مدينة بالي الجزيرة الاندونيسية الاكثر جذبا للسياح فِيْ آسيا

هناك العديد من الوجهات السياحية المميزة فِيْ أجزاء مختلفة من العالم ومن أشهر هذه الوجهات جزيرة قد تكون صغيرة ولكنها فِيْ الواقع تعتبر من أكثر الوجهات السياحية جاذبية ليس فقط فِيْ آسيا. القارة، ولكن فِيْ العالم كله هِيْ جزيرة بالي، الجزيرة الإندونيسية الشهِيْرة، جزيرة بالي وهِيْ جزيرة تقع فِيْ المحيط الهادئ، وتحديداً فِيْ الجزء الجنوبي الشرقي من قارة آسيا. تبلغ مساحة الجزيرة حوالي 5636.66 كيلومترًا مربعًا، وعاصمة الجزيرة هِيْ مدينة (دينباسار). ومن وجهة نظر التقسيم الإداري للجزيرة، تنقسم جزيرة بالي إلَّى ثماني مناطق ومدينة واحدة، واليوم، من خلال موقع الحلم نود ان نقدم لكَمْ باقة من المعلومات عَنّْ جزيرة بالي من وجهة نظر المعالم السياحية والشخصية الجغرافِيْة وغيرها نتمنى ان تستفِيْدوا من هذه المعلومات ونتمنى ان تنال اعجابكَمْ .

شواطئ جزيرة بالي

معلومات عَنّْ جزيرة بالي

جزيرة بالي، كَمْا ذكرنا سابقًا، هِيْ جزيرة إندونيسية. تعتبر هذه الجزيرة وجهة بالإضافة إلَّى كونها وجهة سياحية ممتازة. يوجد فِيْ جزيرة بالي تكوين صخري بركاني يميز هذه الجزيرة ويمنحها لمسة سحرية. شخصية جميلة جدا. يعد هذا التكوين البركاني من أشهر المناطق السياحية فِيْ المدينة. عاصمة هذه الجزيرة هِيْ مدينة دينباسار. وتجدر الإشارة إلَّى أن هناك عدة جزر صغيرة ومتجاورة تقع فِيْ جزيرة بالي. ومن الأمثلة على هذه الجزر كلاسيما – نوسا سينيجان – نوسا ليمبونجان)، تعتبر بالي وجهة سياحية رائعة وشهدت زيادة كبيرة جدًا فِيْ عدد السياح منذ عام 1980.

تشتهر جزيرة بالي بفنونها المتقدمة مثل النحت والرسم والموسيقى وأيضًا المعادن. تستضيف جزيرة بالي (مهرجان الفِيْلم الإندونيسي) وهُو مهرجان دولي يقام فِيْ الجزيرة كل عام. جزيرة بالي جزء منها المثلث المرجاني الذي يقع فِيْ إندونيسيا. يعطي هذا المثلث الطبيعة البحرية تتمتع جزيرة بالي بتنوع بحري فريد يتمثل فِيْ الشعاب المرجانية. تشير الدراسات إلَّى أن هناك أكثر من 500 نوع من الشعاب المرجانية فِيْ جزيرة بالي، مما أدى إلَّى تحول الجزيرة إلَّى مركز عالمي للغوص، ويبلغ عدد سكان جزيرة بالي حوالي 4 ملايين نسمة.

إقرأ أيضاً مدينة مكناس

السياحة فِيْ بالي

جولة فِيْ جزيرة بالي

  • المعارض الفنية والمتاحف يوجد العديد من المعارض الفنية فِيْ جزيرة بالي وبالتحديد فِيْ مدينة أوبود وأشهرها (بوري لوكسيان) ومجموعة من القرى المعروفة بصناعاتها التقليدية، تنتشر هذه القرى فِيْ جميع أنحاء البلاد. جزيرة.
  • المعابد نجد العديد من المعابد التراثية القديمة فِيْ جزيرة بالي حيث يقدر عدد المعابد فِيْ بالي بعشرين ألف معبد.
  • جبل أجونج يعتبر هذا الجبل أعلى جبل فِيْ الجزيرة حيث يصل ارتفاع الجبل إلَّى أكثر من 3000 متر فوق مستوى سطح البحر.
  • مصاطب الأرز هذه المدرجات عبارة عَنّْ مصاطب مزروعة بأشجار الأرز وتتميز هذه المدرجات بمظهرها الخلاب الذي يرضي العين.
  • المهرجانات الاحتفالية تشتهر جزيرة بالي بمهرجاناتها، لدرجة أن بعض المهرجانات تقام هنا كل يوم. ومن الأمثلة على هذه المهرجانات (مهرجان أرض الآلهة).
  • شاطئ كوتا ليغان يعتبر هذا الشاطئ من أشهر شواطئ بالي وأكثرها جاذبية للزوار والسياح من جميع أنحاء العالم.
  • يمكنك أيضا قراءة السياحة فِيْ اسطنبول

    تاريخ جزيرة بالي

    كانت الحضارة موجودة فِيْ جزيرة بالي منذ عام 2000 قبل الميلاد حيث عاشت القبائل الأسترونيزية فِيْ الجزيرة وهم القبائل التي هاجرت من جنوب شرق آسيا وأوقيانوسيا عبر البحر وانتشرت حضارتهم فِيْ الجزيرة مثل الفلبين وماليزيا وأيضًا يوجد فِيْ أوقيانوسيا القديمة فِيْ جزيرة بالي عدد من الطوائف الهندوسية يبلغ عددها 9، ولكل من هذه الطوائف إله مختلف. وفِيْ الوقت الحالي، تبلغ نسبة السكان الذين يمارسون الديانة الهندوسية حوالي 85٪ من السكان، و البقية مقسمة بين الإسلام والمسيحية والبوذية، فِيْما يتعلق باللغة المستخدمة فِيْ الجزيرة، بالإضافة إلَّى اللغة الإنجليزية، يسميها (البهاسا البالية).

    جمال جزيرة بالي

    أماكن ممتعة فِيْ بالي

  • شاطئ دريم لاند يُعرف هذا الشاطئ أيضًا باسم (دريم آيلاند)، ويتميز هذا الشاطئ بأمواج ضخمة جدًا.
  • بحيرة براتان تقع البحيرة جغرافِيْاً فِيْ منطقة (بيداغول) وتحديداً فِيْ مرتفعات بالي.
  • شاطئ جيمباران يسمى هذا الشاطئ أيضًا (الشاطئ الرومانسي).
  • حديقة بالي سفاري تعتبر من أشهر حدائق الحيوان، وتضم هذه الحديقة حيوانات برية صغيرة بالإضافة إلَّى مجموعة من الحيوانات الكبيرة.
  • موقعَنّْا على الإنترنت السياحة فِيْ سويسرا

    هنا أعزائي متابعي موقع الحلم توصلنا إلَّى ختام موضوعَنّْا اليوم، باقة من المعلومات المهمة عَنّْ جزيرة بالي، هذه الجزيرة السياحية التي يزورها كثير من السائحين كل عام، تشتهر جزيرة بالي بجزيرة بالي مناطقها الترفِيْهِيْة بالإضافة إلَّى المهرجانات الثقافِيْة، من خلال مقالتنا اليوم تعرفنا على أهم المعالم السياحية التي تتميز بها جزيرة بالي، بالإضافة إلَّى تاريخ جزيرة بالي، بدأت الحضارة فِيْ جزيرة بالي منذ القدم مرات (2000 قبل الميلاد) نأمل أن تكون هذه المعلومات قد جلبت لك الفائدة والرضا.