تجربتي مع العقلة لزيادة الطول

تجربتي مع ارتفاع القضبان

تجربتي مع تمارين السحب لزيادة الطول كانت ناجحة بشكل كبير فأنا فتاة فِيْ الحادية والعشرين من عمرها ووزني ثمانية وخمسين كيلوغراماً بينما طولي مائة وخمسون سنتيمتراً فقط. طبعاً لا أعاني من القزامة، لكن مشكلة قصر القامة تسبب لي بعض الإحراج.

خاصة أولئك الذين يركزون معي على هذه النقطة، وأولئك الذين يلقون نكتة ثقيلة تكون أكثر تنمرًا من مجرد مزاح غير رسمي، وأيضًا أولئك الذين يستخدمون مثال قصر القامة ليصفوني بقزم. الأشياء سببت لي حالة من الضيق النفسي لدرجة عدم الوجود. كدت أصدق نفسي.

لقد عانيت أيضًا من مشكلة انحناء العمود الفقري، مما جعل من المستحيل تقويم ظهري بالكامل وتقويمه، وهذا بالطبع جعل مشكلة قصر القامة أسوأ، وبالطبع كَمْا نعلم جميعًا، ارتفاع الشخص توقف عَنّْ النمو بين السنوات الثامنة عشرة إلَّى الواحدة والعشرين.

كان هذا سببًا كافِيًْا لي لليأس أكثر وتقبل الحَقيْقَة، ولا أفكر حتى فِيْ محاولة تحسين الوضع، لا أعترض على ما خلقني الله عليه، لكنني أردت التخلص منه . أشعر بالدونية والافتقار بين من حولي، لذلك قرأت بعض المعلومات حول دور التمرين فِيْ تصحيح وإطالة الشكل.

من التمارين التي قرأت عَنّْها لتأثيرها فِيْ حل مشكلة قصر القامة تمرين البار وهُو تمرين يتسم بالبساطة والسهُولة ولا يتطلب الكثير من القوة أو الجهد بل الصبر والتحمل، وأنا كنت أتدرب عليه بوتيرة منتظمة كل يوم واتصلت بالمدرب فِيْ إحدى الصالات. الرياضي الذي أراني الطريقة الصحيحة للقيام بهذا التمرين.

وأشار أيضا إلَّى أنه كان من الضروري ممارسته تحت إشرافه لتجنب المضاعفات أو الإصابات المحتملة وبالفعل قمنا بإعداد جدول زمني يتضمن مواعيد التمرين كل يوم لمدة شهر كامل وقلت له أنني لا أملك أعصاب أو عضلات قوية لأداء التمارين بشكل صحيح لكنه طمأنني كثيرًا وقال إنه لا داعي للقلق، ولن يكون التمرين صعبًا.

نتائج تجربتي مع تمرين الجذب

لم أبدأ حقًا بتجربة شريط الارتفاع حتى كنت فِيْ العشرينات من عمري ولم يكن الأمر صعبًا حقًا حتى الفترة الأولى من التمرين لأن منطقة الكتف كانت مؤلمة جدًا، ولكن مع المثابرة والمقاومة، اعتاد جسدي على ذلك ولم يعد يؤلم، فماذا عَنّْ طريقة أداء التمرين، فقد كان كالتالي

  • جهز عمودًا يرتفع من الجسم.
  • ارفعي ذراعيك لأعلى وأمسك بهذا الشريط، مع إبقاء راحة يدك بعيدًا عَنّْ جسمك.
  • اعبر إحدى رجليك فوق الأخرى لتثبيت العمود الفقري.
  • تأكد من أن الرأس مسطح والجسم فِيْ خط مستقيم وأيضًا أن الرسغ يتماشى مع الساعدين.
  • مع الزفِيْر، اسحب الجسم ببطء لأعلى عَنّْ طريق ثني المرفقين وسحبهما إلَّى جانبي الجسم، ولكن تأكد من إبقاء الجسم عموديًا على الأرض.
  • رفع الجسم لأعلى مع ضرورة المحافظة على ثباته وعدم الاهتزاز والتأرجح بحيث تكون الذقن مستوية مع القضيب واليدين ثم تتوقف قليلاً.
  • كرر العملية مرة أخرى بوتيرة بطيئة والعودة إلَّى نفس الموضع الأول، بحيث يتم تمديد الذراعين بالكامل لأعلى، علاوة على ذلك، يجب تثبيت هذا الوضع لبعض الوقت.
  • لم تكن النتيجة كَمْا توقع البعض أن طولي سيزداد تلقائيًا، ولكن ما حدث هُو أن العمود الفقري أصبح مستقيماً أكثر بدلاً من الانحناء، بحيث يبدو الطول الطبيعي للجسم أكثر، ومع العمود الفقري الفردي، زاد الطول بنحو ثلاثة أو أربعة سنتيمترات وأنا هذا التمرين بالنسبة لي ساعدني فِيْ التخلص من انحناء العمود الفقري تمامًا.

