تجربتي مع كرمشة المعده

تجربتي مع تقلصات المعدة

كنت أعاني من زيادة كبيرة فِيْ الوزن ونصحتني صديقي بإجراء جراحة شد البطن وقد أجريت العملية بالفعل عَنّْ طريق فتح بعض الثقوب فِيْ منطقة معدتي ولكن بعد أن استيقظت من التخدير شعرت بألم فِيْ المعدة وانتفاخ وتشنج، ولكن سرعان ما أخبرني الطبيب أن هذا عرض طبيعي بعد العملية، فلا داعي للقلق.

فِيْ الأيام الثلاثة الأولى لم أتناول أي سوائل باستثناء المحاليل وفِيْ اليوم الرابع بدأت فِيْ شرب بعض المشروبات الخالية من السكر مثل المشروبات العشبية وحساء الخضار واستمر هذا الوضع لمدة شهر كامل.

فِيْ الواقع كانت فترة صعبة بالنسبة لي وبعد فترة سمح لي الطبيب بتناول كَمْية قليلة من الطعام، لكن الطعام الصلب أصابني بألم فِيْ المعدة وبدأ هذا الشعور بالتدريج حتى اختفى.

خلال هذه الفترة، طلب مني الطبيب تناول الأطعمة الخالية من السكر وعدم شرب أي مشروبات غازية، وبمرور الوقت بدأت عاداتي فِيْ الأكل تتغير إلَّى أفضل بكثير مما كانت عليه قبل الجراحة.

بعد أن وزنت نفسي على الميزان ورأيت تغيرًا ملحوظًا فِيْ الوزن، كنت سعيدًا جدًا لأن وزني انخفض من 120 إلَّى 80 وما زلت أفقد المزيد من الوزن، لذلك كانت تجربتي مع تجاعيد المعدة ناجحة جدًا. وأنصح من يعانون من نفس المشكلة بالخضوع لهذه العملية إن أمكن.

تجربة فقدان الوزن لصديقي

يخبرني أحد الأصدقاء لقد كنت أعاني من زيادة الوزن بالنسبة لطولي منذ الطفولة وقد جربت جميع أنواع الحميات الغذائية، لكن سرعان ما اكتسبت الوزن مرة أخرى لفترة من الوقت.

ثم رأيت طبيب جراحة السمنة على شاشة التلفزيون يشرح العملية بالتفصيل وقد اقتنعت بالفعل بشرحه وقررت إجراء الجراحة.

لقد قمت بتقييد طعامي كثيرًا ولم أكن مهتمًا إلا بالأكل الصحي وبعد ثلاثة أشهر أصبحت 60 كجم من 95 كجم.

تجربة سيئة فِيْ جراحة تجاعيد المعدة

يروي صديقي تجربته ويقول أنا شاب فِيْ الخامسة والثلاثين من العمر وأعاني من السمنة المفرطة، وصل وزني إلَّى 140 كجم، قمت بالكثير من الرجيم والتمارين الرياضية، لكن سرعان ما عدت إلَّى الميزان مرة أخرى .

ثم لجأت إلَّى حل جذري وهُو جراحة شد البطن وبعد ثلاثة أشهر خسرت 11 كجم فقط وهِيْ فِيْ الحَقيْقَة عملية لا تستحق كل التكاليف لأنني قد أفقد الوزن من خلال الرياضة.

تجربة أمي فِيْ تقلص المعدة

والدتي تبلغ من العمر 50 عامًا، وقد عانت مؤخرًا من زيادة ملحوظة فِيْ الوزن مما كان مصدر قلق لها وعدم ارتياحها لأن وزنها كان 90 كيلوجرامًا وكان طولها أقل من 165 كيلوجرامًا لذا كان طولها غير مناسب. تماشياً مع وزنها وبعد أن سمعت عَنّْ تجربتي مع شد البطن ونجاحها معي.

