الأنف عَنّْد الرضع عَنّْدما يتراكَمْ السائل الزائد (المخاط) فِيْ الأنف والممرات الهُوائية. يؤدي هذا الانسداد إلَّى ارتفاع صوت تنفس طفلك أو صعوبة الرضاعة. ومع ذلك، فإن الأطفال حديثي الولادة شائعون ولا يشكلون سببًا للقلق أو الخطر لطفلك. لكن بالطبع، يحتاج إلَّى وسيلة لإزالته حتى يتمكن طفلك من التنفس بسهُولة والراحة. هناك العديد من طرق العلاج، ولكن فِيْ هذه المقالة سوف نتعرف على مخاطر علاج احتقان الأنف عَنّْد الرضع الذين لديهم حليب الثدي.

مخاطر معالجة احتقان الأنف عَنّْد الرضع بحليب الأم

تشير بعض الدراسات إلَّى أن وضع حليب الثدي فِيْ أنف الطفل يعمل بالإضافة إلَّى قطرات المحلول الملحي لتخفِيْف المخاط وإزالة الاحتقان لأنه يحتوي على تأثيرات مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات. عَنّْد إمالة الرأس للأمام، سيتدفق المخاط على الفور، على الرغم من أن هذه الطريقة غالبًا ما تسد أنف الطفل وتزيل الاحتقان، يجب أن تعرف مخاطر علاج انسداد الأنف عَنّْد الرضع الذين لديهم حليب الثدي

  • الاختناق يمكن أن يتسبب وضع حليب الثدي فِيْ أنف الطفل فِيْ اختناق الأطفال إذا أعطيت أكثر من اللازم.
  • الحساسية إذا كان انسداد أنف طفلك ناتجًا عَنّْ حساسية أو عدوى تتطلب علاجًا طبيًا من قبل طبيب الأطفال، فإن حليب الثدي يمكن أن يزيد الأمر سوءًا ولا يحلها.

لذلك من الأفضل دائمًا استخدام قطارة أو محلول ملحي للأطفال لتنظيف أنفك من حليب الثدي.

طرق آمنة لعلاج انسداد الأنف عَنّْد الأطفال

الآن بعد أن عرفنا مخاطر علاج انسداد الأنف عَنّْد الأطفال الذين يعانون من حليب الثدي، إليك 5 طرق آمنة لعلاج انسداد الأنف عَنّْد الأطفال

  • البخار يساعد استنشاق البخار على تنظيف الأنف سريعًا. إذا لم يكن لديك مكثف مياه أو قدر بخار فِيْ المنزل، فقم بتشغيل دش ساخن فِيْ الحمام لفترة من الوقت واجلس طفلك فِيْ الحمام المليء بالبخار لبضع دقائق يوميًا حتى يلين المخاط ويبدأ الأنف فِيْ الانزلاق.
  • شفاط الأنف شفاط الأنف من الطرق الآمنة المستخدمة لإزالة أنف الأطفال منذ اليوم الأول للولادة، وهِيْ آمنة تماماً ولها أشكال مختلفة تباع فِيْ الصيدليات.
  • قطرات الأنف المالحة اسأل طبيبك عَنّْ نوع المحلول الملحي الذي يوصون به بناءً على عمر طفلك. يمكن أن تساعد قطرة أو قطرتان من المحلول الملحي فِيْ الأنف على تفكيك المخاط. جرب وضع المحلول بشفاطة أنف بعد بضع دقائق قبل الرضاعة. طفل.
  • التدليك قومي بتدليك جسر الأنف والحاجبين وعظام الوجنتين وخط الشعر وأسفل الرأس برفق.يمكن أن تكون لمستك ملطفة إذا كان طفلك مضطربًا ومضطربًا.
  • جودة الهُواء فِيْ المنزل يعاني الأطفال فِيْ بعض الأحيان من انسداد فِيْ الأنف بسبب التدخين والشموع ووبر الحيوانات الأليفة والشعيرات والفراء وما إلَّى ذلك، لذا تأكد من تنظيف محيط طفلك وتنقية الهُواء قدر الإمكان والحفاظ على غرفته ومنطقة جلوسه مرتبة. تهُوية.
  • العلاج الطبي إذا كان الازدحام شديدًا، فقد يعاني الطفل من حالة تتطلب أكسجينًا إضافِيًْا أو مضادات حيوية أو علاجًا طبيًا آخر. قد يستخدم الأطباء أشعة سينية على الصدر لتشخيص المشكلة.
  • أخيرًا، بعد التعرف على مخاطر علاج احتقان الأنف عَنّْد الرضع الذين لديهم حليب الثدي، إذا كنت ترغب فِيْ تجربته، فعليك توخي الحذر واستخدام أدوات نظيفة ومعقمة للحفاظ على صحة طفلك وأمانه.

    يحتاج الأطفال إلَّى رعاية خاصة. تعرف على كل شيء عَنّْ طفلك وكَيْفَِيْة التعامل معه وتلبية احتياجاته المختلفة فِيْ قسم العَنّْاية بالطفل “Supermama”.