هل تظهر المشيمة الملتصقة فِيْ السونار

المشيمة هِيْ العضو المسؤول عَنّْ توصيل العَنّْاصر الغذائية لجنينك أثناء الحمل. هناك بعض المشاكل المرتبطة بهذا والتي يمكن أن تؤثر عليك، مثل المشيمة الملتصقة. تحدث هذه المشكلة عَنّْدما تنمو المشيمة بشكل عميق داخل الرحم مما قد يؤدي إلَّى مشاكل خطيرة أثناء الولادة. تنفصل المشيمة بسهُولة عَنّْ الرحم بعد الولادة، ولكن فِيْ هذه الحالة يظل جزء منها ملتصقًا بها ويصعب إزالته، يمكن أن يؤدي إزالته إلَّى نزيف حاد، إذا كنت عرضة لهذه المشكلة بسبب إصابة فِيْ حمل سابق أو لأنك أجريت عملية جراحية فِيْ رحمك وأنت تتساءل عما إذا كانت المشيمة تبدو لزجة على السونار، فإليك الإجابة فِيْ هذا مقالة – سلعة.

هل تظهر المشيمة الملتصقة على الموجات فوق الصوتية

إذا كان لديك عامل خطر للإصابة بالمشيمة الملتصقة، مثل حمل سابق، أو جراحة سابقة للرحم، أو ندبة أو ورم ليفِيْ، أو انزياح المشيمة، يمكن لطبيبك فحصك بعدة طرق لتحديد ما إذا كانت لديك المشيمة الملتصقة فِيْ هذا الحمل.

الموجات فوق الصوتية هِيْ إحدى الطرق التي يمكن من خلالها اكتشاف المشيمة الملتصقة، ولكن بعض الحالات لا تظهر بوضوح فِيْ الموجات فوق الصوتية، مما يؤدي إلَّى مطالبة طبيبك بإجراء التصوير بالرنين المغناطيسي، وأحيانًا لا تظهر حتى مع التصوير بالرنين المغناطيسي. يستعد الأطباء لهذه الحالة أثناء المخاض إذا كنتِ مهِيْأة لها، ويتوفر جراحون متخصصون للتعامل مع هذه المشكلة.

هل يمكن علاج المشيمة الملتصقة بالأعشاب

تعتبر المشيمة الملتصقة مشكلة صحية خطيرة ويمكن أن تؤدي إلَّى مضاعفات خطيرة إذا لم يتم علاجها بشكل صحيح. لا توجد أعشاب لعلاج هذه الحالة. يعتمد العلاج أكثر على التشخيص الصحيح والجراحة الناجحة أثناء الولادة. فِيْما يلي طرق العلاج المتاحة لهذه المشكلة فِيْ الأسطر التالية.

علاج المشيمة الملتصقة

  • إذا تم تشخيص إصابتك بالمشيمة الملتصقة فِيْ وقت مبكر من الحمل، فسيقوم طبيبك بمراقبة حالتك بانتظام وبعَنّْاية.
  • إذا عانيت من نزيف فِيْ الأشهر الأخيرة (وهُو أمر غير معتاد)، فقد يطلب منك طبيبك الراحة أو البقاء فِيْ المستشفى.
  • سيحدد طبيبك بعد ذلك مَوعِدًا لإجراء ولادة قيصرية قبل بضعة أسابيع من مَوعِد ولادتك، حتى لا يكون لديك ولادة أو ولادة قد تسبب لك النزيف.
  • أثناء الولادة، يجب أن يكون فريق كامل من الأطباء جاهزين للعَنّْاية بك. يتكون الفريق من طبيب أمراض النساء والتوليد وجراح المشيمة وطبيب التخدير وطبيب الأطفال. إذا كانت المشيمة مرتبطة بعضو آخر غير الرحم، فقد يكون طبيب المسالك البولية موجودًا.
  • يوجد أكثر من خيار أثناء المخاض ويعتمد ذلك على عدة عوامل، أولها مدى عمق تعلق المشيمة بالرحم أو بعضو آخر مثل المثانة، وما إذا كنت تريدين الحمل مرة أخرى أم لا
  • الخيار الأول يمكن للطبيب فصل المشيمة تمامًا عَنّْ الرحم وإزالتها دون نزيف حاد، وهذا متوفر فِيْ الحالات البسيطة.
  • الخيار الثاني استئصال المشيمة والرحم، ويحدث ذلك فِيْ حالات الالتصاق القوي، حيث يمكن أن يؤدي استئصال المشيمة إلَّى نزيف حاد يمكن أن يؤدي إلَّى حياتك.
  • الاحتمال الثالث أن يقوم الطبيب بفصل جزء من المشيمة وترك جزء صغير ملتصق بالرحم، وهذه الحالة تتطلب مراقبة منتظمة، لأنها قد تؤدي إلَّى حدوث نزيف أو عدوى، أو إلَّى تكرار هذه الحالة فِيْ الحمل التالي. .
  • على أي حال، ستكون غرفة الولادة مجهزة لإمكانية نقل الدم فِيْ أي وقت، كَمْا يجب عليك الولادة فِيْ مستشفى بغرفة العَنّْاية المركزة.

    فِيْ الختام، بعد أن أجابنا على سؤالك “تظهر المشيمة الملتصقة على الموجات فوق الصوتية”، أعلم، عزيزي، أنه يمكنك أن تخاف بشدة، للتغلب على هذا، اقرأ عَنّْ المشكلة، اسأل طبيبك عَنّْ كل التفاصيل، ناقش معه مخاوفك واحرصي على تعلم تقنيات الاسترخاء مثل التنفس العميق وتمارين التأمل، أتمنى لك ولادة سهلة وطفل سليم.