    كَمْا أنها ساعدتني على تقوية أعصابي وشد عضلات جسدي بشكل أكبر بحيث تكون مستقيمة وليست منحنية أو متكتلة، لذلك شعرت بأنني أخف وزنا وأكثر رشاقة من ذي قبل، لذلك أوصي كل من يعاني من قصر القامة أن يقوم بتمارين السحب لأن له تأثير إيجابي على الجسم الفردي.

    الفوائد العامة لعمليات السحب

    لقد عرفتني تجربتي مع عمليات السحب من أجل الارتفاع بتمرين السحب وفوائده العامة، خاصة بالنسبة للنساء أكثر من الرجال، لأن هذا التمرين يعمل على

    1- تحسين قوة القبضة

    تقطع تمارين السحب شوطًا طويلاً نحو تحسين قوة القبضة، مما يؤثر بشكل إيجابي على طريقة ممارسة الرياضة وأداء العديد من التمارين والرياضات الأخرى، مثل البولينج والتنس والجولف وتسلق الصخور.

    2- تقوية عضلات الظهر

    يُصنف مدربو اللياقة البدنية تمرين السحب على أنه من أكثر التمارين فعالية لتقوية عضلات الظهر لأنه يعمل عَنّْ طريق شد عضلات الظهر العلوية التي تمتد من منتصف الظهر إلَّى الإبط تقريبًا، جنبًا إلَّى جنب مع العضلة شبه المنحرفة والعضلات. ثلاث عضلات على طول العمود الفقري تمامًا مثل عضلة الكتف.

    3- تقوية عضلات الذراعين والكتفِيْن

    يساهم الانتظام فِيْ ممارسة تمارين السحب فِيْ زيادة قوة عضلات الذراعين والكتفِيْن، ومن خلال أداء تمارين السحب بوتيرة منتظمة، يصبح التمرين أكبر.

    4- تعزيز الصحة الجسدية

    يؤدي تمرين السحب إلَّى زيادة كتلة العضلات فِيْ الجسم، مما يساعد بشكل كبير فِيْ بناء القوة ويعزز الصحة العامة، بالإضافة إلَّى تعزيز نمو عظام الجسم وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.

    5- رفع مستوى اللياقة البدنية

    الجمع بين تمرين السحب مع أي من تمارين القوة أو تمارين المقاومة يساعد بشكل كبير فِيْ زيادة حالة الجسم، لأن ممارسة تمارين المقاومة تساهم بشكل كبير فِيْ تقليل الدهُون الحشوية وتساعد فِيْ السيطرة على مرض السكري من النوع الثاني بشكل خاص.

    كَمْا أنه يحسن ضغط الدم ويخفف آلام الظهر وعدم الراحة المرتبطة بهشاشة العظام والألم العضلي الليفِيْ.

    6- تحسين الحالة النفسية والمزاج

    ممارسة تمرين السحب الذي يزيد من الشعور بالسعادة والفرح مثل أي تمرين آخر لأن هذه التمارين تزيد من إفراز هرمون السيروتونين والإندورفِيْن فِيْ الدماغ.

    إنها مواد كيميائية تجعل الناس يشعرون بالسعادة والسعادة وتعمل على مكافحة عوامل الاكتئاب والقلق والتوتر والحزن، مما يحسن الحالة العقلية بشكل كبير ويقلل الكثير من التقلبات المزاجية.

    7- تحدي عضلات الجسم

    تمرين السحب هُو تمرين مكثف للغاية، رغم أنه يبدو سهلاً وبسيطًا، وهذا بحد ذاته يجعله تحديًا قويًا لجميع عضلات الجسم تقريبًا، لأن حركاته الصعبة تزيد من مستوى اللياقة البدنية.

    8- فقدان الوزن الزائد