فوائد العَنّْبر الدخني

يعتبر كهرمان المليمتر من أقدم الكنوز المرغوبة فِيْ العالم، حيث يطلق عليه اسم “ذهب البحر” بسبب لونه الذهبي اللامع وقيمته العالية. يتم الحصول على العَنّْبر الناعم من نوع من الحيتان يسمى حوت العَنّْبر، وكان الكهرمان معروفًا أيضًا بأنه أحد المواد التجارية الإمبراطورية فِيْ إفريقيا منذ عام 1000 قبل الميلاد. وكان يُعرف عَنّْد الصينيين باسم “بصق التنين”، كَمْا كان العَنّْبر معروفًا إلَّى قدماء المصريين الذين استخدموه كبخور لرائحته العطرة.

فوائد العَنّْبر الدخني

العَنّْبر الدخني هُو أحد الإفرازات المرضية لحوت العَنّْبر المعروف باسم Vesiter macrocephalus، والذي يفرز نتيجة لتهِيْج المعدة. يتميز العَنّْبر المصنف حديثًا باللون الأسود الداكن، والملمس المترهل والرائحة الكريهة. فِيْ ظل التأثير المتزامن لمياه البحر والهُواء، يتخذ العَنّْبر شكلاً أنقى، من الرمادي الفضي إلَّى الأصفر الذهبي، وتصبح رائحته أكثر نعومة وحلاوة وممتعة للغاية، وفِيْ النص التالي سأقدم لك أهم مزايا الدخن العَنّْبر

  • يساعد الدخن فِيْ علاج اضطرابات النوم وحالات الأرق بسبب رائحته اللطيفة، لذلك ينصح برش قطرات من عطر ميلي على الوسائد النوم لنشر رائحته مما يساعد على تحسين الحالة المزاجية للأشخاص الذين يعانون من الأرق للحصول على نوم هادئ لساعات.
  • يدعم العَنّْبر صحة القلب ويساعد على تقليل مستوى الكوليسترول الضار فِيْ الدم، مما يساعد على منع انسداد الشرايين، وهُو السبب الأكثر شيوعًا لأمراض القلب.
  • يهدئ آلام التسنين التي تصيب الأطفال، ولا يقلل العَنّْبر نفسه من آلام التسنين، ولكن داخل العَنّْبر توجد مادة خاصة تسمى حمض السكسينيك، والتي تحتوي على زيت العَنّْبر، والتي تعمل على تهدئة آلام التهاب اللثة. الرضع، مما يؤدي إلَّى تقليل آلام التسنين وعدم الراحة التي تصاحب فترة التسنين.
  • الدخن العَنّْبر لزيادة القدرة الجنسية لدى الرجال هُو أحد المواد الفعالة التي تساعد فِيْ علاج مشكلة العجز الجنسي وزيادة الرغبة الجنسية لدى كل من الرجال والنساء.
  • علاج مرضى الكلى، أظهرت الدراسات أن العَنّْبر الدخني هُو علاج فعال يساعد على إدرار البول، لذلك يوصى باستخدامه لمرضى الكلى أو الذين يعانون من حصوات أو انسداد فِيْ الحالب.
  • الأضرار التي لحقت ميلياريا العَنّْبر

    عَنّْدما يتعلق الأمر بتلف العَنّْبر الدخن، فإليك أهمها

    حتى الآن، نظرت الدراسات الطبية فقط فِيْ عدد محدود من الأضرار التي تسببها الدخنيات العَنّْبر، وهِيْ

    • زيادة الوزن، لاحتوائه على أحماض دهنية تساعد على فتح الشهِيْة، لذلك ينصح بتناوله باعتدال للأطفال الذين يعانون من ضعف الشهِيْة.
    • الحساسية فوجئ عدد كبير من مستخدمي العَنّْبر الدخني بوجود تفاعلات تحسسية بعد تناوله.
    • زيادة معدل ضربات القلب، يعمل العَنّْبر على تقوية عضلة القلب، والتي تتجلى فِيْ معدل ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم وسرعة التنفس.

    كَيْفَِيْة استخدام الدخن العَنّْبر

    يعتبر العَنّْبر الذي يبلغ عمره ألف عام من أكثر المواد المفِيْدة لصحة الجسم عَنّْد استخدامه بكَمْيات معتدلة لا تتجاوز 50 ملليغرام. يمكنك استخدامه لجني فوائده الصحية عَنّْ طريق نقع الكَمْية المذكورة فِيْ الماء وتناولها. مرة فِيْ الأسبوع. من النادر العثور على المواد، ولكنها مدرجة فِيْ عدد من الصناعات، مثل

    • لطالما كانت صناعة العطور العَنّْبر ذات قيمة عالية فِيْ صناعة العطور بسبب رائحتها الفريدة، القادرة على إعطاء أي مزيج عطري رائحة لا مثيل لها وطويلة الأمد تمنعه ​​من التلاشي بسرعة كبيرة.
    • فِيْ إنتاج مسكنات الآلام، يستخدم العَنّْبر أيضًا كعَنّْصر طبي فِيْ إنتاج عدد من المواد الطبية للمساعدة فِيْ التخلص من الالتهابات التي تصيب العظام والمفاصل والأمراض الروماتيزمية، وكذلك مادة عطرية لعدد من المستحضرات الطبية .
    • صناعة مستحضرات التجميل يعتبر الدخن العَنّْبر من المواد الأساسية المستخدمة فِيْ تحضير المواد التجميلية المتخصصة فِيْ العَنّْاية بالشعر والبشرة لما له من رائحة عطرة وفوائد تجميلية مهمة.

    أخيرًا، بعد معرفة أهم فوائد العَنّْبر الدخن ومحدودية الوصول إليه وارتفاع سعره، لا تنس التحقق بعَنّْاية من مصدر المنتجات الطبية والتجميلية التي تحتوي عليه لتجنب أي آثار جانبية سلبية أو ردود فعل تحسسية. تفاعل.

    لمعرفة المزيد عَنّْ صحتك والعَنّْاية بها، قم بزيارة قسم الصحة فِيْ “Supermama”.