فستان السهرة كَيْفَ تختارين فستان المساء الملائم بأقل التكاليف

كل النساء يعشقن الأناقة ويتصرفن كبطلة جميلة وملفتة للنظر، ومن أجمل ما يمكن أن يعبر عَنّْ أنوثة المرأة فستان السهرة، لأنه يعطيها معَنّْى ويجعلها ملكة متوجة. لكل جسم تفاصيله وعيوبه التي يمكن أن تسلط الضوء على الجمال المتناغم والعمل على إخفاء العيوب والشهرة التي يمكن أن تفسد مظهر المرأة، وطبيعة الأماكن التي ترتدي فِيْها النساء فساتين السهرة، بما فِيْ ذلك الأضواء التي تبرز الموديلات التي تجعل المرأة ترغب فِيْ اختيار فستان ذو موديل انيق ومناسب لجسمها وقوتها لذلك نجد حماس بيوت الموضة لتصميم فساتين حفلات من موديلات مختلفة وقصات مختلفة ترضي جميع الاذواق والهِيْئات حسب قوة كل واحدة.

يصنف مصممو الأزياء الأشكال المختلفة لأجسام النساء إلَّى عدة أشكال حسب تقسيم وشكل الجسم، وهِيْ الكَمْثرى والتفاح والساعة الرملية والمستطيل والمثلث المقلوب، وعملوا على تصميم نماذج مناسبة لكل جسم. إبراز جماله وإخفاء عيوبه.

كَيْفَ تختارين فستان السهرة المناسب لجسمك

جسم التفاح

يُعرف جسم المرأة باسم التفاحة عَنّْدما يكون الجزء العلوي من الجسم متمثلاً فِيْ منطقة الكتفِيْن والصدر والبطن أكبر من الجزء السفلي بدون الخصر النحيف، مما يعَنّْي أن الجسم يبدو أكثر ضخامة فِيْ الجزء العلوي، لذا فإن الموضة ينصح المصممون النساء اللواتي لديهن جسم تفاحي بارتداء فساتين السهرة التي اخترنها موديل الأمبير، وهُو نموذج بقِصَّة أسفل الصدر مباشرة، ثم يسقط الفستان ليتوسع تدريجياً، ويعمل هذا النموذج بسلاسة ويخلق تدريجياً توازناً بين الجزء العلوي. والنصف السفلي من الجسم، مما يساعد على تقليل ضخامة الأكتاف لتتناسب مع صغر حجم الأجزاء السفلية من الجسم، وينصح النساء هنا بتجنب الفساتين الضيقة ونماذج الأسماك الضيقة بطول الفستان والتوسع فِيْ الأسفل.

جسم الساعة الرملية

إنه شكل ذو أبعاد مثالية ومتناغمة، حيث يتناسب الجزء العلوي من الجسم مع الجزء السفلي، بدءًا من أكتاف عريضة إلَّى حد ما وتتدفق تدريجياً مع وصول الأرداف إلَّى شفرة الخصر المشدود. منحنيات الجسم المتناسقة مع خيار القصات المفتوحة بأشكال مختلفة على الصدر.أما الفساتين الفضفاضة فلا ننصح باختيارها لأنها لا تعبر عَنّْ جمال تناسب جسمك ولا تعبر عَنّْ نعمة جسمك.

جسم مستطيل

وهُو جسم يشبه المسطرة، لأن جميع أجزاء الجسم ابتداءً من الكتف والصدر والخصر والأرداف مقاس واحد دون تقسيم خاص. مثل الساعة الرملية، نموذج ضيق من الكتفِيْن والصدر فِيْ الجزء العلوي إلَّى الخصر ويتسع تدريجيًا من المؤخرة إلَّى أسفل، يُعرف هذا النموذج باسم A-line، وبالمثل، يمكن للمرأة اختيار فستان بنموذج سمكة له نفس التصميم، وهما النموذجان الأنسب لهِيْكل مستطيل بعيدًا عَنّْ تصميم أمبير.

جسم الفراولة (مثلث مقلوب)

هُو شكل ذو أكتاف عريضة بخصر ومؤخرة نحيفة، عَنّْد اختيار فستان سهرة بهذه التفاصيل يرجى اختيار فستان عريض من الأعلى وتجنب الفستان ذو الصدر الضيق، الفستان العريض للغاية سوف يأتي بنتائج عكسية أنت وتفسد المظهر، ولكن يمكنك اختيار فستان مشابه للبلوزات من الأعلى ومجسم فِيْ منطقة الأرداف، واختيار الفساتين عالية الجودة بلا أكَمْام مع تقويرة على شكل V هِيْ اختيارات مناسبة للجسم المثلث المقلوب. بالنسبة للأقمشة، من الأفضل اختيار الأقمشة الناعمة والناعمة وتجنب الأقمشة الخشنة مثل التفتا والساتان.

