الأم العازبة كَيْفَ تستطيع الأم العازبة الموازنة بين البيت والعمل

تحمل الأم العزباء مسؤولية كبيرة. إن كونك أما هُو عمل مرهق بحد ذاته مع الكثير من المصاعب والتعب وقد يعتبرها البعض من أصعب المهن فِيْ العالم منذ لحظة الحمل. رعاية طفل صغير له أبوين فقط فِيْ العالم (والدته حاضرة)، ثم إذا كان هناك اهتمام بالأسرة، تليها فترة عمل وبدء عمل، فهذه الأمور تعتبر كارثية للمرأة وما بعدها. وماذا لو نضيف لها أن هذه المرأة عازبة، وهنا نعَنّْي العازبة، إما أن تكون مطلقة أو أرملة، أو حتى لو لم يكن زوجها دائمًا فِيْ المنزل بسبب طبيعته. العمل أو لأنه يعيش خارج الريف، فإن الجمع بين كل هذه العوامل فِيْ نفس الوقت حول المرأة يكفِيْ لجعل النساء الأكثر ولاءً ينهار، الأمر ليس بسيطًا وإذا أردنا إعطاء مثال، إذا سألت سيخبرك أي رجل عَنّْ عمله أنه عاد من العمل ويحتاج إلَّى الراحة، لكن هذه الأم، وخاصة المرأة العازبة، ملزمة بإنهاء العمل فِيْ وظيفتها للانتقال إلَّى العمل فِيْ المنزل ويمكن أن يكون العمل الشاق الذي لا يشمل أي راحة، لذلك يجب أن تعرف كَيْفَ تتصرف فِيْ تلك اللحظة حتى لا تفقد عقلها، لذلك يجب أن تكون مدرسة. توازن pna العديد من العوامل للعثور على الصيغة المناسبة، بما فِيْ ذلك ما يلي.

كَيْفَ يمكن للأم العزباء أن توازن بين المنزل والعمل

اكتشف طبيعة المهمة التي يجب على الأم العزباء القيام بها بشكل يومي

من أجل أن تجد الأم العزباء التوازن بين عملها ووقتها فِيْ المنزل، يجب عليها أولاً أن تصل إلَّى تحليل لطبيعة المهام التي يتعين عليها القيام بها على أساس يومي، وما يجب أن تفعله وأين تكون. ذاهب. لتفِيْدها فِيْ الخطوة الأولى، لذلك يجب على المرأة أن تدرك نوع وطبيعة المهام التي تؤديها ووقتها، وأن تصبح أكثر دراية بها. ، يجب أن نحاول أن نذهب ونتعرف على واقعَنّْا ثم نتحقق مما هُو متاح لنا، وإلا فإن الفشل بالطبع سيكون حليفاً لهذه الأعمال، لن يتمكن المرء من النجاح دون إدراك كَيْفَِيْة التعامل مع الوقت، وهذا يتطلب الاعتراف طبيعة الوقت والمعاملات التي يتعين عليهم القيام بها والعمل.

التخطيط الجيد وتوقيت اليوم

بعد معرفة المزيد عَنّْ طبيعة الأوقات والأنشطة التي تحتاج إلَّى ممارستها يوميًا، عليك الانتقال إلَّى الخطوة التالية والمهمة للغاية، وهِيْ التخطيط لكَيْفَِيْة القيام بهذه الوظائف فِيْ يوم واحد وما تحتاجه لهذا الغرض. وبناءً عليه يمكنك حساب وجدولة هذه المرة بشكل تقريبي يمثل هذا الرسم البياني خطتك العلاجية للمشكلة التي تعاني منها وبالتالي فهِيْ مثل الطب وهذا يتطلب منك الالتزام الكامل بهذا المخطط وعدم انتهاكه لأنه يعَنّْي لك مشاكل أخرى التي لا غنى عَنّْها لك.

