هل استخدام خوذة تعديل رأس الطفل آمن

يتم علاج العديد من الأطفال باستخدام خوذة تشكيل الرأس لتصحيح شكل جمجمتهم بمرور الوقت. من المعروف أن جمجمة الوليد رخوة وهناك فجوات بين عظامها لم تلتحم بعد. النوم فِيْ نفس الوضع بمرور الوقت، يمكن أن تتطور هذه العظام الرخوة إلَّى مظهر غير طبيعي أو تصبح مسطحة فِيْ بعض المناطق، مما يعطي مظهرًا لما يسمى “الرأس البلى”، وهذا عادة لا يشكل خطورة على دماغهم، ولكن حتى الرأس الشكل طبيعي. ، قد يصف الطبيب خوذة لتشكيل رأس الطفل، على عكس شدة حالة “تعظم الكروميوم”، حيث تلتحم عظام جمجمة الرضيع معًا بشكل غير طبيعي معًا فِيْ وقت مبكر جدًا، مما قد يؤثر على دماغ الطفل. فِيْ هذا المقال نخصص مقابلتنا للإجابة على هذين السؤالين هل استخدام خوذة الطفل لضبط الرأس صحيح ومتى يظهر شكل رأس الرضيع واصل القراءة.

هل يصح استخدام خوذة الطفل لضبط الرأس

يتم استخدام خوذة ضبط الرأس لضبط جمجمة الرضيع جراحياً، حيث يتم تعديل الخوذة من أجله لتصحيح شكل الجمجمة، وهُو إجراء غير مؤلم وعادة لا يسبب إزعاجاً للرضيع، وسيقوم الطبيب بتعديله. الحجم مع نمو الرضيع وطول العلاج يعتمد على حالته، ولكن فِيْ المتوسط ​​يظل الرضيع مرتديًا الملابس. تدوم لمدة ثلاثة أشهر وتتكون الخوذة من غلاف خارجي صلب ومبطن بالفوم أو الإسفنج.

إذا قام الطبيب بتشخيص إصابة طفل رضيع بقذيفة أو رأس قصير أو شلل عضلي وكان عمره أقل من 12 شهرًا، فهُو مرشح جيد لارتداء خوذة، أو إذا كان رأسه مسطحًا ولم يتحسن قبل أربعة أشهر من العمر، و للحصول على أفضل النتائج، من الأفضل ارتداء الخوذة فِيْ سن من أربعة إلَّى ستة أشهر، ويمكن أيضًا وصفها للأطفال الذين يعانون من تعظم الدروز الباكر بعد الجراحة، ويجب بالطبع أن يتم وصف هذا الإجراء من قبل أخصائي مرخص.

يوصى بارتداء الخوذة 23 ساعة فِيْ اليوم، ولا يتم خلعها إلا عَنّْد الاستحمام أو تغيير الملابس، ويجب ارتداؤها فِيْ جميع الأوقات، حتى أثناء النوم واللعب والرضاعة.

ولكن متى يتم تحديد شكل رأس الطفل سنجيب على ذلك فِيْ الأسطر التالية.

متى تثبت شكل رأس الطفل

أثناء الولادة، تكون جمجمتها طرية جدًا بحيث لا يمكن أن تمر عبر قناة الولادة، وخلال ذلك قد تنضغط الجمجمة بشكل غير متساوٍ، ولكن أثناء وجود الجنين فِيْ الرحم، قد يضغط موضعه على الرأس، أو عَنّْدما يكون هناك أكثر من جنين. وقد يعاني الطفل بعد الولادة من صعر، وهِيْ حالة تصلب فِيْها عضلة أحد جانبي الرقبة، مما يسبب صعوبة فِيْ قلب الرأس والالتفاف، وأحيانًا عَنّْدما ينام الطفل كثيرًا على ظهره، قد تحدث تغيرات فِيْ الشكل. من الرأس. يتم دمج اليافوخ للسماح لدماغه بالنمو بسرعة أثناء الرضاعة. عَنّْدما تنام كثيرًا على جانب واحد، تصبح العظام اللينة بشكل غير طبيعي مضغوطة ومسطحة.

يظهر هذا الشكل المسطح أو غير المستوي عَنّْد النظر إلَّى رأس الطفل من الأعلى لأن الجزء الخلفِيْ من الرأس مسطح فِيْ منطقة عَنّْ الأخرى والأذنان أكثر بروزًا على الجانب المسطح.

يستغرق الطفل من 9 أشهر إلَّى 18 شهرًا حتى تتشكل الجمجمة بالكامل، وتندمج أجزائها وتتصلب، ويتم تثبيت الرأس، على الرغم من أن الرضيع ذو الرأس المسطح فِيْ عمر 12 شهرًا ليس مرشحًا لارتداء خوذة لأن سيتم إنشاء عظام جمجمتهم فِيْ معظم الحالات.

فِيْ الختام أعزائي بعد الإجابة على سؤالك هل أستعمل خوذة طفل لضبط الرأس بشكل صحيح وأنت تعلم، عَنّْدما يكون شكل رأسه مستقرًا، يمكنك تقليل التسطح والشكل غير المتساوي لرأس طفلك عَنّْ طريق تغيير وضعه بانتظام سواء كان نائمًا أو مرضعًا، وارتدائه مستيقظًا قدر الإمكان، مما يقلل من الضغط عليه. رأسه ووضع الطفل على بطنه عَنّْدما يستيقظ، يراقبه ويراقبه جيدًا، لتسريع نموه الحركي وأيضًا للحفاظ على شكل رأسه.

يحتاج الأطفال إلَّى رعاية مزدوجة، يمكنك العثور على مزيد من النصائح التي ستكون مفِيْدة فِيْ الأشهر الأولى من الحياة فِيْ القسم الخاص بتغذية الرضع وصحتهم على موقع ويب “Supermama”.