نصائح للشباب عَنّْ الهجرة الغير شرعية

نصائح للشباب حول الهجرة غير الشرعية

عزيزي المهاجر .. هل فكرت من قبل فِيْ العديد من المخاطر التي يمكن أن تحدث لك عَنّْدما تهاجر بطريقة غير شرعية العيوب التي قد تنجم عَنّْ هذا تفوق المزايا. لذلك وبعد التفكير فِيْ الأمر يجب اتباع النصائح التالية

  • فكر مليًا فِيْ قرارك واكتشف ما إذا كان هُو الحل الأفضل للمشكلات التي يواجهها الشاب أم لا.
  • ضع فِيْ اعتبارك ما يمكن أن تكسبه فِيْ الخارج لأن الاغتراب فِيْ بلد ما ليس هُو الجنة ولا يمكن لأي بلد أن يمنحك قيمة لحياتك ما لم تكسبها بنفسك.
  • احرص على مقارنة إيجابيات بلدك بالآخر لأن هناك بالتأكيد إيجابيات فِيْ بلدك مهما كان الوضع سيئًا واعلم أن الله لا ينسى أحدًا.
  • اغتنم كل فرصة للنجاح فِيْ بلدك، مهما كانت صغيرة أو لا تمنحك ما تريده فِيْ البداية، فالمجد فِيْ وطنك له نكهة خاصة لن تجدها فِيْ بلد أجنبي.
  • حياتك بالتأكيد مهمة وضرورية لعائلتك وأصدقائك، بالإضافة إلَّى من يحتاجون إلَّى مهاراتك ومعرفتك، حتى لو كانت صغيرة، فلا ترمي نفسك فِيْ الخراب.
  • يمكن القول أن الهجرة غير الشرعية هِيْ أنسب فرصة لتحقيق الحياة التي تتخيلها، لكن هذه كلها مجرد تخيلات قد لا تتوافق مع الواقع.
  • تأكد من أن تصلي لله بقدر ما تستطيع واطلب منه أن يمدك بالخير.
  • تحلى بالصبر حيث يمكنك السفر بشكل طبيعي دون مخاطر.

مخاطر الهجرة غير الشرعية

بعد قراءة النصائح للشباب حول الهجرة غير الشرعية، نعرف المخاطر التي تجلبها، لأن كل شيء يخرج عَنّْ القانون ويؤدي إلَّى الفوضى. تستخدم فِيْ الغالب لتحقيق أهداف سيئة والهجرة غير الشرعية لا تعَنّْي شيئًا سوى مسار محاط بالمخاطر من جميع الجهات، وهذا يمكن أن يكون له تأثير سلبي على بلد الهجرة من وإلَّى البلاد وبالطبع على المهاجرين. أهم المخاطر هِيْ

  • الهجرة غير الشرعية من أشهر طرق هروب المجرمين والخارجين عَنّْ القانون للعيش بحرية فِيْ دول أخرى ونشر الفساد.
  • الخطر الأكبر الذي يمكن أن ينشأ من الهجرة غير الشرعية هُو إساءة استخدام حاجة الفقراء لسرقة أموالهم وإقناعهم بالسفر وإتاحة الفرصة لهم لعيش حياة جديدة وسعيدة ومن ثم يصبحون مجرد ضحية بدون نقود.
  • تشكل طرق الهجرة غير الشرعية تهديدًا مميتًا للمهاجرين، وغالبًا ما تؤدي إلَّى الموت المحتوم.
  • من خلال استغلال أولئك الذين يهاجرون لأغراض خسيسة مثل الدعارة أو الاتجار بالأعضاء، لن يتمكن أي شخص يستخدم طرقًا غير قانونية لأي شيء من العثور على أي شخص للدفاع عَنّْ حقوقه المسروقة.
  • تساهم الهجرة غير الشرعية فِيْ تسهِيْل عمليات التهريب وكل ما يسهلها، مثل سفر الإرهابيين والعمال المهربين، وهذا يساعدهم على القيام بمهام خطيرة تؤدي إلَّى مصير الوطن وأهالي المواطنين.

