مراحل نمو شعر الطفل الرضيع ونصائح للعَنّْاية به

من مباهج الحمل تخيل شكل مولودك الجديد ؛ ما هُو لون عينيه هل سيكون لها شعر أسود أم أشقر أم بني كَيْفَ سيكون شعره أما شعر المولود فهُو يختلف من طفل لآخر ولا توجد وسيلة للتنبؤ به، فبعضه يولد بشعر كثيف والبعض الآخر بدون شعر، حتى لو كان لدى المولود شعر عَنّْد الولادة فإنه يمكن أن يتساقط بعد ذلك بوقت قصير ثم بعد ذلك. تنمو مرة أخرى لاحقًا، بدون A، وهذا ينطبق على أي مشكلة صحية. فِيْ هذه المقالة، ستعرفك “Supermom” على مراحل نمو شعر الطفل وسنقدم لك نصائح حول كَيْفَِيْة تكثيفه.

مراحل نمو شعر الطفل

يرجع لون وكَمْية شعر الطفل عَنّْد الولادة إلَّى عوامل وراثية. عادة ما يحدث نمو الشعر فِيْ الأسبوع الثلاثين من الحمل. إذا بدأ طفلك فِيْ نمو شعر أثناء وجوده فِيْ الرحم، فمن المحتمل أن يولد وشعر على رأسه.

تلعب الهرمونات أيضًا دورًا فِيْ كَمْية الشعر عَنّْد حديثي الولادة، حيث تزداد مستويات الهرمونات فِيْ الرحم، مما قد يسرع من نمو الشعر، ولكن بعد الولادة تنخفض مستويات الهرمونات بمعدل سريع، ونتيجة لذلك يتباطأ نمو شعر الطفل. أسفل.

بعد الولادة بوقت قصير، سيدخل شعر المولود أيضًا فِيْ دورة نمو جديدة. عَنّْدما يحدث هذا، قد يتساقط شعرهم ويظل الطفل أصلعًا حتى ينمو شعر جديد.

نصائح لتكثيف شعر الطفل

بشكل عام، لا يوجد سبب للقلق بشأن تساقط الشعر عَنّْد الرضع. ومع ذلك، من الواضح أن كل أم مهتمة بنمو شعر طفلها، وإليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها.

  • استخدام زيت جوز الهند لشعر طفلك زيت جوز الهند غني بفِيْتامين E الطبيعي، وهُو مادة مغذية يمكن أن تعزز نمو الشعر عَنّْ طريق تحسين الدورة الدموية فِيْ فروة الرأس، كَمْا يضيف زيت جوز الهند لمعانًا للشعر ويمكن أن يمنع تساقط الشعر.

لتحفِيْز شعر أكثر كثافة وامتلاءً، ضع كَمْية صغيرة من زيت جوز الهند برفق على فروة رأس طفلك عدة مرات فِيْ الأسبوع. اتركي الزيت لمدة 20 دقيقة ثم اشطفِيْ فروة رأسك بالماء الدافئ. استخدام زيت جوز الهند العضوي أو البكر (غير المكرر) يعَنّْي أنه لم تتم معالجته.

  • استخدمي زيت اللوز على شعر طفلك اللوز مصدر كبير للبروتين وعَنّْاصر مهمة أخرى للجسم، ويمكنك استخدام زيت اللوز لتدليك رأس طفلك.
  • مشطي فروة رأس طفلك يمكن أن يؤدي تنظيف فروة رأس طفلك أو تدليكها بلطف إلَّى تحفِيْز نمو الشعر. يساعد التمشيط على إزالة الجلد الجاف، ويحفز الدورة الدموية وبصيلات الشعر.

بعد وضع زيت جوز الهند أو زيت اللوز على سبيل المثال، يمكنك تدليك فروة رأس الطفل بلطف لبضع دقائق، مما يساعد على نمو الشعر وتهدئة الطفل فِيْ نفس الوقت.

  • اغسلي شعر طفلك بانتظام من الأفضل غسل شعر طفلك بشامبو الأطفال مرة كل 2-3 أيام لتقليل تراكَمْ الأوساخ والحفاظ على نظافة فروة الرأس، استخدم دائمًا الماء الفاتر الذي لا يكون ساخنًا جدًا ولا باردًا جدًا لمنع طفلك لم أشعر بعدم الارتياح.
  • استخدم منشفة ناعمة فرك شعر طفلك بمنشفة خشنة يمكن أن يضر بصيلات الشعر ويسبب ترقق الشعر وتساقطه. بدلاً من ذلك، استخدمي منشفة ناعمة وافركي برفق شعر طفلك المبلل لتجنب إتلاف الجلد والشعر.
  • قدمي لطفلك الأطعمة الغنية بالحديد يعتبر الحديد من العَنّْاصر الغذائية المهمة التي تساعد على تحسين نمو الشعر، حيث يمنع خيوط الشعر من التكسر، مما ينتج عَنّْه شعر أكثر كثافة وأطول. إذا كان طفلك فِيْ مرحلة الطعام الصلب، فِيْمكنك تضمين مكونات غنية بالحديد مثل الخضار الورقية الخضراء فِيْ نظام طفلك الغذائي.

أخيرًا، قدمنا ​​لك مراحل نمو شعر الأطفال وكَمْا ذكرنا سابقًا، فإن تساقط شعر الأطفال ليس مشكلة، بل هُو أمر طبيعي. فقط اعتني بشعر طفلك لتحفِيْز نمو شعره.

يمكنك معرفة المزيد من المعلومات حول كل ما يتعلق بطفلك من خلال النقر على الرَابِطْ التالي