جسم على شكل كَمْثرى

هُو جسم يكون فِيْه الجزء العلوي أصغر بشكل واضح من الجزء السفلي، لأن الكتفِيْن مستديران والخصر رقيق والأرداف عريضتان، لذلك يجب على المرأة ذات الجسم على شكل كَمْثرى اختيار فساتين السهرة التي تقلل من عرضها. الكتفِيْن والعمل على إخفاء تضخم الأرداف قدر الإمكان، ومن خلال الموقع الرسميك ننصحها باختيار فستان على طراز سندريلا، والذي يتميز بخصر مرتفع ويكون فِيْ آخر منطقة نحيفة من الجسم، مع تفضيل خط العَنّْق بصدر مربع، أو مطرز، مع موديل ذو أكتاف حادة للتغاضي عَنّْ عيوب الكتف، وننصح السيدات هنا بتجنب ارتداء موديلات فساتين الأمبير والفساتين والتنانير الواسعة مما يزيد من الحجم. للأرداف، والأفضل اختيار الفساتين بلونين أفتح فِيْ منطقة الصدر وأغمق فِيْ منطقة الأرداف.

الجسم الثلاثي

هذه نقاط ذات أكتاف ضيقة مع تمدد وزيادة أبعاد الجسم من الأسفل، ولهذه التفاصيل يفضل اختيار فستان حفلة واسع بكشكشة لون واحد مثل الأسود والأرجواني والوردي مع تجنب الفستان الخشبي متعدد الألوان كَمْا يوصى باختيار موديلات مطرزة ومرصعة بفصوص لامعة فِيْ منطقة الصدر.

جسم كامل

يمثل جسد المرأة البدينة حيث يتم توزيع الدهُون بالتساوي، لكن هذا لا يستبعد اختيار فساتين السهرة المناسبة لإخفاء هذه العيوب، بحيث تبدو المرأة أكثر أناقة فِيْ مناسباتها المسائية، لذلك يجب عليها اختيار فستان دقيق. فستان من الأقمشة الناعمة الخفِيْفة مع بروش على شكل حرف V. تجنبي فساتين ذيل السمكة الطويلة على الصدر، واختاري الدانتيل والتول والشاش.

جسم بيضاوي

هُو جسم ذو أكتاف ضيقة وأرداف أقل اتساعًا، وهنا تحتاج المرأة إلَّى اختيار فستان سهرة يبرز الكتفِيْن ويظهر الأرداف أقل مما هِيْ عليه.ارتداء فستان سهرة بكعب عالٍ يزيد من رشاقة المرأة ويختبئ أكتاف عريضة.

بعد معرفة اشكال الجسم المختلفة للسيدات نستطيع بنجاح اختيار فستان الحفلة المناسب والقدرة على اخفاء العيوب التي لا نريد اظهارها والتي تفسد مظهر الفستان مهما كان تصميمه جميلاً ولكن مع ننصحك بتحديد شكل جسمك سواء كان تفاح أو كَمْثرى أو فراولة أو ساعة رملية أو بيضاوية أو ممتلئة، وهِيْ خطوة مهمة تسهل عليك اختيار الزي المناسب لجميع المناسبات فِيْ المساء والنهار. وليكن معلومًا يا عزيزتي أن قياسات جسمك تتحدد بثلاثة قياسات وهِيْ الصدر والخصر والأرداف والتي يمكنك قياسها بنفسك فِيْ المنزل وتدوينها ثم مقارنتها بمواصفات كل شكل من أشكال الجسم التي ذكرنا أعلاه، حتى تتعرف على طبيعة جسمك، مما سيجعل التسوق والاختيار أسهل، سواء كنت تشتري فساتين سهرة أو ملابس غير رسمية، وحتى تعرف يا عزيزتي أن الأناقة لا تتكون فِيْ متابعة وارتداء أحدث موديلات الموضة لكل عام، بل فِيْ المظهر الأنيق والجمال فِيْ ارتداء ما يناسب جسمك وما يخفِيْه. يلعب اختيار الألوان دورًا مهمًا فِيْ إخفاء عيوب الجسم وإطلالة أنحف، خاصة عَنّْد اختيار الألوان الأحادية والداكنة، وهُو ما يُفضل دائمًا فِيْ فساتين السهرة التي يغلب عليها اللون الأسود دائمًا، وهُو ذروة الأناقة.