ما خطورة نزول الدم من الأنف للحامل

عَنّْدما تخبر من حولك أنك حامل، فإن معظم الناس متحمسون لمشاركة قصصهم ونظرياتهم حول ما يعتقدون أنه مناسب لك ولجنينك. نزيف الأنف الجنيني (نزيف الأنف) شائع أثناء الحمل ويمكن أن يأتي من أحدهما أو كليهما الخياشيم يبدأ نزيف الأنف عادة فِيْ الأسبوع السادس عشر من الحمل وعادة ما يستمر حتى النهاية، وفِيْ بعض الأحيان يمكن أن يتفاقم نزيف الأنف مع تقدم الحمل. فِيْ هذه المقالة، سوف تتعرف على صحة العلاقة بين نزيف الأنف وتحديد جنس الجنين.

هل هناك علاقة بين رعاف الحامل وجنس الجنين

لا يوجد ارتباط بين نزيف الأنف وجنس الجنين، إنها أسطورة أن نزيف الأنف أثناء الحمل يشير إلَّى أن الجنين سيولد، وهناك العديد من قصص النساء المسنات التي تدعي التنبؤ بالجنس، وتدعي أنها دقيقة بشكل مقلق، لكن الحَقيْقَة المطلقة هِيْ أن كل أم لديها فرصة بنسبة 50٪ لإنجاب ولد أو بنت مع كل حمل، حتى فِيْ العائلات التي يوجد فِيْها ميل للفتيان فقط أو الفتيات فقط، لا يزال كل حمل قائمًا على احتمال 5050 إذا أردت معرفة جنس الجنين فعليك تجنب هذه التوقعات والذهاب للطبيب لتحديد جنس المولود، وعدم الانزعاج من نزيف الأنف، لأنه يزيد من عدم الراحة أثناء الحمل، ولكن عادة لا يسبب المزيد من الأذى، لكن الخوف من نزيف الأنف هُو لك حتى جنينك سيئ، لا تخبر نفسك بأي مخاوف تؤثر على حملك وإذا كانت لديك أي شكوك وتحتاج إلَّى مساعدة لفهم كَيْفَِيْة وقف نزيف الأنف، تحدث إلَّى طبيبك الآن سأفعل تعرف على المخاطر التي قد تخشاها من نزيف الأنف أثناء الحمل.

ما هُو خطر نزيف أنف الحامل

على الرغم من أن نزيف الأنف هُو حالة حميدة بشكل عام، إلا أن هناك حالات نادرة يمكن أن يكون فِيْها نزيف الأنف أحد أعراض حالة طبية أساسية. إذا كان نزيف الأنف مصحوبًا بما يلي

  • ألم مستمر فِيْ الصدر أو صعوبة فِيْ التنفس.
  • بعد إصابة فِيْ الرأس نتج عَنّْها نزيف فِيْ الأنف، فهذه ليست ضربة عرضية عادية للأنف.
  • قد يكون أي خدر أو وخز فِيْ الأطراف أو تدلي فِيْ الوجه من أعراض السكتة الدماغية.
  • أعراض التعب والشعور بالدوار أو الارتباك.
  • احصل على مساعدة فورية إذا فقدت وعيك.
  • إذا حدث تدفق دم كثيف ولا يمكن السيطرة عليه بعد 30 دقيقة.
  • تزداد احتمالية إصابة النساء الحوامل بارتفاع ضغط الدم والسكري والسكتة الدماغية، لذا يجب مراقبة بعض الأعراض حتى لو لم تكن بحاجة إلَّى رعاية طارئة. ناقش دائمًا المشكلات الصحية مع طبيبك ولا تخجل من طرح الأسئلة. معرفة الإجابات سيقلل من قلقك.

    إذا كنت تريد معرفة جنس طفلك وتجنب الادعاءات بوجود علاقة بين الرعاف أثناء الحمل وجنس الجنين، يمكن أن تساعد الموجات فوق الصوتية، ويكون الفحص أكثر دقة فِيْ الأسبوع 20 ولا تقلق كثيرًا، كل ألم أو يمكن أن يؤدي التغيير فِيْ الجسم الذي تعاني منه أثناء الحمل إلَّى زيادة التوتر والقلق، وهُو أمر غير مفِيْد لك أو لطفلك.