ما أضرار جوزة الطيب للحامل

تعد جوزة الطيب من التوابل الشائعة المستخدمة فِيْ العديد من المطابخ العالمية، وعلى الرغم من الجدل الدائر حولها، فهِيْ تستخدم فِيْ وصفات الطبخ لأنها بالإضافة إلَّى مذاقها المميز ورائحتها الجذابة، فهِيْ تحتوي على العديد من العَنّْاصر الغذائية الضرورية مثل الكربوهِيْدرات والدهُون والفِيْتامينات. رائحة. ومع ذلك، هناك بعض التحذيرات لاستخدامها أثناء الحمل، حيث يمكن أن تؤثر سلبًا على صحة الأم وجنينها، فما هِيْ أضرار جوزة الطيب للحامل اكتشف فِيْ المقال التالي وأيضًا هل يمكن استخدامه حتى فِيْ الشهر التاسع لتسهِيْل الولادة

جوزة الطيب للحوامل

يفضل الكثيرون إضافة جوزة الطيب فِيْ تحضير العديد من الوصفات لرائحتها الجذابة ومذاقها القوي، ولكن لا يزال هناك العديد من الآراء حول ضارها، خاصة عَنّْد تناولها بجرعات كبيرة لفترة طويلة. الجرعات طويلة الأمد التي تصل إلَّى 120 ملغ أو أكثر فِيْ اليوم يمكن أن تسبب الهلوسة والآثار الجانبية العقلية الأخرى. قد يعاني الأشخاص الذين يتناولونها أيضًا من الغثيان وجفاف الفم والدوخة وعدم انتظام ضربات القلب والأرق. ويمكن أن تشمل الآثار الجانبية الخطيرة الأخرى الوفاة.

بشكل عام، الاستخدام الفموي لجوزة الطيب ليس آمنًا للحوامل والمرضعات، خاصة عَنّْد تناوله بجرعات كبيرة، وقد يؤدي إلَّى الإجهاض بسبب تأثيره التثبيطي على إنتاج البروستاجلاندين الضروري لإتمام عملية الولادة أو العيوب الخلقية للجنين. الجنين. ولا توجد معلومات كافِيْة للتأكد من سلامة تأثيره عَنّْد استخدامه بجرعات قليلة، لذلك لا ينصح باستخدامه أثناء الحمل أو الرضاعة. تشير الأبحاث أيضًا إلَّى أن تناول جرعات عالية يمكن أن يقلل من خصوبة الرجال، لذا تجنب الاستخدام إذا كنت تخططين للحمل.

هل تستخدمين جوزة الطيب للحامل فِيْ الشهر التاسع لتسهِيْل الولادة

على الرغم من الاعتقاد الشائع والمتوارث بضرورة استخدام جوزة الطيب أو زيتها لفرك البطن خلال الشهر التاسع لتسهِيْل عملية الولادة، إلا أن هذا خاطئ تمامًا لأن جوزة الطيب تعمل عَنّْ طريق تثبيط إنزيم البروستاجلاندين الضروري لإتمام عملية الولادة، وقد يتسبب فِيْ زيادة معدل ضربات القلب والخفقان. تأكدي من تجنبها تمامًا لتجنب خطر الإجهاض. بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام الأعشاب التالية للحث على المخاض بشكل فعال دون مخاطر صحية

  • الهِيْل الهِيْل من التوابل المعروفة بقدرتها على تخفِيْف تقلصات البطن، وتقليل التورم، وعلاج الإمساك، كَمْا أنه مضاد للجراثيم ومضاد للبرد.
  • القرفة من التوابل الحارة المضادة للالتهابات والبكتيريا. كَمْا أنه يحتوي على مضادات الأكسدة، التي تساعد بخصائصها الفعالة والمنشطة للجهاز الهضمي على تنشيط الدورة الدموية والدورة الدموية.
  • الزنجبيل الزنجبيل الطازج من الأعشاب البارزة، لكن يمكنك أيضًا استخدام المسحوق المجفف المعروف بقدرته على تهدئة اضطرابات المعدة وغثيان الصباح، كَمْا أنه مناسب للأمهات المرضعات ويساعد فِيْ إنتاج الحليب.
  • الكركَمْ لاحتوائه على الكركَمْين، يحتوي الكركَمْ على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للفِيْروسات، كَمْا أنه غني بالمعادن والمغنيسيوم المعززة للمناعة، ويقوي الرحم، ويساعده على العودة إلَّى حجمه الطبيعي قبل الحمل، ويساعد على تحسين الحالة المزاجية.
  • القرنفل يحتوي القرنفل على نسبة عالية من الأوجينول المسؤول عَنّْ توسيع الشعيرات الدموية وتحفِيْز تدفق الدم فِيْ الجسم، كَمْا يساعد فِيْ علاج آلام الأسنان والعضلات والمفاصل.
  • الشمر طعمه المميز يصنفه من بين التوابل المعروفة والشعبية، كَمْا أنه من الأعشاب المفِيْدة فِيْ إنتاج الحليب للرضاعة الطبيعية، كَمْا أنه يساعد على الانتفاخ ومشاكل المعدة لتحسين الهضم.

يتساءل الكثيرون عَنّْ تأثير جوزة الطيب على المرأة الحامل وأضرارها الصحية، وعرفنا معًا مخاطرها على صحة الأم وجنينها، لذلك لا ينصح بتناولها خلال هذه الفترة سواء بكَمْيات صغيرة أو كبيرة. لأنه يمكن أن يؤدي إلَّى زيادة خطر الإجهاض وتشوهات الجنين.