ما مخاطر ارتفاع درجة حرارة الحامل

يمكن أن تكون الحمى تحت أي ظرف من الظروف مصدر قلق وتحدث عَنّْدما يصل جسم الشخص إلَّى درجة حرارة أعلى من درجة الحرارة العادية المتوقعة، ولكن الحمى أثناء الحمل يمكن أن تكون مزعجة بشكل خاص لأن جهاز المناعة لديك يضعف أثناء الحمل، مما يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالأمراض. قد تستمر الأعراض لفترة أطول ومن الطبيعي أن تقلق من تأثير ارتفاع درجة الحرارة على الجنين، فِيْ هذه المقالة نجيب على سؤالك، ما هِيْ مخاطر ارتفاع درجة الحرارة أثناء الحمل وطرق العلاج الآمنة بالنسبة لك.

ما هِيْ مخاطر ارتفاع درجة الحرارة أثناء الحمل

الحمى الخفِيْفة بشكل عام ليست مدعاة للقلق ولن تؤثر على نمو جنينك، ولكن الحمى الشديدة يمكن أن تكون أكثر خطورة. فِيْما يلي الآثار المحتملة للحمى على الجنين النامي

  • العيوب الخلقية وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، وجدت ة 2014 لـ 46 دراسة سابقة أن الحمى خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل يمكن أن تزيد من فرصة ولادة طفل مصاب بشقوق فِيْ الفم وعيوب خلقية فِيْ القلب. وعيوب الأنبوب العصبي بحوالي 1-5 إلَّى 3 مرات، ومع ذلك، هناك أدلة تشير إلَّى أن تناول الجرعة الموصى بها من حمض الفوليك قد يقلل من هذا الاحتمال.
  • التوحد وجد تحليل أجري فِيْ 2022 صلة بين حمى الأمهات والتوحد، خاصة عَنّْدما يحدث خلال الثلث الثاني من الحمل. ومع ذلك، تقل فرصة الإصابة بالتوحد فِيْ الأجنة المعرضة للحمى إذا تناولت المرأة دواءً مضادًا للحمى أثناء الحمل.

فِيْ حين أن النساء الحوامل والأجنة أكثر عرضة للمعاناة من مضاعفات ارتفاع درجة الحرارة غير المعالجة، فمن المهم معرفة أن الحمى نفسها قد لا تكون السبب. يمكن أن تكون علامة على وجود مرض كامن مثل العدوى أو أي شيء آخر، لذلك لا تتردد فِيْ زيارة الطبيب والآن سيقدم لك Supermama طرق العلاج.

علاج ارتفاع درجة الحرارة أثناء الحمل

من الأفضل تجنب تناول الأدوية، خاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى. إذا كنت تعاني من الحمى، فاستشر طبيبك فِيْ غضون 48 ساعة لتحديد ما إذا كانت أعراضك ناجمة عَنّْ فِيْروس الأنفلونزا أو عدوى أخرى. إذا كانت الإصابة بالإنفلونزا، فسوف يصف لك طبيبك أدوية حمل آمنة. من الأفضل تجنب بدء العلاج بنفسك لأن ذلك قد يؤخر التشخيص والعلاج المناسبين. أثناء انتظارك للتحدث مع طبيبك، تناول الباراسيتامول لتقليل الحمى، ولكن كَمْا هُو الحال مع جميع الأدوية التي تتناولها أثناء الحمل، استخدم الباراسيتامول بأقل جرعة فعالة لأقصر وقت ممكن.إذا لم تتحكَمْ هذه الجرعة فِيْ الأعراض أو إذا كنت تعانين من الألم، واطلبي المزيد من النصائح من طبيبك. تجنبي الأسبرين والأيبوبروفِيْن أثناء الحمل ما لم يوصِ به طبيبك على وجه التحديد.بعض النصائح الأخرى لعلاج الحمى أثناء الحمل

  • خذ حمامًا فاترًا.
  • اشرب الكثير من الماء والمشروبات الباردة الأخرى للوقاية من الجفاف.
  • احصل على التغذية السليمة.
  • العسل، بعد أن أجابنا على سؤالك حول ما هِيْ مخاطر ارتفاع درجة الحرارة أثناء الحمل، فإن أفضل طريقة لتجنب الحمى هِيْ غسل يديك كثيرًا لحماية نفسك من البرد أو الأنفلونزا التي يمكن أن تؤدي إلَّى الحمى. واحصل على تطعيم ضد الانفلونزا.