آثار الهجرة غير الشرعية

كجزء من تقديم المشورة للشباب حول الهجرة غير الشرعية، نقدم آثارها، لأن أي شيء فِيْ هذا العالم يمكن أن ينتج عَنّْه بعض العيوب والإيجابيات، وعلى الرغم من السلبيات العديدة للهجرة غير الشرعية، إلا أن هناك من يعتقد أن لها إيجابيات . تشمل التأثيرات الناتجة ما يلي

  • مما يتسبب فِيْ فقدان أعداد كبيرة من الشباب بسبب تعرضهم للمخاطر.
  • تتزايد حالات الوفاة والغرق بدلاً من العودة إلَّى والديهم، محققين كل ما يريدون.
  • التعرض للإهانات والابتزاز المادي وضياع المال.
  • السجن والاعتقال والترحيل إلَّى البلاد، مما أدى إلَّى اعتقال مجموعة كبيرة من الشباب مع مستقبل غامض.
  • تأثرت بعض الدول الأوروبية بانتشار الهجرة غير الشرعية وتدهُور الاقتصاد بسبب الأعباء المالية الناجمة عَنّْ ارتفاع عدد المهاجرين الذين يدخلون سوق العمل فِيْ فترة زمنية قصيرة وبالتالي تجاوز احتياجات السوق وبالتالي الدول الأوروبية تحاول منع المهاجرين غير الشرعيين من دخولها.
  • الحرمان من الرعاية الصحية والتعليم والخدمات فِيْ بعض البلدان.
  • يلجأ بعض المهاجرين إلَّى السلوك السلبي هربًا من الضغط النفسي والوحدة.

أسباب الهجرة غير الشرعية

فِيْما يتعلق بالحديث عَنّْ نصائح للشباب حول الهجرة غير الشرعية، نتحدث عَنّْ أسبابها. هناك عدة أسباب تجعل الشباب يغادرون بلدهم الحبيب ويسافرون خطأً إلَّى دول أخرى ولكل منها سبب خاص به قد يكون مختلفًا عَنّْ الآخر وسنراجع هذه الأسباب أدناه

1- البعد عَنّْ مناطق الصراع

لطالما كان البحث عَنّْ الأمان والأمن أحد الأسباب الشهِيْرة التي أدت إلَّى الهجرة غير الشرعية للشباب بمرور الوقت، مما أجبر عددًا كبيرًا منهم على الخروج من الأماكن التي مزقتها الحرب والفرار إلَّى منطقة أخرى بحثًا عَنّْ الأمان. . الحياة.

2- يعانون من الفقر

تعتبر الفروق الواضحة فِيْ الرواتب بين العاملين وظروف العمل المختلفة أحد الأسباب الرئيسية لهجرة الشباب إلَّى دول أخرى توفر لهم راتبًا ماليًا مرتفعًا، وذلك بفضل وجود عدد من الدول المتقدمة التي تقدم مزايا وحوافز جذابة التي تثير حماس الشباب وخاصة من الدول الضعيفة والأقل نموا، بالإضافة إلَّى هروب أعداد كبيرة من الأفراد بسبب ارتفاع معدل البطالة وقلة فرص العمل المتاحة فِيْ بلادهم.

3- بعض العوامل البيئية

يعد التغير المناخي من أهم الأمور التي تلعب دورًا مهمًا فِيْ اللجوء إلَّى الهجرة نظرًا لكون الكوارث الطبيعية المختلفة مثل الزلازل والبراكين والأعاصير وغيرها الكثير تدفع المواطنين للهجرة إلَّى دول أخرى للعيش فِيْها. فِيْ سلام وفِيْ مكان أكثر أمانًا.

4- تحقيق مستوى معيشى أفضل

يسعى الجميع دائمًا لتحقيق الأفضل فِيْ المستقبل، وهذا لا ينتهِيْ على المستوى المالي فقط، ولكن هناك الكثير ممن يسعون إلَّى مستويات أعلى من الجوانب الاجتماعية والبيئية والصحية.

5- تعليم جيد

من أكبر أسباب الهجرة غير الشرعية، وخاصة بين الشباب، الرغبة فِيْ الالتحاق بالجامعات فِيْ الدول الكبيرة أو الانخراط فِيْ مجالات غير متوفرة فِيْ بلدانهم، ولكن بعد ذلك يستقرون فِيْ بلدان أخرى.

6- الاحتياجات الشخصية

يولد بعض الناس معتقدين أنهم ينتمون إلَّى أماكن أخرى غير تلك التي نشأوا فِيْها. هناك بعض الأقليات العرقية أو الدينية التي تتعرض للاضطهاد فِيْ بلادهم ؛ مما يؤدي إلَّى زيادة رغبتها فِيْ الهجرة إلَّى بلد آخر