ما فوائد عشبة الماكا للحامل وأضرارها

يعد تأخر الحمل مشكلة تزعج جميع الزوجات، لذلك فإنهن يبحثن باستمرار عَنّْ أفضل العلاجات الطبية والطبيعية التي يمكن أن تزيد من فرص الحمل. فِيْ الآونة الأخيرة، تحول الاهتمام إلَّى العلاج بالأعشاب، ومن بين آلاف النباتات، تعتبر عشبة الماكا فِيْ قائمة علاج الحمل مشاكل وهِيْ من النباتات التي تنتمي لعائلة البروكلي والملفوف لكنها تتميز بمذاقها الترابي وطعمها اللاذع كَمْا أنها تشبه جذور الفجل إلَّى حد كبير. تتمتع Maca بتاريخ طويل فِيْ علاج العديد من الأمراض التي يعود تاريخها إلَّى أكثر من 2000 عام، وخاصة تأخر الحمل، وبالطبع فقد خضعت لدراسات بحثية حديثة لتأكيد أو دحض الشائعات حول فوائدها. فِيْ هذه المقالة سوف نستعرض معكَمْ أهم فوائد الماكا للحمل وكذلك المخاطر المحتملة لزيادتها.

فوائد الماكا للحمل

تعتمد الكثير من النساء على الماكا فِيْ زيادة فرصهن فِيْ الحمل لأن هذه العشبة تلعب دورًا فعالًا ومهمًا فِيْ تحسين الإخصاب وتنظيم الهرمونات والعمل على تجديدها الطبيعي مما يحافظ على صحة جسم المرأة وكذلك مع جنينها. إذا كانت حاملاً، ومن الفوائد المذهلة التالية لماكا للحمل

  • تعزيز الخصوبة يساعد نبات الماكا على زيادة الخصوبة عَنّْد النساء، مما يزيد من فرصهن فِيْ الإنجاب.
  • تحفِيْز الهرمونات تساعد عشبة الماكا على تحفِيْز إنتاج بعض الهرمونات المهمة لدى النساء، مثل هرمون الاستروجين والبروجسترون والتستوستيرون، مما يساعد على تغذية الغدد بشكل صحيح.
  • تقليل آلام الدورة الشهرية تساعد الماكا فِيْ تنظيم الدورة الشهرية وتخفِيْف الأعراض المصاحبة لها أو حتى آلام الدورة الشهرية.
  • تقليل فرصة الإجهاض المبكر بما أن الماكا تساعد فِيْ تنظيم الهرمونات فِيْ الجسم، فهِيْ عشب مهم يجب تناوله خلال الأسابيع القليلة الأولى من الحمل إذا سمح طبيبك بذلك.
  • توفِيْر الفِيْتامينات والمعادن الهامة الماكا غنية بالكالسيوم والبوتاسيوم وتحتوي على نسب صغيرة من الحديد واليود والنحاس والمنغنيز والزنك، بالإضافة إلَّى فِيْتامينات ب 1، ب 2، ج والبروتين الذي يحتوي على تسعة أحماض أمينية أساسية لا يستطيع الجسم استخدامها. جعل من تلقاء نفسها.
  • تقوية جهاز المناعة القيمة الغذائية لماكا، وخاصة محتواه العالي من المغنيسيوم، تساعد فِيْ دعم جهاز المناعة، وهُو أمر مهم بشكل خاص للنساء اللواتي يعانين من مشاكل الخصوبة المرتبطة بالمناعة.
  • بديل صحي للكافِيْين غالبًا ما تُنصح النساء اللواتي يحاولن الحمل بتقليل تناول الكافِيْين، ولكن إذا كنتِ من شاربي القهُوة وتبحثين عَنّْ بدائل للكافِيْين، فإن الماكا لا تحتوي على منبهات، لكنها تنشط الجسم. قيمته الغذائية.
  • يحسن المزاج تحتوي الماكا على مركبات الفلافونويد، والتي يعتقد أنها تحسن الحالة المزاجية للمرأة الحامل وتقلل من أعراض القلق والتوتر والاكتئاب.
  • محاربة الجذور الحرة يعزز نبات الماكا مضادات الأكسدة الطبيعية فِيْ الجسم، والتي تساعد فِيْ محاربة الجذور الحرة الضارة بالخلايا والحماية من أمراض القلب والسرطان وغير ذلك.

الإفراط فِيْ تناول الماكا يمكن أن يكون ضارًا، وسوف تتعرف عليه فِيْ السطور التالية.

الآثار الجانبية لأعشاب الماكا

تعتبر عشبة الماكا آمنة بشكل عام ولا تشكل حاليًا أي مخاطر صحية لمعظم النساء عَنّْد طهِيْها واستهلاكها باعتدال، ولكن هناك بعض المحاذير التي يجب مراعاتها عَنّْد تناولها بكَمْيات كبيرة دون استشارة الطبيب.من قبل الطبيب، بما فِيْ ذلك

  • الشعور بالضعف والتعب الشديد والدوخة وفِيْ بعض الحالات عدم القدرة على الحفاظ على التوازن.
  • التعرض للتدخل الهرموني والأمراض التي تعتمد على هرمون الاستروجين مثل سرطان الثدي والرحم والمبيض.
  • التهابات شديدة فِيْ بطانة الرحم والأورام الليفِيْة الرحمية.
  • اضطرابات شديدة فِيْ الجهاز الهضمي والمعدة والأمعاء وغازات فِيْ البطن.
  • تضخم الغدة الدرقية، وخاصة عَنّْد النساء اللواتي يعانين من ضعف وظيفة الغدة الدرقية.
  • ارتفاع ضغط الدم وخاصة عَنّْد مرضى ارتفاع ضغط الدم بسبب ارتفاع نسبة الملح.

ظهُور عشبة الماكا

يتوفر Maca فِيْ شكل جاف أو مطحون أو مكَمْل لفوائده العظيمة وهُو نبات أصلي فِيْ أمريكا الجنوبية، وخاصة قمم الجبال هناك، وينمو فقط فِيْ الأماكن المرتفعة التي يمكنها تحمل الظروف الجوية القاسية. الماكا فرع من عائلة الخضروات التي تشمل القرنبيط والبروكلي والملفوف والملفوف. الجزء الرئيسي الذي يؤكل من نبات الماكا هُو جذره.

يتميز نبات الماكا بالعديد من الألوان كَمْا هُو موضح فِيْ الصورة وينمو كل لون حسب البيئة والظروف المناخية.

تأتي الماكا فِيْ هذه الأشكال، مجففة ومطحونة أو كَمْكَمْل كَمْا هُو موضح فِيْ الصورة.

فِيْ الختام عزيزتي الماكا لها فوائد عديدة للحمل وارتفاع الخصوبة، ولكن قبل إضافة أي مكَمْلات أو أعشاب جديدة إلَّى نظامك الغذائي، عليك استشارة طبيبك، خاصة إذا كنت تعانين من متلازمة تكيس المبايض أو تتناولين أدوية للخصوبة، لما لها من آثار جانبية معينة التي ذكرناها أعلاه. فِيْ حالة الاستخدام المفرط، كَمْا هُو الحال مع النساء الحوامل أو المرضعات، يجب استشارة الطبيب قبل الاستخدام، ويفضل تجنب الماكا أثناء العلاج الذي يغير مستويات الهرمون، مثل سرطان الثدي. المخدرات.