6 أسباب لألم السرة عَنّْد الحامل فِيْ الشهر الأول

أثناء الحمل، تمر بتغييرات جسدية كبيرة حتى يتكَيْفَ جسمك مع تكوين ونمو جنينك. لا على الإطلاق، وقد تعاني بعض النساء من ذلك فِيْ حمل وليس فِيْ آخر، لكن هذا لا يعَنّْي أنه مشكلة شائعة. تعرفِيْ معَنّْا فِيْ هذا المقال على أسباب آلام السرة أثناء الحمل فِيْ الشهر الأول وطرق تخفِيْف هذا الألم.

أسباب آلام السرة أثناء الحمل فِيْ الشهر الأول

غالبًا ما يبدأ ألم البطن فِيْ الثلث الثاني أو الأخير من الحمل، ولكن فِيْ بعض الأحيان يمكن أن يبدأ فِيْ الأشهر القليلة الأولى لبعض النساء ويختلف من امرأة إلَّى أخرى حسب شكل جسمها، ووضعية رحمها، وحجم بطنها. والجنين. فِيْما يلي الأسباب الأكثر شيوعًا لألم زر البطن أثناء الحمل

  • الجفاف تؤثر المستويات المرتفعة من الهرمونات خلال الأشهر الأولى من الحمل سلبًا على بشرتك، كَمْا أن غثيان الصباح الشديد والقيء المتكرر يمكن أن يعرضك لجفاف الجلد، حيث يحتفظ جسمك بالقليل من السوائل، كَمْا أن الجلد الجاف حول زر البطن يمكن أن يجعله. تشعر بالوخز والألم.
  • ثقب السرة إذا كنت ترتدي قرطًا فِيْ السرة فعليك إزالته بمجرد معرفة أنك حامل، حيث يمكن أن يسبب التهابًا حوله وهُو أيضًا أحد أسباب آلام السرة، حيث تصبح هذه المنطقة أكثر حساسية. أثناء الحمل.
  • حساسية الحمل هناك بعض أنواع الحساسية التي يمكن أن تكون مرتبطة بالحمل وخطيرة وتحتاجين إلَّى استشارة الطبيب فورًا وتبدأ الأعراض غالبًا فِيْ منطقة البطن، لذلك إذا لاحظت بقعًا حمراء وحكة مع ألم زر البطن، استشيري طبيبك على الفور.
  • فرك السرة بالملابس إذا كنت ترتدين ملابس ضيقة طوال الوقت، فقد حان الوقت بعد الحمل لارتداء ملابس مريحة، خاصة فوق منطقة البطن، حيث قد تكون بشرتك أكثر حساسية ولا تتحمل الاحتكاك الشديد.
  • ضغط الرحم يبدأ ضغط الرحم على السرة من الثلث الثاني من الحمل ولا يظهر بشكل متكرر فِيْ الأشهر الأولى من الحمل، لأن الرحم لا يزال صغيراً ولا يمتد خارج منطقة العانة ولكنه يزداد بعد ذلك لاستيعاب النمو. حجم الجنين ويرتفع فِيْ منطقة البطن وهنا يمكن أن يضغط على السرة ويسبب له الألم.
  • الشد لا يبدأ شد الجلد فِيْ الأشهر الأولى أيضًا، ولكن فِيْ منتصف الأشهر الأخيرة، نظرًا لزيادة الوزن وكبر حجم بطنك، يمكن أن يسبب ألمًا وحكة فِيْ البطن والسرة. يمكن أن تظهر بوضوح فِيْ منطقة البطن.
  • أدناه سوف تتعلمين كَيْفَِيْة تخفِيْف آلام زر البطن عَنّْدما تكونين فِيْ الشهر الأول من الحمل.

    طرق تخفِيْف آلام زر البطن عَنّْد الحمل فِيْ الشهر الأول

    هناك بعض الأشياء المنزلية البسيطة التي يمكن أن تساعدك فِيْ تخفِيْف ألم زر البطن، وإليك التفاصيل

    • استخدم عبوات الماء يمكنك استخدام الكَمْادات الدافئة أو الباردة لتخفِيْف الاحتقان والألم، لكن لا تستخدم كَمْادات الثلج أو الكَمْادات الساخنة لأنها قد تسبب المزيد من الألم.
    • استخدام غسول الكالامين يعتبر غسول الكالامين من أشهر أنواع المستحضر فِيْ الصيدليات لعلاج الحكة والتهاب الجلد، لكن الجانب السلبي أنه يترك بقع بيضاء يجب إزالتها بالماء.
    • استخدام المرطبات الطبيعية لعلاج آلام زر البطن الناتجة عَنّْ الجفاف أو علامات التمدد، يمكنك استخدام هلام الصبار أو زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو أي مرطب طبيعي آخر من اختيارك أو استخدام المرطب الخاص بك.
    • النوم بوضعية مريحة إذا كان زر بطنك يؤلمك بسبب ضغط الرحم، يمكنك النوم على جانبك ووضع وسادة أسفل بطنك لدعمها وتخفِيْف الألم.
    • ارتداء حزام داعم للبطن توجد أحزمة دعم للبطن والظهر للنساء الحوامل ويمكن أن تساعد إذا كان الألم ناتجًا عَنّْ ضغط الرحم على زر البطن.

    فِيْ الختام عزيزتي بعد معرفة أسباب آلام زر البطن فِيْ الشهر الأول من الحمل وطرق التخفِيْف من هذه المشكلة، اعلمي أن هذا الألم مؤقت مثل كل التغيرات الجسدية التي تحدث لك أثناء الحمل. وبمجرد الولادة، يبدأ جسمك فِيْ التعافِيْ والعودة إلَّى حالة ما قبل الحمل.