هل يمكن معرفة نوع الجنين من شكل السرة

من اللحظة التي تشاركين فِيْها أخبار الحمل، يمكنك البدء فِيْ سماع جميع أنواع التعليقات حول الطفل، والتي يتوقع الكثير منها جنسه. على سبيل المثال، قد تكون والدتك مقتنعة بأنها فتاة لأنك أخبرتها أنها تتوق إلَّى الشوكولاتة، بينما تصر عمتك على أنه ولد لأن الطفل كان لديه معدل ضربات قلب سريع فِيْ أول فحص بالموجات فوق الصوتية. وعلى الرغم من أنك فِيْ البداية لا تفهم سبب تحديقها فِيْ بطنك باهتمام شديد، فإن جارك تقول إن استدارةك منخفضة، لذا فأنت بالتأكيد تنجب ولدًا! هناك تكهنات أخرى تتعلق بشكل السرة ومدى اختلافها فِيْ التعبير عما إذا كان طفلك صبيًا أم فتاة. فِيْ موضوعَنّْا نجيب على سؤالك هل يمكنك تمييز جنس الجنين من شكل السرة

هل يمكنك معرفة جنس الجنين من شكل السرة

السرة هِيْ النقطة التي يتصل فِيْها الجنين بالأم عبر الحبل السري الذي يمدها بالطعام والأكسجين، وستلاحظ تغيرات معينة فِيْ زر بطنك أثناء الحمل. هناك ادعاءات بأن شكل السرة أثناء الحمل يعكس جنس الجنين، حيث أن المرأة الحامل بصبي تختلف عَنّْ المرأة الحامل. ويقال أيضًا أنه إذا ظهر خط أسود عمودي على البطن وامتد إلَّى الصدر، يولد الجنين. أما إذا انتهى الخط فِيْ أسفل السرة فهذا دليل على أن الجنين بنت.

الحَقيْقَة هِيْ أن كل هذه الادعاءات لا أساس لها ولا يوجد دليل عملي يدعمها. لذلك فإن إجابة سؤالنا ستكون لا، لا يمكن تحديد جنس الجنين من شكل السرة.

شكل البطن من أكثر الخرافات شيوعًا حول الحمل والتنبؤ بالجنس، وبالإضافة إلَّى ذلك، تشير الأسطورة أيضًا إلَّى أن الأولاد أكثر استقلالية وبالتالي الحمل فِيْ الجزء السفلي من الرحم، بينما تحتاج الفتيات إلَّى مزيد من الحماية، لذلك يتم تربيتهم إلَّى مستوى أعلى.

فِيْ الواقع، يرتبط حجم وشكل بطنك بعدد من العوامل التي لا علاقة لها بجنس طفلك. إذا كان هذا هُو حملك الأول أو كان لديك عضلات بطن قوية، يمكنك حمل الطفل إلَّى أعلى لأن جدار البطن لا يتمدد. من ناحية أخرى، إذا لم يكن طفلك الأول، فقد يكون جدار بطنك قد تمدد أكثر فأكثر مع كل حمل، مما يتسبب فِيْ ترهل بطنك قليلاً.

بالإضافة إلَّى ذلك، يمكن أن يؤثر حجم وموقع طفلك أيضًا على مظهر بطنك. على سبيل المثال، مع تقدم الحمل، قد يتحرك طفلك إلَّى أسفل فِيْ حوضك، مما يجعل بطنك يبدو منخفضًا. يمكن لوضع الطفل أن يغير شكل وحجم بطنك مؤقتًا فِيْ أي وقت.

متى يمكنك معرفة جنس الجنين باستخدام الموجات فوق الصوتية

الموجات فوق الصوتية هِيْ اختبار غير جراحي يتم إجراؤه أثناء الحمل يستخدم الموجات فوق الصوتية لإنشاء صور لشكل وموضع الجنين فِيْ الرحم. وهِيْ الطريقة المفضلة للتصوير أثناء الحمل لأنها أقل ضررًا على الجنين أو الأم. يشيع استخدام الموجات فوق الصوتية فِيْ مراحل مختلفة من الحمل. بينما ينتظر معظم الممارسين ستة أسابيع على الأقل لإجراء الموجات فوق الصوتية الأولى، يمكن رؤية كيس الحمل فِيْ وقت مبكر يصل إلَّى أربعة أسابيع ونصف.

بين الأسبوعين 18 و 20، سيقوم طبيبك أو أخصائي الموجات فوق الصوتية بإجراء فحص تشريحي مفصل يسمى الموجات فوق الصوتية من المستوى 2. فِيْ هذا الوقت، سيقومون بقياس حجم طفلك، وفحص الأعضاء الرئيسية، وقياس مستوى السائل الأمنيوسي للصحة، والتحقق من المكان المشيمة هِيْ من خلال نمو الجنين، يجب أن يعرف الطبيب أيضًا جنس طفلك. فِيْ حين أن معرفة الفرق قد يكون صعبًا فِيْ بعض الأحيان، إلا أن هناك بعض الأشياء التي سيبحث عَنّْها أخصائي الموجات فوق الصوتية لديك لاتخاذ قرار. يمكن رؤية جنس الجنين فِيْ وقت مبكر من الأسبوع الرابع عشر من الحمل، ولكن فِيْ أغلب الأحيان نتأكد من جنس الجنين بين الأسبوعين الثامن عشر والعشرين. أسبوع من الحمل.

يساهم وضع الجنين أثناء الفحص فِيْ وضوح الرؤية، إذا كان الطفل محشوًا، فقد لا يتمكن الطبيب من رؤيته وقد تضطر بعد ذلك إلَّى الانتظار حتى الفحص التالي لمعرفة جنس جنينك.

أخيرًا بعد الإجابة على السؤال هل يمكن التمييز بين جنس الجنين وشكل السرة حتى إجراء فحص الدم فِيْ منتصف الحمل أو الموجات فوق الصوتية، يمكن أن يكون توقع الجنين نقطة الإثارة والضحك. استمتع بهذه اللحظات قبل أن يخبرك الطبيب إذا كان لديك ولد أو بنت، وعَنّْدما يحين الوقت، استمتع بمشاركة الأخبار مع عائلتك وأحبائك.