تجربتي فِيْ الحرس الملكي

تجربتي فِيْ الحرس الملكي والتسجيل للقبول

الحرس الملكي مهنة يكلف بها مقدم الطلب لتأمين الملك وولي العهد فِيْ المملكة العربية السعودية، وهذا الشخص هُو ملازم لهم فِيْ جميع الأماكن والمناسبات التي يحضرونها، وبالتالي يجب أن يستوفِيْ عدة متطلبات. على قبوله وهناك مقابلة شخصية تمر .. الأمر مزعج ولكنه جيد.

اسمي أحمد. علمت أن السلطات المختصة أصدرت رَابِطًْا للتسجيل لدى الحرس الملكي. بمجرد فتح الباب للإيداع الإلكتروني للقبول، قمت بالتسجيل للحصول على الرَابِطْ واتبعت جميع الخطوات. طلب مني الموقع صقل الرغبة حسب راحتي. فعلت هذا وبعد الانتهاء من جميع إجراءات التسجيل انتظر حتى يظهر تاريخ القبول.

بعد كل شيء، عَنّْدما أعلنوا عَنّْ المتقدمين المقبولين، تم إرسال خطاب يفِيْد قبولي أصلاً، وتضمن هذا الخطاب تاريخ المقابلة الشخصية والموقع والأوراق المطلوبة. جاء المَوعِد الموعود وذهبت بالفعل إلَّى العَنّْوان، وتم تحديد موقع التطبيق وإحضار جميع المستندات المطلوبة.

المستندات المطلوبة هِيْ

  • نسخة من بطاقة الهُوية.
  • صورة من المؤهل العلمي.
  • صورة بطاقة عائلية.
  • أوراق إثبات الوزن والطول.
  • الصورة الشخصية لمقدم الطلب ورقم الهاتف المحمول.

سلمت كل هذه الأوراق إلَّى الشخص وأثناء المقابلة بدأوا فِيْ استجوابي والتحقق من المستندات وجميع المعلومات التي أخبرتهم بها.

بعد هذه الإجراءات، أبلغوني برسالة أنه تم قبولي ثم تم تحديد مَوعِد آخر، حيث سيتعين علي إجراء اختبار اللياقة البدنية، حيث سيتم تحديد طبيعة التمارين.

تجربتي مع رواتب الحرس الملكي

انا كريم. سأقدم لكَمْ تجربتي مع الراتب الذي تلقيته من الحرس الملكي. وتجدر الإشارة إلَّى أن مستوى التوظيف يتم تحديده بناءً على قيمة الراتب. وكلما زادت سنوات العمل فِيْ هذا القطاع زادت قيمة الراتب، ولأنني وصلت إلَّى العديد من الرتب وأعرف الراتب لكل وظيفة.

سأقدم شرحاً تمهِيْدياً لشرح أهم الرواتب، فمثلاً عَنّْدما أعمل كجندي كان الراتب الأساسي للجندي 2800 ريال ويضاف 100 ريال إلَّى العلاوات.

ثم وصلت إلَّى مرحلة الجندي الأول، كان الراتب حوالي 2950 ريالًا، وأضيف 125 ريالًا على البدلات، لذلك ما زلت فِيْ هذه المرحلة، لكنني كنت دائمًا على علم بالراتب الأساسي لكل فئة وعلمت أن عرفِيْ يحدد قيمة الراتب بحوالي 3270 ريالاً باستثناء 125 ريالاً فِيْ الإضافات.

وحين يتم تحديد راتب وكيل الرقيب، تبلغ قيمة راتبه حوالي 3870 ريالًا، والبدلات نحو 180 ريالًا، بينما تُقدر رتبة الرقيب نفسه بـ 5370 ريالًا، ويضاف إليها 260 ريالًا كتعويض. ..

كانت تلك تجربتي فِيْ الحرس الملكي من حيث الراتب، بينما فوائد هذه المهنة لا تعد ولا تحصى، وفِيْ الحَقيْقَة بالرغم من الضغوط والمصاعب التي يشعر بها كل شخص يعمل فِيْ هذا المكان، فقد استمتعت بالعديد من الخدمات.

أهمها أنها كانت تسمح لنا بإجازة سنوية تصل إلَّى 30 يومًا، ويمكن تمديدها حوالي 15 يومًا، ولكن فِيْ ظل ظروف خاصة وخدمات أخرى، لذلك لعب العمل فِيْ هذه الوظيفة دورًا مهمًا فِيْ تغيير مستوى المعيشة للأفضل.

تجربتي الدراسة فِيْ الحرس الملكي

قدمت لكَمْ إدارة الحرس الملكي مجموعة من الشروط للتسجيل وسأوضح لكَمْ من خلال تجربتي فِيْ الحرس الملكي كَيْفَ تمكنت من توفِيْر هذه الشروط أولاً.

أنا أزعم سامح وأنا أحد هؤلاء الأشخاص الذين كانوا مهتمين بالدراسة فِيْ الحرس الملكي من خلال الدورات التي يقدمونها، لذا فإن فرصة الانضمام إلي فِيْ هذا المكان أكبر. عَنّْدما تم الإعلان عَنّْ طلب الحصول على هذه الوظيفة، تقدمت بسرعة.

لقد تقدمت بالفعل إلَّى المنصة الرسمية وتقدمت بطلب وتعهدت بتقديم جميع البيانات، ولكن من بين الشروط التي يجب على مقدم الطلب استيفاءها كان أن يكون لديه شهادة الثانوية العامة فِيْ أي من هذه الأقسام مثل علوم الطب الشرعي أو العلوم الطبيعية والاجتماعية و العلوم الإدارية، حيث أوضحوا الشروط

  • الطلاب الذين حصلوا على شهادات ثانوية فِيْ الزراعة أو الصناعة أو التجارة أو الصحة ومعاهد تدريب المراقبين غير مؤهلين للقبول.
  • كن قادرا على التصرف بشكل جيد.
  • ألا يشتبه فِيْ ارتكابه جريمة.
  • لا تقل عَنّْ 17 سنة ولا تزيد عَنّْ 30 سنة.

لقد تمكنت بالفعل من استيفاء الشروط بالكامل ومن خلال الموقع الرسميك، وبعد اجتياز مجموعة من الاختبارات، بدأت مساقتي وتحدد سنوات الدراسة وفقًا لنوع كل تخصص، وبعد أن استطعت إكَمْال دراستي انضممت بالكامل عمل أحد الحرس الملكي.

تجربتي فِيْ العمل كعريف تقني فِيْ الحرس الملكي

أنا ياسين بدات دورة الحرس الملكي بعد استيفاء شروط كثيرة واجتياز مقابلات شخصية.

عَنّْدما أنهِيْ دراستي، أخبرني