هل جفاف المهبل من علامات الحمل

إذا كنتِ تحاولين الإنجاب، فسوف تكونين متيقظة لجميع العلامات المبكرة للحمل، وقد يكون الأمر أكثر صعوبة عَنّْدما تخلطين بين العديد من العلامات المبكرة ودورة الطمث أو مشاكل المعدة أو حتى التوتر. الحمل أو العلامات التي يجب البحث عَنّْها هنا هِيْ بعض علامات الحمل المبكرة، لكن ضع فِيْ اعتبارك أنك قد تلاحظ بعضًا منها فقط، إذا كنت تشك فِيْ ما إذا كنت حاملاً، فِيْمكنك التأكد من ذلك من خلال اختبار الحمل المنزلي أو طبيبك.

هل جفاف المهبل علامة على الحمل

جفاف المهبل ليس من الأعراض الشائعة للحمل التي يمكن أن نجدها لدى العديد من النساء، كَمْا سنرى، الحفاظ على المهبل الصحي صعب دائمًا أثناء الحمل، ينتج جسمك المزيد من الإستروجين والبروجسترون أكثر من المعتاد، مما يعَنّْي تدفق المزيد من الدم إلَّى المهبل منطقة وزيادة إفراز عَنّْق الرحم والمهبل، مما يؤدي إلَّى إفراز سائل أبيض أو شفاف يعرف بالإفرازات البيضاء، وهذه الإفرازات المهبلية شائعة جدًا، وقد تعتقدين أنك مصابة بعدوى فطرية مهبلية أو أنك فِيْ فترة الإباضة، علامة مبكرة للحمل وستعود إلَّى طبيعتها بعد الولادة. فِيْ حالات قليلة، قد تعاني بعض النساء من جفاف المهبل. إذا لاحظت زيادة فِيْ الإفرازات المهبلية برائحة كريهة، فلا تترددي فِيْ زيارة الطبيب، واتبع المقالة لمزيد من علامات الحمل المبكرة.

علامات الحمل المبكرة

هناك عدد من العلامات والأعراض التي تشير إلَّى الحمل المبكر، بما فِيْ ذلك

  • الانقباضات بعد أيام قليلة من الحمل، تلتصق البويضة الملقحة بجدار الرحم، وهِيْ عملية يمكن أن تسبب الحيض والتقلصات، وقد يكون التقلص بالكاد ملحوظًا وقد يشبه تقلصات الدورة الشهرية.
  • إفرازات مهبلية بيضاء بعد الحمل تقريبًا، تبدأ جدران المهبل فِيْ التكاثف، مما قد يؤدي إلَّى إفرازات بيضاء حليبية يمكن أن تستمر طوال فترة الحمل، وإذا كان الإفراز مصحوبًا برائحة أو حرقان أو حكة، فاتصلي بطبيبك على الفور.
  • تغيرات الثدي تتغير مستويات الهرمون بسرعة بعد الحمل، مما قد يسبب تورمًا فِيْ الثدي أو ألمًا أو وخزًا قد تشعرين بثدييك بثقل أو امتلاء أو أكثر حساسية للمس، وقد تصبح الهالة أو المنطقة المحيطة بالحلمة أغمق. أسبوعين منذ الحمل.
  • التعب قد تبدأ فِيْ الشعور بالتعب بشكل غير عادي فِيْ وقت مبكر من أسبوع من الحمل، وغالبًا ما يرتبط هذا الإرهاق بمستويات عالية من هرمون البروجسترون والتغيرات الأخرى المرتبطة بالحمل، مثل انخفاض نسبة السكر فِيْ الدم وانخفاض ضغط الدم.
  • الغثيان يمكن أن تؤدي مستويات الهرمون إلَّى إبطاء إفراغ المعدة مما قد يؤدي إلَّى الغثيان، وقد تعاني أيضًا من الرغبة الشديدة فِيْ تناول الطعام أو النفور الذي قد يستمر طوال فترة الحمل.
  • انقطاع الدورة الشهرية إن أكثر أعراض الحمل المبكرة وضوحًا والتي تجعل معظم النساء يخضعَنّْ لاختبار الحمل هِيْ فقدان الدورة الشهرية.
  • كثرة التبول زيادة حجم الدم ومعدل الترشيح الكلوي سيزيد من الحاجة إلَّى التبول.
  • عزيزتي، هل تعلمين معَنّْا ما إذا كان جفاف المهبل علامة على الحمل أم لا، وبما أن أعراض الحمل المبكرة تختلف اختلافًا كبيرًا من شخص لآخر، فقد تواجهِيْن واحدًا أو اثنين أو قليلًا من الأعراض المذكورة أعلاه، فلا يوجد عامة قاعدة لجميع النساء، إذا كنت تعتقد أنك حامل، أو إذا كانت أعراض الحمل المبكرة تزعجك، فاتصل بطبيبك.