هل النقرس يسبب ضعف الانتصاب

تعتبر مشكلة ضعف الانتصاب عَنّْد الرجال من القضايا الحساسة التي تسبب القلق والإحراج للأزواج. تفكر الزوجة كثيرًا فِيْ كَيْفَِيْة التحدث مع زوجها عَنّْ هذا الموضوع دون الإضرار بمشاعره، ويفكر الزوج فِيْ كَيْفَِيْة التعامل مع الأمر قبل أن تنبه زوجته، لذلك من المهم متابعة هذا الأمر من البداية والبحث عَنّْ أسبابه. يمكن أن يؤدي إلَّى ذلك، إذا كنت تتساءل عما إذا كان النقرس يسبب ضعف الانتصاب فتابع الإجابة فِيْ السطور التالية.

هل يسبب النقرس ضعف الانتصاب

الجواب نعم النقرس نوع مؤلم من التهاب المفاصل والسبب الرئيسي للعدوى هُو تراكَمْ بلورات حمض البوليك فِيْ المفاصل ويتكون حمض البوليك عَنّْدما يأكل الزوج بعض الأطعمة التي تحتوي على مركبات البيورين بكثرة كالكبد، المأكولات البحرية والبقوليات.

يُمتص حمض اليوريك فِيْ الدم، ويُعالج فِيْ الكلى ويمر إلَّى البول، ولكن فِيْ بعض الأحيان لا تعالج الكلى حمض البوليك جيدًا، لذلك يتراكَمْ ويتراكَمْ فِيْ الدم، مما يؤدي إلَّى الإصابة بالنقرس.

يبدأ الألم عادة فِيْ القدم وخاصة إصبع القدم الكبير، ولكنه يحدث أحيانًا فِيْ الركبة واليدين والأصابع، وتبدأ الأعراض مع تورم وتيبس واحمرار فِيْ المنطقة المصابة.

ولكن ما العلاقة بين النقرس وضعف الانتصاب

وأجريت الدراسة على مجموعة من الرجال بعضهم مصاب بالنقرس. وأظهرت الدراسة أن الأشخاص الذين يعانون من النقرس كانوا أكثر عرضة للإصابة بضعف الانتصاب بنسبة 31٪ من أولئك الذين لا يعانون منه، وبعد عامين من تشخيص النقرس، زاد خطر الإصابة بضعف الانتصاب بنسبة 77٪ مقارنة بمن لا يعانون منه.

لم تتمكن الدراسة من إثبات أن أحدهما يؤدي إلَّى الآخر، ولكن هناك آلية فسيولوجية تربط الاثنين. يمكن أن يؤثر تراكَمْ حمض البوليك فِيْ الدم على الأوعية الدموية ويؤدي إلَّى انخفاض فِيْ سرعة تدفق الدم مما يؤثر سلبًا على قوة الانتصاب واستمراريته.

لذلك من الضروري متابعة الطبيب عَنّْد الإصابة بالنقرس وتسجيل أي مشكلة فِيْ القضيب لتجنب المضاعفات المحتملة.

نصائح لتحسين الانتصاب بشكل طبيعي

من الضروري تغيير نمط حياة الزوج وتغذيته وتناول بعض المكَمْلات الغذائية والفِيْتامينات، بالإضافة إلَّى التحدث معه لتحديد العوامل الفسيولوجية والعاطفِيْة التي يمكن أن تزيد من الإثارة، وتفصيل هذه النصائح على النحو التالي

  • الأكل الصحي الأطعمة التي يمكن أن تقوي القلب تقوي القضيب أيضًا، والنظام الغذائي المتوازن يزيد من القدرة على تحقيق الانتصاب. هناك أمراض مثل السمنة وارتفاع ضغط الدم تقلل من القدرة على الانتصاب. يوصى باتباع نظام غذائي صحي مثل حمية البحر الأبيض المتوسط ​​وهِيْ كالتالي
  • أكل الكثير من الفواكه والخضروات.
  • المكسرات والحبوب الكاملة.
  • زيت الزيتون.
  • قلل من تناول البقوليات مثل الفول والعدس والفاصوليا.
  • تجنب الأطعمة المليئة بالدهُون المشبعة والتي تحتوي على نسب عالية من الصوديوم.
  • تمرين ممارسة الرياضة تحسن الأداء الجنسي قلة النشاط البدني يؤثر سلبًا على وظيفة الانتصاب. ممارسة الرياضة تزيد من تدفق الدم إلَّى القضيب وبقية الجسم. ينصح بممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة يوميًا.
  • التواصل مع الشريك هناك عوامل فسيولوجية وعاطفِيْة تؤثر على الأداء الجنسي، مثل التعرض لحوادث جنسية سابقة أو قلة الانجذاب من الشريك والشعور بالضغط والتوتر، والقلق المتعلق بالأداء الجنسي سبب شائع للأمراض الجنسية والمعرفِيْة – العلاج السلوكي والتأمل واليوجا يمكن أن تساعد فِيْ العلاج ويمكن الاستعانة بطبيب لأمراض الذكورة.
  • استكشاف طرق جديدة الطرق الجديدة للانخراط فِيْ العلاقة الحميمة لها تأثير إيجابي، مثل استخدام خاتم الديك، والتركيز بشكل أقل على الأداء الجنسي، والتركيز أكثر على السعادة، وتجربة لعب الأدوار بين الشركاء.
  • تجنب الكحوليات والتدخين يقلل الكحول من الشعور بالعلاقة الحميمة ويقلل من الاستجابة الجنسية، كَمْا أن التدخين يقلل من الدورة الدموية فِيْ القضيب ويزيد من فرص الإصابة بضعف الانتصاب.
  • النوم الجيد النوم المتقطع والمضطرب يؤثر على الأداء الجنسي. أظهرت دراسة أجريت عام 2011 أن مستويات هرمون التستوستيرون تنخفض مع النوم المتقطع وتزداد مع فترات النوم الطويلة المستمرة فِيْ الليل.
  • تقليل التوتر يتسبب الإجهاد فِيْ إفراز هرمون الكورتيزول المسؤول عَنّْ تنظيم ضغط الدم والدورة الدموية. يؤثر القلق المزمن على إنتاج هرمون التستوستيرون ويقلل من الدافع الجنسي. يمكن تقليل التوتر من خلال ممارسة النشاط البدني، والبحث عَنّْ دعم المجتمع، والحصول على نوم جيد، وجلسات الاسترخاء والتأمل.
  • المكَمْلات الغذائية تحسين الوظائف الإنجابية مثل المريمية والبرتقال وفاكهة الآلام والجينسنغ.

أعزائي، هل تعرفِيْن إجابة سؤالك “هل النقرس يسبب ضعف الانتصاب” إذا كان زوجك يعاني من النقرس ويعاني من ضعف فِيْ الانتصاب، يمكنك استشارة الطبيب واتباع النصائح التي ذكرناها لتقوية الانتصاب بشكل طبيعي.

لقراءة المزيد من المقالات الصحية، انقر هنا.