هل يمكن علاج الذئبة الحمراء بالأعشاب

يمكن أن تؤثر أمراض المناعة بشكل أساسي على الحياة اليومية، أحدها مرض الذئبة، فِيْ هذه المقالة سنتعلم معًا كَيْفَ نعيش حياة صحية مع مرض الذئبة وأهمية التشخيص المبكر والعلاج السريع، يمكن أن يساعدك الدواء فِيْ السيطرة على المرض بشكل أفضل، ولكن ماذا سوف نقدم هنا العلاج المنزلي فِيْ النص التالي، سوف تتعرف على العلاج بالأعشاب لمرض الذئبة الحمامية.

هل يمكن علاج الذئبة بالأعشاب

لا يوجد دعم علمي حتى الآن للادعاء بأن أي شكل من أشكال الطب البديل يمكن أن يعالج مرض الذئبة، ولكن هذه بعض العلاجات التكَمْيلية المقترحة

  • الكركَمْ الكركَمْين هُو العَنّْصر النشط فِيْ الكركَمْ الذي قد يثبت فعاليته فِيْ علاج أمراض المناعة الذاتية مثل الذئبة. لهذا، يمكنك إضافة الكركَمْ إلَّى نظامك الغذائي اليومي. أضف ملعقة صغيرة من الكركَمْ إلَّى كوب من الحليب. يمكنك أيضًا إضافة العسل لتحسين الطعم ومع ذلك فهُو غير مناسب للأشخاص الذين يعانون من مشاكل فِيْ المرارة، لذا استشر طبيبك قبل استخدام الكركَمْ لمرض الذئبة.
  • الزنجبيل خصائص الكركَمْ المضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة تقلل من آلام المفاصل وتورمها. يمكن إضافة الزنجبيل إلَّى نظامك الغذائي بعدة طرق. يمكنك شرب شاي الزنجبيل أو إضافة عصير الزنجبيل إلَّى الفواكه والخضروات الطازجة. لمعرفة كَمْية الزنجبيل التي يمكن استخدامها، استشر طبيبك.
  • خل التفاح يعتقد الأطباء أن مرضى الذئبة يعانون من نقص فِيْ حمض الهِيْدروكلوريك، ومن طرق إضافته للجسم استخدام خل التفاح، الذي يزيد من إنتاج الجسم لحمض الهِيْدروكلوريك، ويساعد على إزالة السموم، ويحسن الامتصاص. أضيفِيْ ملعقة صغيرة من خل التفاح الخام إلَّى الكوب.اعصري نصف ليمونة من الماء الدافئ واشربيها ثلاث مرات فِيْ اليوم قبل الوجبات بعشرين دقيقة.
  • زيت جوز الهند يساعدك على موازنة ردود الفعل السلبية لجهاز المناعة على جسمك. بالإضافة إلَّى ذلك، فإن له العديد من الفوائد الصحية الأخرى مثل التحكَمْ فِيْ الكوليسترول وسكر الدم وتحسين عملية الهضم، لذلك يمكنك إضافة زيت جوز الهند البكر إلَّى مشروباتك واستخدامه. فِيْ الطبخ.
  • ملح إبسوم التعب من الأعراض الشائعة لمرض الذئبة، للتخلص منه ننصح بالاستحمام بملح إبسوم (الملح الإنجليزي) لأنه يحسن امتصاص المغنيسيوم فِيْ الجسم ويساعد على التخلص من السموم، ويقلل من الالتهابات وآلام المفاصل. فقط أضف كوبًا من ملح إبسوم إلَّى ماء حمامك واخلطه جيدًا، واجلس فِيْ هذا الماء لمدة 10 إلَّى 20 دقيقة للاسترخاء، ولكن لا ينصح بهذا لمرضى السكر والكلى.
  • تولسي أو هُولي باسل الإجهاد هُو سبب رئيسي لتفاقم مرض الذئبة. لضبط استجابة جسمك للتوتر، يمكنك استخدام هذه العشبة الغنية بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات التي تعزز الشعور بالراحة وتخفِيْف التعب وتحسين الأعضاء.يمكنك مضغ القليل من أوراق الريحان كل يوم أو عمل القليل من الريحان. شاي أعشاب مرتين إلَّى ثلاث مرات فِيْ اليوم. تنقع ملعقة صغيرة من أوراق الريحان فِيْ كوب ماء لمدة خمس إلَّى 10 دقائق، ثم يصفى ويضاف العسل ويشرب.
  • بذور الكتان تعتبر بذور الكتان أيضًا فعالة جدًا لمرض الذئبة لأنها مصدر غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تقلل الالتهاب لدى مرضى الذئبة. يمكن أن يكون 30 جرامًا من بذور الكتان يوميًا مفِيْدًا جدًا لأنه يحسن وظائف الكلى (الفشل الكلوي هُو أحد مضاعفات مرض الذئبة).
  • الشاي الأخضر قد يقلل أيضًا من أعراض مرض الذئبة، وجدت دراسة أن مستخلصات الشاي الأخضر التي تُعطى للمرضى لمدة 12 أسبوعًا قللت من عدد نوبات الذئبة.
  • سنجيب على سؤالك حول ما إذا كان الذئبة الحمامية معدية.

    هل الذئبة معدية

    الذئبة ليست معدية. لا يمكنك التقاطه من شخص آخر، ولا حتى من خلال الاتصال الوثيق أو العلاقة الحميمة. لا يمكن أن ينتقل مرض الذئبة من شخص إلَّى آخر عَنّْ طريق لمس الآفات الجلدية أو الاتصال الجسدي، بينما يحدث الذئبة استجابة لمجموعة من العوامل داخل وخارج الجسم، بما فِيْ ذلك

    • الهرمونات.
    • الجينات.
    • بيئة.

    يتطور المرض عَنّْدما لا يعمل الجهاز المناعي بشكل صحيح ويهاجم الأنسجة مثل المفاصل والجلد والكلى والرئتين والقلب، وينتج عَنّْ هذا الهجوم التهاب يمكن أن يدمر هذه الأعضاء، والآن سنخبرك إذا كان مرض الذئبة الحمراء يسبب الوفاة.

    هل يسبب مرض الذئبة الموت

    أصبح تشخيص مرض الذئبة اليوم أفضل من أي وقت مضى. من خلال المراقبة والعلاج الدقيقين، يمكن أن يتوقع 80-90٪ من المصابين بمرض الذئبة أن يعيشوا حياة طبيعية، وصحيح أن العلوم الطبية لم تطور بعد طريقة لعلاج مرض الذئبة. ويموت بعض الأشخاص بسبب المرض، ومع ذلك، بالنسبة لمعظم الأشخاص الذين يعيشون مع المرض اليوم، لن يكون مرض الذئبة قاتلاً. تختلف شدة ودرجة المرض. قد يكون لدى البعض حالة خفِيْفة أو معتدلة أو شديدة تميل إلَّى أن الأشخاص الذين يعانون من نوبة شديدة هم أكثر عرضة للإصابة بمرض الذئبة التي تهدد الحياة.

    العسل، إذا كنت تفضل الطب البديل وتفكر فِيْ العلاج بالأعشاب لمرض الذئبة الحمراء، تحدث إلَّى طبيبك أولاً، فإن العلاج الذاتي وتجنب أو تأخير الرعاية الطبية المناسبة يمكن أن يؤدي إلَّى عواقب وخيمة.

    يمكنك معرفة المزيد عَنّْ أسباب الأمراض المختلفة والمشاكل الصحية وأعراضها وطرق العلاج والوقاية فِيْ دائرة الصحة