هل هناك علاقة بين آلام الثدي فِيْ الحمل ونوع الجنين

بمجرد معرفة أنك حامل، تكونين حريصة على معرفة جنس الجنين ويمكن أن يكون الأمر مقلقًا للغاية، خاصة فِيْ الأشهر الأولى عَنّْدما يكون نوع الجنين غير واضح من الموجات فوق الصوتية، والنساء الأكبر سناً فِيْ عائلتك قد يخبرك أنك حامل بفتاة أو ولد بسبب بعض الأعراض أو للعلامات التي تظهر فِيْك خلال الأشهر الأولى، ألم الثدي هُو أحد الأشياء التي تحدد من خلالها جنس الجنين. فِيْ هذه المقالة سوف تتعرفِيْن على العلاقة بين آلام الثدي أثناء الحمل وجنس الجنين، وكذلك أسباب آلام الثدي أثناء الحمل.

هل هناك علاقة بين ألم الثدي أثناء الحمل وجنس الجنين

من الأساطير التي كانت شائعة بين النساء فِيْ الماضي وما زال البعض يكررها أن الألم فِيْ الثدي الأيسر أثناء الحمل فِيْ الأشهر الأولى يمكن أن يكون دليلاً على حمل ذكر، وبالطبع هذا الأمر ليس له أساس علمي، الثدي. يحدث الألم عَنّْد معظم النساء الحوامل تقريبًا ولا توجد علاقة بينه وبين جنس الجنين ولا توجد أيضًا علاقة بين حجم الثدي ولون الحلمتين وجنس جنينك والطريقة التي يمكنك من خلالها معرفة جنس جنينك، فحص ثلاثي الأبعاد بالموجات فوق الصوتية من قبل طبيب متخصص فِيْ الوقت الذي تكون فِيْه الأعضاء التناسلية لجنينك مكتملة التكوين، أو باستخدام الموجات فوق الصوتية رباعية الأبعاد، أو مع اختبارات متقدمة مثل بزل السلى أو الزغابات المشيمية، وهِيْ اختبارات للكشف بعض العيوب الجينية والتي من خلالها يمكن أيضًا معرفة جنس الجنين.

أسباب آلام الثدي أثناء الحمل

آلام الثدي من الأعراض المبكرة للحمل وهِيْ من أعراض اقتراب مَوعِد الدورة الشهرية، وكل ذلك بسبب عدم التوازن الهرموني، سواء قبل الحيض مباشرة أو فِيْ بداية الحمل، والتهاب الحلمة والمنطقة المحيطة بها، هنا بعض أسباب هذا الألم

  • ارتفاع مستوى الهرمونات الأنثوية أثناء الحمل، يرتفع مستوى الهرمونات الأنثوية الاستروجين والبروجسترون وهرمون الحمل، وتفرز المشيمة التي تفرز الهرمونات الأنثوية وتزيد، مما يؤدي إلَّى تنشيط الدورة الدموية فِيْ جميع أجزاء الجسم، بما فِيْ ذلك جسمك. الصدور.
  • مستويات عالية من هرمون البرولاكتين هرمون البرولاكتين، الهرمون الذي يحفز إنتاج الحليب والغدد الثديية فِيْ ثدييك، يرتفع حتى يصبح ثدييك جاهزين لإرضاع الجنين الذي يتشكل بداخلك، لذلك تشعرين بألم شديد وحنان. اللمس وسيزداد ثدييك بشكل ملحوظ.
  • التحفِيْز الهرموني للخلايا الصباغية فِيْ الثدي تعمل المستويات العالية من الهرمونات الأنثوية والبرولاكتين على تحفِيْز الخلايا الصباغية فِيْ الحلمة والهالة على إنتاج المزيد من الميلانين، مما يجعلها أكثر وضوحًا لطفلك حتى يمكن تناولها بسهُولة.

طرق تخفِيْف آلام الثدي أثناء الحمل

هناك بعض النصائح التي يمكن أن تخفف من آلام الثدي أثناء الحمل، وإليك التفاصيل

  • استخدم حمالات الصدر المناسبة للنساء أثناء الحمل، سينمو ثدييك بشكل واضح، وغالبًا ما تكون حمالات الصدر الخاصة بالنساء المسنات غير مناسبة وسيتعين عليك تغييرها، لذلك أنصحك بشراء حمالات الأمومة لدعم الصدر، ويمكنك أيضًا استخدام حمالات الصدر الرياضية.
  • ارتدي حمالات الصدر أثناء النوم نريد جميعًا أن نكون أكثر حرية فِيْ الليل، ولكن لتجنب الألم أثناء النوم أثناء الحمل، احرصي على ارتداء حمالات الصدر.
  • تجنبي لمس ثدييك قدر الإمكان إذا كان مجرد لمس ثدييك يؤلمك، تجنبي ذلك واطلبي من زوجك التوقف عَنّْ مداعبتهما أثناء الجماع إذا كان ذلك يزعجك.
  • خذ حمامًا دافئًا يمكن أن يخفف الماء الدافئ الاحتقان وألم الثدي، لذلك إذا ساءت الأمور، انقع فِيْ حمام ماء ساخن.
  • فِيْ الختام، بعد معرفة العلاقة بين ألم الثدي أثناء الحمل وجنس الجنين ومعرفة أسباب آلام الثدي أثناء الحمل وطرق تخفِيْفه، أنصحك عزيزتي، إذا كان الألم شديدًا، استشيري الطبيب، لأنه قد يصف بعض المسكنات الآمنة أثناء الحمل مثل الباراسيتامول.