مساعدة من المحيط

هنا تحتاج إلَّى محاولة العثور على المساعدة من الأشخاص من حولك، وهذا ضروري، يد واحدة لا تصفق وكونك امرأة عزباء لا يعَنّْي أنك وحدك، لغرض تنسيق أفضل لبرنامجك، يمكنك أن تسأل أولاً للحصول على مساعدة من الزوج السابق، إذا كان موجودًا، فهُو أخيرًا والد أطفالك ومسؤول عَنّْهم، ومن ناحية أخرى، يمكنك طلب المساعدة من الآباء المتاحين لهم، مثل والدتك والأخوات، ثم الانتقال بمعَنّْى أوسع للأصدقاء وتعدد المهام بين شخص وآخر، يمكنك أن تطلب على سبيل المثال من الزوج السابق إعادة تعيين الأطفال على سبيل المثال المدارس والطلب من الأم رعاية الأطفال الذين لم يصلوا بعد. مستوى المدرسة، إلخ.

ركز على كل مهمة

لا يمكنك أن تنجح فِيْ ما تريد القيام به إذا لم تركز على المهمة التي تقوم بها. للتبسيط، لديك وقت محدود. ليس هناك مجال لمحاولة تكرار ما تفعله مرارًا وتكرارًا. والأفضل إتمام هذه المهمة مرة واحدة والتخلص منها .. من هذا العبء قدر الإمكان.

حاول إشراك الأطفال فِيْ المهام

أحد الأشياء المفِيْدة جدًا فِيْ هذا الصدد هُو طلب المساعدة من الأطفال. يعتبر هذا العامل الموجود (الأطفال) متاحًا وقادرًا على توفِيْر الوقت وإضافة الوقت. عَنّْدما يكون الأطفال فِيْ سن تسمح لهم بأداء المهام، خاصة تلك المتعلقة بهم، يمكنهم تقديم المساعدة. يجب أن تكون الأم الكبيرة والعازبة قادرة على توجيههم إلَّى هذه الواجبات، وإذا لزم الأمر، تعليمهم، وفِيْ الواقع هناك العديد من الأشياء التي يمكنهم القيام بها والتي لا تشكل خطورة، مثل ترتيب ملابسهم، وغسل الأطباق بعد الوجبات، وتنظيف المنزل…. إلخ

اجعل خططك مرنة قدر الإمكان

المرونة مطلوبة للغاية فِيْ حالة الظروف الصعبة، فهِيْ بسبب طبيعة المواقف الطارئة التي يمكن أن تحدث فِيْ أي وقت والتي يمكن أن تؤثر على نشاطك، لذلك يجب أن تكون هناك مرونة فِيْ اتخاذ القرار والانتقال من مهمة إلَّى أخرى، يمكن أن يعَنّْي، على العكس من ذلك، حدوث مهام طارئة للتراكَمْ فوق نفسك حتى لا يكون لديك الوقت للتعامل مع هذه المشكلات، ويمكن أن تعَنّْي المرونة خطة بديلة وحلولًا سحرية يمكنك العثور عليها بشكل أفضل فِيْ ظروفك الخاصة.

الاستخدام الفعال للوقت

عَنّْدما نتحدث عَنّْ تنظيم شؤوننا أو التخطيط لأشياء أخرى، فإننا نذهب إلَّى جانب الوقت، وعلينا أن نتحدث قليلاً عَنّْ الوقت، لأنه أحد الأشياء التي تساعدنا أكثر وتتغلب علينا فِيْ نفس الوقت. علينا، ويتعلق الأمر بنا وكَيْفَِيْة إدارة الوقت وإدارته، لذلك عليك أن تكون قادرًا على البحث عَنّْ كل دقيقة وكَيْفَِيْة استخدامها.

تذكر دائمًا أنه على الرغم من أن المهمة ليست سهلة، إلا أنها ليست مستحيلة

مهما كان من الصعب عليك محاولة السيطرة على كل الظروف المتراكَمْة من حولك، وعلى الرغم من المشاكل العديدة التي تعترض طريقك، فإن المهمة ليست مستحيلة وقد نجح الكثير منكَمْ فِيْها ولا يجتهد فِيْ النجاح فِيْها، ستفعل – إذا قمت بذلك بحكَمْة وصبر، يجب أن تكون مرة أخرى أكثر قدرة على التخطيط والمرونة والمثابرة.

أعد تقييم المهمة إذا لزم الأمر

فِيْ النهاية، قد يكون هذا أحد الخيارات المعروضة، على الرغم من صعوبة إدارة الوقت وأغراض حل المشكلات. فِيْ بعض الأحيان يتعين علينا التخلي عَنّْ العديد من الأشياء التي نحبها لصالح المزيد من الأمور العملية فِيْ حياتنا.