كَمْا مرت بهذه التجربة قائلة إنقاص الوزن أمر مرهق وصعب، خاصة من خلال ممارسة الرياضة أو اتباع نظام غذائي، وقد اتبعت جميع الأساليب خلال رحلة إنقاص الوزن، لكن لم تظهر أي نتائج ملحوظة.

هذا جعلني أخضع لعملية انقباض المعدة لأنها الأكثر أمانًا لأنها لا تتطلب جراحة، وبالفعل كانت الجراحة نجاحًا غير متوقع بالنسبة لي وغادرت المستشفى فِيْ اليوم التالي بعد الجراحة.

نصحني الطبيب بتقليل كَمْية الطعام وشرب السوائل الدافئة، وفِيْ غضون أربعة أشهر انخفض وزني إلَّى 65 كيلوجرامًا، مما أعادني الثقة مرة أخرى وأنا الآن بصحة جيدة.

فوائد عملية شد البطن

من خلال تجربتي مع تجاعيد المعدة لاحظت العديد من الفوائد التي أتت لي، وتتم هذه العملية بالمنظار بدون أي تدخل جراحي من خلال عدة شقوق صغيرة تدخل المعدة عَنّْ طريق الفم وربطها لتقليل كَمْية الطعام و الفوائد هِيْ كَمْا يلي

  • احصل على جسم نحيف ومتناسق فِيْ لمح البصر.
  • يمكن إعادة المعدة إلَّى حجمها الطبيعي عَنّْ طريق إرخاء الحزام المعدي.
  • لا تتطلب العملية أي إجراءات جراحية وبالتالي فهِيْ آمنة.
  • لا يحتاج المريض إلَّى قضاء وقت طويل فِيْ المستشفى بعد العملية ويخرج فِيْ اليوم التالي.
  • ليست هناك حاجة لفترة نقاهة طويلة وهِيْ تلتئم بسرعة.
  • لا تتطلب عمليات طي المعدة دخول أي مواد غريبة إلَّى المعدة أو أجهزة غريبة قد تسبب ألماً بالجسم مثل بالون أو رباط.
  • لا يتعرض المريض لأية مخاطر أو مضاعفات نتيجة هذه العملية.

الآثار السلبية لانقباض المعدة

هناك تجارب عديدة للأصدقاء سواء كانت إيجابية أو سلبية، وفِيْ إشارة إلَّى تجربتي مع تجاعيد المعدة، يجب أن أذكر الآثار الجانبية الناتجة عَنّْ هذه العملية، وهِيْ كالتالي

  • يعاني الأشخاص الذين أجروا جراحة المجازة المعدية من الجوع أكثر من أولئك الذين خضعوا لعملية تكَمْيم المعدة.
  • فِيْ بعض الأحيان، يمكن أن يتسبب الضغط داخل المعدة فِيْ حدوث ارتجاع المريء.
  • تباطؤ معدل فقدان الوزن مع تقلصات المعدة.
  • نادرا ما تنفك الغرز الطبية المصنوعة فِيْ المعدة.
  • فِيْ حالة عدم اتباع المريض لنظام غذائي صحي واتباع تعليمات الطبيب بعد العملية، يمكن للمعدة أن تعود إلَّى حالة التمدد ويعود المريض إلَّى اكتساب الوزن.

تعليمات قبل إجراء عملية انقباض المعدة

هذا صحيح بشكل عام لجميع العمليات الجراحية. هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها والتي تعلمتها من خلال تجربتي مع تجاعيد المعدة التي تشكلت على النحو التالي

  • يجب إجراء جميع الفحوصات الطبية اللازمة قبل الدخول فِيْ العملية.
  • يجب إبلاغ الطبيب إذا كان المريض يعاني من مرض السكري أو أمراض القلب.
  • لا يُسمح بالتدخين وشرب أي مشروبات كحولية قبل الجراحة أو بعدها لمدة ثلاثة أسابيع متتالية.
  • إذا كنت تعاني من أي نوع من الحساسية تجاه بعض الأدوية، فعليك إبلاغ طبيبك.
  • لا تأكل أي طعام قبل العملية.

الفرق بين تشنج المعدة وتكَمْيم المعدة